موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

ريال مدريد يهزم براجا 2-1 وانتر يفوز علي سالزبورج في دوري ابطال اوروبا

حقق نادي ريال مدريد فوزا ثمينا على نظيره سبورتينج براجا البرتغالي، بهدفين مقابل هدف وحيد، وبنفس النتيجه فاز انتر الايطالي علي ضيفه سالزبورغ النمسوي وعاد بايرن ميونيخ الألماني من أسطنبول بفوزه الثالث توالياً بتغلبه على غلطة سراي التركي 3-1 ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ففي المباراه الاولي :تقدم رودريجو لريال مدريد في الدقيقة 16، قبل أن يحرز جود بيلينجهام الهدف الثاني للنادي الملكي في الدقيقة 61 من عمر المباراة.
وقلص ألفارو دجالو الفارق لصالح براجا في الدقيقة 63 من زمن اللقاء.
وواصل ريال مدريد تصدره للمجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، وتوقف رصيد براجا عند 3 نقاط في المركز الثالث.
جاءت الخطورة الأولى لصالح فريق براجا، بعد كرة عرضية لُعبت داخل منطقة جزاء ريال مدريد، قابلها لاعب براجا برأسية قوية ولكن الكرة علت مرمى كيبا.
وتمكن رودريجو من تسجيل هدف ريال مدريد الأول في اللقاء في الدقيقة 16، بعدما انطلق فينيسيوس بسرعته تجاه المرمى وأرسل كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء قابلها رودريجو بتسديدة على يمين الحارس داخل الشباك.
وكاد لاعب سبورتينج براجا أن يسجل هدف التعادل، بعدما ارتدت كرة من دفاع ريال مدريد، ليسدد كرة قوية ولكن الكرة تصطدم في بيلينجهام وتتحول إلى خارج الملعب.
وألغى حكم المباراة هدفا لريال مدريد، بعدما وصلت كرة بينية إلى فينيسيوس انفرد على إثرها بحارس براجا وسدد الكرة إلى داخل الشباك، ولكن الهدف يُلغى بداعي التسلل على اللاعب البرازيلي.
وحاول فينيسيوس استغلال خروج حارس براجا من مرماه، وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل إلى خارج الملعب.
وسدد فالفيردي تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة علت مرمى حارس سبورتينج براجا.
وأنقذ حارس براجا مرماه من تلقي الهدف الثاني في الدقيقة 50 من عمر اللقاء، بعدما سدد بيلينجهام كرة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس يتصدى.
واستطاع جود بيلينجهام تسجيل الهدف الثاني في المباراة عند الدقيقة 61، بعدما تسلم بيلينجهام الكرة من على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية بباطن القدم على يسار الحارس داخل الشباك.
وتمكن براجا من تعديل النتيجة سريعاً في الدقيقة 63 عن طريق ألفارو دجالو الذي تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة صاروخية استقرت داخل شباك الحارس كيبا.
وأنقذ كيبا حارس ريال مدريد مرماه من تلقي هدف التعادل في الدقيقة 70، بعدما تصدى لتسديدة صاروخية أرضية من لاعب براجا داخل منطقة الجزاء.
وألغى حكم المباراة هدفاً لريال مدريد سجله فينيسيوس جونيور، بعدما تسلم كرة بينية جعلته ينفرد بالحارس ويسدد كرة قوية سكنت شباك حارس براجا، بداعي التسلل.
وفي المباراه الثانيه :سجّل التشيلي أليكسيس سانشيس (19) والتركي هاكان تشالهان أوغلو (64 من ركلة جزاء) هدفي إنتر، فيما أحرز اوسكار غلوخ (57) هدف سالزبورغ.

وحقّق “نيراتسوري” فوزه الثاني مقابل تعادل، ليرفع رصيده الى سبع نقاط في صدارة الترتيب متقدمًا على ريال سوسييداد الاسباني (4 نقاط) والذي يلعب في وقت لاحق مع بنفيكا البرتغالي المتعثر (0 نقاط من مباراتين)، فيما تجمّد رصيد سالزبورغ عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وبادر اصحاب الارض منذ انطلاقة المباراة الى الهجوم، ولم يتأخر هدف التقدم ليأتي عن طريق سانشيس بعدما وصلت اليه الكرة من تمريرة بينية للارميني هنريخ مخيتاريان بينما كان المقصود ايصالها الى زميله الآخر دافيدي فراتيزي، لكنّ الاخير لم يستطع التعامل معها لتصل الى سانشيس المنفرد بحارس المرمى (19).

ولم يظهر الفريق النمسوي اي قدرة على تهديد مرمى الحارس السويسري يان سومر، الا انّ التراخي الدفاعي من قبل انتر سمح للضيوف بإدراك التعادل عن طريق غلوخ بعدما تلقى تمريرة من الدنماركي موريتس كيارغارد الذي سدّد الكرة قوية لم يستطع سومر التعامل معها (57).

لكن سرعان ما استعاد انتر توازنه مستفيدا من ركلة جزاء حصل عليها فراتيزي اثر عرقلته من الفرنسي لوكاس غورنا-دوات داخل منطقة الجزاء، لينفذها تشالهان أوغلو بنجاح (64).

كل الانظار كانت متجهة الى المهاجم الارجنتيني لاوتارو مارتينيس المتألق بقوة بعدما سجّل 12 هدفًا في 11 مباراة لإنتر هذا الموسم، وكاد أن يعزّز غلّته إلا انّ هدفه الغي بداعي التسلل على زميله فراتيزي (81).
وفي المباراه الثالثه :عزز فريق المدرب توماس توخل صدارته للمجموعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، بفارق 5 نقاط عن غلطة سراي الثاني و8 عن كوبنهاغن الدنماركي الثالث الذي يحل لاحقاً ضيفاً على مانشستر يونايتد الباحث عن فوز يعيده الى دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة الى ثمن النهائي بعد خسارته في الجولتين الأوليين أمام العملاق البافاري (3-4) وغلطة سراي.

وبعد بداية لصالح المضيف التركي من ناحية السيطرة، ضربه بايرن بهدف الافتتاح عبر الفرنسي كينغلسي كومان الذي وصلته الكرة على الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء من لوروا سانيه، فأطلقها أرضية على يمين الحارس الأوروغوياني فرناندو موسليرا (8).

وكان الفريق التركي قريباً أكثر من مرة من إدراك التعادل إن كان عبر كريم أكتورك أوغلو أو كان أيهان، لكن النتيجة بقيت على حالها حتى الدقيقة 30 حين أدرك الأرجنتيني ماورو إيكاردي التعادل من ركلة جزاء انتزعها بنفسه من يوزوا كيميش ونفذها على طريقة “بانينكا” في شباك سفين أورليخ.

وانتهى الشوط الأول على هذه النتيجة، ثم بدأ غلطة سراي الثاني بفرصة للأوروغوياني لوكاس توريرا الذي وصلته الكرة من إيكاردي، فأطلقها من خارج المنطقة قريبة جداً من القائم (52).

وبعد رأسية لتوريرا في الشباك الخارجية للمرمى البافاري (59) وتسديدة للوروا سانيه وجدت في طريقها موسليرا (62)، كان كاين “في المكان المناسب واللحظة المناسبة” ليقول كلمته في الدقيقة 72، مسجلاً هدفه الحادي عشر في 12 مباراة بقميص النادي البافاري، بعدما وصلته الكرة بعرضية من جمال موسيالا، فسددها أولاً في المدافع ثم عادت اليه ليتابعها في الشباك التركية (73).

وأقر كاين في تصريح لشبكة “برايم فيديو” أن المباراة “لم تكن سهلة، لقد ضغطوا علينا كثيراً. جعلونا نعاني في الشوط الأول لكننا لعبنا بشكل أفضل في الثاني”، مضيفاً “نحن نتحسن من أسبوع الى آخر. كانت أمسية معقدة، لكن هذا النوع من الانتصارات يمنحنا الثقة”.

ورد قائد إنكلترا الجميل لموسيالا بعدما مرر له الكرة، ليوجه الأخير الضربة القاضية للفريق التركي بالهدف الثالث في الدقيقة 79.
وفي مباراه رابعه :حقق فريق مانشستر يونايتد فوزًا غاليًا مساء اليوم الثلاثاء، بهدف دون رد، أمام كوبنهاجن، في اللقاء الذي أقيم على ملعب أولد ترافورد
سجل هاري ماجواير هدف اللقاء الوحيد في المباراة عند الدقيقة 72.
ويعد هذا الهدف هو الأول لهاري ماجواير منذ فبراير 2022 عندما هز شباك فريق ليدز يونايتد.
وقبل نهاية المباراة بلحظات قليلة، نجح أندريا أونانا، حارس مانشستر يونايتد أن يتصدى لركلة جزاء احتسبها حكم المباراة في وقت متأخر.
ليرفع فريق مانشستر يونايتد بهذه النتيجة رصيده من النقاط إلى 3 نقاط في المركز الثالث، في حين تواجد فريق كوبنهاجن في المركز الأخير بنقطة واحدة.
ومن المقرر أن يحل فريق مانشستر يونايتد ضيفًا على فريق كوبنهاجن في مباراة الجولة الرابعة التي ستقام يوم 8 نوفمبر المقبل.
وفي مباراه خامسه :فاز نادي أرسنال الفوز على نظيره إشبيلية بهدفين مقابل هدف واحد،

وافتتح جابرييل مارتينيلي التسجيل لصالح أرسنال في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

ومن لمحة فنية رائعة أضاف جابرييل جيسوس الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 53.

وسجل نيمانيا جوديلي هدف إشبيلية الوحيد في الدقيقة 58.

وبهذه النتيجة رفع أرسنال رصيده إلى ست نقاط متصدرا ترتيب المجموعة الثانية بينما تجمد رصيد إشبيلية عند نقطتين في المركز الثالث.
كان ارسنال الطرف الأفضل بوضوح منذ بداية اللقاء وحتى نهايته ولعب الفريق اللندني بصورة مميزة.
وفي مباراه سادسه :حقق نابولي الإيطالي فوزاً صعباً وغالياً على حساب يونيون برلين الألماني، بنتيجة (1-0) .

وفشل كلا الفريقين في هز الشباك على مدار الـ 45 دقيقة الاولي رغم الفرص العديدة التي احتيحت لهم و لكن تفوق المدافعين وحراس المرمي حال دون تسجيل اي اهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني جاءت المباراة جيدة المستوى مثيرة في أغلب فتراتها تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الأمور، ونجح جياكومو راسبادوري في تسجيل هدف الفوز لصالح الأزوري والمباراة الوحيد في الدقيقة 65.

وفشل الفريقان في استغلال كافة الفرص التي أتيحت لهما أمام المرميين في الدقائق المتبقية من عمر اللقاء.

بهذا الفوز ارتفع رصيد نابولي إلى 6 نقاط في المركز الثاني خلف ريال مدريد المتصدر برصيد 9 نقاط، بينما ظل يونيون برلين في المركز الرابع بدون رصيد من النقاط.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد