موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةحوادث

الحكم على المتهمين بقتل طبيب الساحل

تنظر محكمة جنايات القاهرة بالعباسية بعد قليل جلسة محاكمة المتهمين في قضية طبيب الساحل الدكتور أسامة صبور.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار عبد الغفار جاد الله، وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية حددت في جلسة الأحد 8 أكتوبر الماضي اليوم الاثنين 6 نوفمبر لاستلام رأي المفتي في إعدام المتهمين بقتل طبيب الساحل.

أمر إحالة المتهمين بقتل طبيب الساحل

وكانت جهات التحقيق أحالت المتهمين بقتل طبيب الساحل الدكتور أسامة صبور إلى المفتي؛ لأن المتهمين قتلا الطبيب المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار، واقترنت هذه الجريمة بجنايات خطفه بالتحايل، وسرقته بالإكراه، واحتجازه دون وجه حق، وتعذيبه؛ للاستيلاء على أمواله، بعدما أوعز إليهم الطبيب المتهم، والذي كان على علاقة زمالة بالمتهم الأول بذلك؛ لعلمه بثروته.

واشتركت المتهمة الثالثة معهما في ارتكاب الجريمة بطريقي الاتفاق والمساعدة، حيث أعد القاتلان مقبرة له في عيادة الطبيب المتهم وجهزا فيها عقاقير طبية وفرتها المتهمة الثالثة لهما؛ لحقن المجني عليه بها حتى الموت.

 

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين لكي ينقلوه إلى المقبرة استدرجوه بداية إلى وحدة سكنية استأجروها، حيث اتصلت المتهمة بالمجني عليه وأوهمته بحاجة والدتها لتوقيع كشفًا طبيًّا منزليًّا عليها لكبر سنها وضعفها، فاستجاب لاستغاثتها، والتقى كما اتفقت معه بالمتهم الثاني الذي تظاهر له بنقله إلى مسكن المريضة، واستدرجه بذلك تحايلًا إلى الوحدة السكنية المشار إليها، والتي كان يتربص له فيها الطبيب المتهم، وبعد وصول المجني عليه إليها أجهز المتهمان عليه وحقنه الطبيب المتهم بعقار مخدر.

أدلة إدانة المتهمين بقتل طبيب الساحل

وأقامت النيابة العامة الدليل قبل المتهمين الثلاثة من شهادة ثلاثة عشر شاهدًا مثلوا أمام النيابة العامة، ومن إقرارات المتهمين الثلاثة التفصيلية في التحقيقات، والتي جاءت نصًّا في كيفية اقترافهم الجريمة والتخطيط والإعداد لها وتنفيذها، حيث انتقل المتهمون لتصوير محاكاتهم لهذه التفصيلات في مسرح الجريمة أمام النيابة العامة.

كما أقامت النيابة العامة الدليل في القضية مما شاهدته من تسجيلات آلات المراقبة المحيطة بمسرح الجريمة، والتي رصدت واقعة استدراج المجني عليه إلى الوحدة السكنية ثم نقله إلى العيادة، فضلًا على ما ثبت بتقرير الصفة التشريحية الصادر من مصلحة الطب الشرعي، وما ثبت من فحص محتوى هواتف المتهمين من أدلة رقمية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد