موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

السيسي: مصر تبذل كل جهودها لتخفيف معاناة أهالينا في قطاع غزة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر تبذل كل جهودها للتخفيف من المعاناة على أهالينا في قطاع غزة، في ظل الصراع المستمر منذ أسابيع ونقص الماء والغذاء والكهرباء.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمته خلال استعراض اصطفاف الجيش الثالث الميداني، اليوم الأربعاء، أن حل القضية الفلسطينية هو من خلال الحل الدبلوماسي وحل الدولتين والذي يعطي الأمل للفلسطينيين ويمنحهم دولتهم على أراضي 67 وعاصمتها القدس، ويراعي الأمن للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي.

كما أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الحديث عن الأمن القومي المصري وما يتردد حوله هو دور أصيل وأساسي للقوات المسلحة وهو حماية الحدود المصرية وتأمين مصالحنا ويجب التأكيد على أن مصر عبر تاريخها لم تكن أبدا تتجاوز حدودها ولكنها تحافظ على أرضها وترابها.

 

وتابع الرئيس السيسي، أن الجيش المصري بقوته ومكانته وقدرته وكفاءته هدفه حماية مصر وأمنها القومي وفي ظل الظروف الموجودة في المنطقة مهم جدا عند امتلاك القوة والقدرة استخدامها بشكل عاقل وبرشد وحكمة ولا تطغي.

كما أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن ما نراه اليوم من تشكيلات القوات المسلحة يدعو للفخر، موضحا أننا نتحدث عن تشكيل من عدة تشكيلات والتي مستواها جيد للغاية في جميع التخصصات.

 

وأضاف الرئيس السيسي أن نحتاج التسلح بالعلم والمعرفة دائما حتى نكون قادرين على استيعاب التطور والتحديثات التي تتم في جميع أدوات ومعدات التسليح في العالم وكذلك يجب التسلح بالإيمان والذي يعني الخلق والنزاهة والشرف وعدم الخيانة والتآمر.
كما تابع الرئيس السيسي في نهائية كلمته، “دائما تكونوا جاهزين ومحافظين على أدائكم وربنا يحفظ مصر وجيشها في أمن وأمان وسلام وسعيد بما شاهدته ودائما للعلا”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد