موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

السيتي يفوز علي يونج بويز3-1 وسان جيرمان يعود لسكه الانتصارات في دوري ابطال اوروبا

واصل مانشستر سيتي الانكليزي حملة الدفاع عن لقبه بفوز ثالث تواليا على مضيفه يونج بويز السويسري 3-1 و استعاد باريس سان جرمان الفرنسي نغمة الانتصارات بفوز صريح على ميلان الايطالي بثلاثية نظيفةو سقط نيوكاسل الانكليزي على ارضه امام بوروسيا دورتموند الالماني صفر-1 في الجولة الثالثة من منافسات مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
في المباراه الاولي :فك هالاند صيامه عن التهديف في المباريات الخمس الاخيرة في المسابقة القارية وسجل ثنائيته في الدقيقتين 67 من ركلة جزاء و86 رافعا رصيده الى 37 هدفا في 33 مباراة في المسابقة.

ومنح المدافع الدولي السويسري مانويل أكانجي التقدم لسيتي (48)، وأدرك الكونغولي الديموقراطي ميشاك إيليا التعادل (52)، قبل أن يسجل هالاند ثنائيته.

عزز السيتي موقعه في صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام مطارده المباشر لايبزيج الالماني الفائز على ضيفه النجم الاحمر الصربي 2-1.

واندفع يونج بويز في بداية المباراة وكاد لاعب وسطه فيليب أوغرينيتش يفعلها بتسديدة قوية من داخل المنطقة ابعدها حارس المرمى الدولي البرازيلي إيدرسون بصعوبة (1).

ورد لاعب الوسط الدولي الإسباني رودري برأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية مرت بجوار القائم الايسر (3).

ومرر جاك غريليش كرة عرضية تابعها البرتغالي ماتيوس نونيش فوق العارضة (6)، وثم مرر غريليش كرة عرضية تابعها هالاند “على الطاير” ضعيفة بين يدي الحارس أنتوني راتشيوبي (31).

وكاد نونيش يفعلها عندما سدد غريليش كرة قوية من داخل المنطقة ارتدت من الحارس السويسري وارتطمت بقدم البرتغالي وكانت في طريقها الى المرمى لكن المدافع الغيني محمد كامارا ابعدها في الوقت المناسب من خط المرمى (34).

وتدخل المدافع الدولي الهولندي نايتن أكي في توقيت مناسب وابعد الكرة من امام ساندرو لوبر المتوغل داخل المنطقة وحولها إلى (38)، كاد ورأسية سيدريك إيتن يستغلها برأسية من مسافة قريبة فوق العارضة (39).

وسدد الدولي البلجيكي جيريمي دوكو كرة قوية من داخل المنطقة ابعدها الحارس السويسري خارج الملعب (43).

وتابع حارس مرمى أصحاب الأرض تألقه وأبعد كرة زاحفة قوية لرودري من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية قبل أن يشتتها الدفاع (45).

ونجح سيتي في افتتاح التسجيل مطلع الشوط الثاني عبر مدافعه أكانجي الذي استغل كرة مرتدة من العارضة بعد رأسية للقائد الدولي البرتغالي روبن دياش ابعدها الحارس فتابعها الدولي السويسري داخل المرمى (52).

ولم تدم فرحة سيتي سوى أربع دقائق حيث أدرك يونغ بويز التعادل عندما تلقى إيليا كرة خلف الدفاع من المدافع السنغالي شيخ نياس اثر هجمة مرتدة فانطلق بسرعة ولعبها رائعة ساقطة من خارج المنطقة مستغلا خروج إيدرسون عن عرينه فأسكنها مرماه (52).

وحصل سيتي على ركلة جزاء اثر عرقثلة رودري داخل المنطقة من المدافع كامارا فانبرى لها هالاند بنجاح (67).

ووجه هالاند الضربة القاضية لأصحاب الأرض عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من رودري داخل المنطقة فسددها بروعة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس (86).

وفي المباراة الثانية في المجموعة، استعاد لايبزيغ توازنه عقب سقوطه أمام سيتي وحقق فوزه الثاني عندما تغلب على ضيفه النجم الاحمر 3-1.

وبكر لايبزيغ بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثانية عشرة عبر لاعب وسطه الدولي دافيد راوم اثر تمريرة من الهولندي تشافي سيمونز الذي أضاف الهدف الثاني مطلع لاشوط الثاني (59).

وقلص النيوزيلندي ماركو ستامينيتش الفارق في الدقيقة 70، لكن الدولي الاسباني داني أولمو أعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث للفريق الألماني في الدقيقة 84.

وفي المباراه الرابعه :انتزع سان جرمان الصدارة برصيد 6 نقاط مقابل 4 لكل من دورتموند ونيوكاسل ونقطتين لميلان.

على ملعب “بارك دي برانس” في باريس، تناوب على تسجيل اهداف فريق العاصمة الفرنسي كل من كيليان مبابي (32) وراندال كولو مواني (53) والكوري الجنوبي لي كانغ اين (89).

ونهض سان جرمان بالتالي من كبوته في الجولة الثانية عندما مني بخسارة مدوية امام نيوكاسل 1-4، فيما مني ميلان الذي لم يشرك اي لاعب ايطالي في تشكيلته الاساسية للمرة الاولى في المسابقات الاوروبية، بخسارته الاولى وتراجع الى المركز الاخير دون أن يهز الشباك حتى الان في المسابقة هذا الموسم.

واجرى مدرب سان جرمان الاسباني لويس انريكي تعديلا واحدا على التشكيلة التي خسرت امام الفريق الانكليزي باشراكه لاعب الوسط البرتغالي فيتينيا على حساب مواطنه المهاجم غونسالو راموش، في حين قاد خط الهجوم الثلاثي المؤلف من مبابي وعثمان ديمبيلي وكولو مواني.

وكانت الفرصة الاولى في المباراة لجناح ميلان البرتغالي رافايل لياو الذي سدد كرة زاحفة مرت بجانب القائم الايسر (25)، رد عليه مبابي بتسديدة قوية من خارج المنطقة علت العارضة بقليل (30).

ونجح مبابي في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة امامية من وارن زايير ايمري فراوغ مدافعا وسددها مباغتة وزاحفة خدعت حارس ميلان مواطنه مايك مينيان (32).

والهدف هو الاول الذي يدخل مرمى ميلان في دوري الابطال هذا الموسم بعد تعادله سلبا في المباراتين الاولين ضد نيوكاسل على ارضه ثم مع دورتموند بعيدا عن قواعده.

ونجح ديمبيليه في تسجيل باكورة اهدافه مع سان جرمان في مختلف المسابقات منذ انتقاله مطلع الموسم الحالي من برشلونة الاسباني اثر هجمة مرتدة سريعة لكن فرحته لم تدم طويلا لان حكم الفيديو المساعد “في أيه آر” ألغاه لان احد زملائه ارتكب خطأ في منتصف الملعب.

بيد ان فريقه تمكن في الهجمة التالية من تعزيز تقدمه بواسطة كولو مواني (53)، مسجلا هدفه الثالث في دوري الابطال في ثلاث مباريات خاضها مع سان جرمان منذ انتقاله اليه مطلع الموسم الحالي قادما من اينتراخت فرانكفورت الالماني.

وكاد مبابي يضيف الهدف الثالث عندما تلاعب باحد مدافعي ميلان وسدد كرة قوية تصدى لها مينيان (57).

وضغط ميلان من اجل تقليص الفارق وكانت جميع محاولاته على الجهة اليمنى حيث يتمركز لياو لكن من دون جدوى.

واستغل سان جرمان هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة الى البرتغالي فيتينيا ومنه الى مبابي داخل المنطقة فاطلقها الاخير لولبية تصدى لها مينيان وارتطمت بالقائم الايسر (81).

واختتم البديل الكوري لي كانغ-اين التسجيل قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

وفي المباراه الخامسه :على ملعب “سانت جيمس بارك”، عاد دورتموند بفوز ثمين للغاية من ارض نيوكاسل بالفوز عليه 1-صفر.

وبدأت المباراة سريعة من الطرفين وكانت المحاولة الاولى من جانب الضيوف عندما توغل الهولندي دونيل مالن داخل المنطقة منفردا بالحارس نيك بوب لكن الاخير تصدى لمحاولته ببراعة (2)، ورد نيوكاسل مباشرة بعدها بكرة مباغتة سددها انتوني غوردون وتصدى لها حارس دورتموند السويسري غريغور كوبل.

ومرة جديدة جاء الخطر عن طريق مالن الذي سدد كرة تصدى لها بوبفتهيأت امام نيكلاس فولكروغ فسددها مرة جديدة باتجاه المرمى وأبطل بوب مفعولها (10).

واصيب مهاجم نيوكاسل الدولي السويدي الكسندر ايزاك فخرج وحل بدلا منه كالوم ويلسون بعد مرور ربع ساعة.

ونجح دورتموند في افتتاح التسجيل بواسطة الدولي فيليكس نميشا بعد هجمة مرتدة سريعة قادها المخضرم ماركو رويس ومنه الى فولكروغ على الجهة اليمنى الذي مررها عرضية داخل المنطقة فتابعها داخل الشباك.

وبادر نيوكاسل الى الهجوم في مطلع الشوط الثاني، وانقذ كوبل مرماه من هدف اكيد عندما تصدى ببراعة لمحاولة ويلسون من مسافة قريبة جدا (56).

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد