موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةأخبار

رئيس الوزراء يكشف عن تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بداية من السبت المقبل

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، أنه تم الاتفاق مع اتحاد منتجي الدواجن على البيض والدواجن على تخفيض أسعار البيض والدواجن بنسبة 15 %.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، أن الحكومة ستراقب تنفيذ مبادرة انخفاض الأسعار في الأسواق لضمان عدم مخالفة الاتفاقية.

 

 

ولفت إلى أنه بداية من السبت المقبل، ولمدة 6 أشهر سيكون هناك انخفاض في 7 سلع، رئيسية.

 

 

وأشار إلى أن أسعار الفول والعدس، ومنتجات الألبان، والزيت، والسكر، والمكرونة، والأرز، والدواجن والبيض” ستنخفض خلال الفترة المقبلة، وتحديدًا من يوم السبت المقبل.

 

وأشار إلى أنه اتفق مع وزراء الحكومة على أن يكون هناك اجتماع أسبوعيًا برئاسته لمتابعة الموقف على أرض الواقع واستقرار الأسعار ومعدل انخفاضها، وكذلك حل المشكلات بشكل فوري.

 

وأكد مدبولي، أننا هدفنا خفض الأسعار والحفاظ على استقرارها وخاصة السلع الأساسية التي تمس حياته بشكل مباشر.

 

وأوضح أننا سندخل تدريجيًا على عدد آخر من السلع والمنتجات الحيوية، وسيتمّ الإعلان عنها تباعًا بالتوافق مع كل اتحادات الغرف التجارية.

 

وتابع أن أهم تحد يشغل الدولة المصرية هو السيطرة على التضخم، وسيسهم ذلك في تثبيت أسعار الفائدة ومن ثم انخفاضها.

 

وتابع أننا نعقد اجتماعات منفردة مع غرف الصناعة واتحاد الغرف التجارية، ونعمل على المدى القصير على كيفية التحكم في التضخم وتعميق الصناعة المحلية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد