موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

في مباراه سيئه : الاهلي يتعادل مع سيمبا التنزاني 1-1 ويصعد لنصف نهائي السوبر الافريقي

في اسوء اداه للاهلي خلال فتره كولر تعادل مع سيمبا التنزاني الضعيف بهدف لكل فريق ليصعد الي نصف نهائي بطولة السوبر الافريقي
واصل لاعبو الاهلي الرعونه والاستهتار والفرديه للمباره الثانيه علي التووالي وعدم التفاهم بينهم و التمريرات الممقطوعه مما سمح للفريق التنزاني ان يبادر بالتسجيل في الدقيقه65 من عمر المباراه ويتعادل كهرباء من الكره الجماعيه الوحيده في الدقيقه72 من المباراه
وصعد الاهلي بمجموع المباراتين باحتساب قاعده الهدف خارج الارض بهدفين
كان الأهلي قد تعادل في مباراة الذهاب التي أقيمت يوم الجمعة الماضي، بنتيجة 2-2، لتصب نتيجة التعادل في مباراة الإياب في مصلحة الأهلي.
وبهذه النتيجة، يتأهل الأهلي للدور قبل النهائي، وينتظر المتأهل من مواجهة صنداونز الجنوب أفريقي وبترو أتلتيكو الأنجولي.
ومن المقرر أن تقام ذهاب مباريات الدور نصف النهائي يوم الأحد الموافق 29 أكتوبر الجاري، على أن تلعب مباريات الإياب يوم الأربعاء 1 نوفمبر المقبل.
اتسم الشوط الأول بإهدار عدد كبير من الفرص من جانب النادي الأهلي، فبدأ هذا المسلسل في الدقيقة الرابعة التي سدد فيها محمد مجدي أفشة الكرة من خارج منطقة الجزاء كادت أن تعانق الشباك ولكنها علت العارضة.
وواصل الفريق الأحمر شن هجماته التي كانت دون فائدة في أول 45 دقيقة، ففي الدقيقة 25 سجل محمود عبد المنعم كهربا، هدف أول للأهلي، لكن قرر حكم المباراة إلغاءه بداعي وجود تسلل من بداية اللعبة على بيرسي تاو الذي مرر الكرة لكهربا.
وفي الدقيقة 27 كاد فريق سيمبا أن يباغت الأهلي بتسجيل هدف أول إلا أن محمد الشناوي كان بالمرصاد وتصدى لانفراد تام من كيبو مهاجم سيمبا.
أما الدقيقة 33 أرسل على معلول كرة عرضية من الجهة اليسرى لداخل منطقة الجزاء، حولها بيرسي تاو برأسية ولكنها علت العارضة.
وكانت هذه أبرز الهجمات التي لم يحسن النادي الأهلي استغلالها، لينتهي الشوط الأول بعدها بالتعادل السلبي دون أهداف.
بدأ النادي الأهلي الشوط الثاني بروح قتالية من أجل تسجيل الهدف الأول في المباراة، إلا أن دفاع فريق سيمبا كان بالمرصاد في أغلب الفرص التي أتيحت للأهلي.
وفي الدقيقة 57 سجل محمود عبد المنعم كهربا هدف “أبيض” من جديد بسبب وقوعه في مصيدة التسلل أيضًا
وفي الدقيقة 68 استقبل النادي الأهلي الهدف الأول في المباراة عن طريق ساديو كوناتي بكرة رأسية متقنة تسكن الشباك.
لكن رفض محمود كهربا أن ينتهي اللقاء بهزيمة الأهلي بهدف دون رد، ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 75 بعد كرة عرضية أرضية أرسلها علي معلول لداخل منطقة الجزاء قابلها كهربا بتسديدة على يسار الحارس داخل الشباك.
وبعدها هدأ رتم المباراة لتنتهي بتأهل النادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي.

وأعرب روبرتو أوليفيرا المدير الفني لسيمبا التنزاني عن حزنه الكبير بعد فشل فريقه في التأهل إلى دور نصف النهائي من الدوري الأفريقي، بعد التعادل مع الأهلي 1-1 في المباراة التي جمعت بينهما في إياب ربع النهائي.

واستطاع الأهلي في التأهل إلى نصف النهائي بعد أن تعادل 3-3 بمجموع المباراتين، ولكن المارد الأحمر نجح في تسجيل هدفين في ملعب سيمبا، ليتأهل بأفضلية الأهداف خارج الديار.

وقال روبرتو أوليفيرا في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة: “لقاء قوي، وكان لدينا الكثير من الفرص ولكن فشلنا في استغلالها بالشكل المناسب، بالإضافة أن الأهلي كان يخوض المباراة في ملعب وكان لديه الأفضلية”.

وتابع مدرب سيمبا: “قدمنا مباراة جيدة وتقدمنا في النتيجة، ولكن هذه كرة القدم، أهنيء لاعبي فريقي على الأداء، ويجب ألا ننسى أننا نواجه فريق كبير وهو الأهلي”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد