موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

ريال مدريد والبايرن والانتر وسوسيداد الي دور ال16 بدوري ابطال اوروبا وتعثر مانشستر يونياتيد

حسم نادي ريال مدريد الإسباني، تأهله إلى دور الـ16 بدوري أبطال أرووبا، بعد الفوز على سبورتينج براجا 3-0 وفاز ارسنال على نظيره إشبيلية2-0 ولقي مانشستر يوناتيد هزيمه علي يد كوبنهاجن الدنماركي 4-2 وفاز بايرن ميونخ علي جلاتا سراي التركي 2-1 ويحسم تأهله الي الدور القادم

ريال مدريد وبراجا
سجل لريال مدريد الثلاثي إبراهيم دياز، فينيسيوس جونيور، ورودريجو في الدقائق (27) و(58) و(61) على التوالي.

وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 12 نقطة في قمة المجموعة الثالثة، ليحسم رسميا عبوره للدور ثمن النهائي، بينما تجمد رصيد سبورتنج براجا عند 3 نقاط في المركز الثالث.
وبدأت المباراة بضغط من الضيوف، وتدخل لوكاس فاسكيز بعنف على بروما لاعب سبورتنج براجا داخل المنطقة ليتحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الأخير.

ودخل ألفارو ديالو للتنفيذ، لكن الحارس أندري لونين تألق وتصدى لركلة الجزاء ببراعة في الدقيقة 6.

وسجل إبراهيم دياز هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 12، لكن حكم المباراة ألغاه بسبب وجود خطأ على فينيسيوس جونيور صانع الهدف.

وأرسل فينيسيوس كرة عرضية داخل منطقة الجزاء نحو زميله فيدي فالفيردي الذي سدد على الطائر، لكن الكرة مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 19.

ونجح إبراهيم دياز في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 27، إذ انطلق رودريجو على الطرف الأيسر، ومرر له كرة من لمسة واحدة وضعها في أقصى يمين المرمى.

وصوب رودريجو كرة قوية تصدى لها ماتيوس حارس مرمى سبورتنج براجا في الدقيقة 44.. لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد 1-0.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول ناتشو التصويب، لكن الحارس ماتيوس تألق وصدى له في الدقيقة 46.

ونجح فينيسيوس في تسجيل الهدف الثاني للملكي في الدقيقة 58، حيث تلقى تمريرة عرضية من زميله لوكاس فاسكيز وسدد في الشباك مباشرة.

وبعد 3 دقائق فقط، أضاف البرازيلي رودريجو الهدف الثالث لريال مدريد، بصناعة مواطنه فينيسيوس، حيث أرسل الأخير تمريرة بينية لرودريجو الذي استغل تقدم الحارس وسدد كرة ساقطة في الشباك.
واستمرت سيطرة ريال مدريد على المباراة، ليواصل قطار الميرنجي دهس منافسيه والسير بخطى ثابتة في بطولته المفضلة.
ارسنال- اشبيليه
حقق فريق آرسنال فوزا على نظيره إشبيلية، مساء اليوم الأربعاء، بنتيجة هدفين دون رد،
في الدقيقة 31، سجل اللاعب تروسارد الهدف الأول لفريق ارسنال مستغلا عرضية ارضية من ساكا حولها بتسديدة لداخل شباك إشبيلية.
وفي الدقيقة 64، سجل اللاعب بوكايو ساكا الهدف الثاني لفريق آرسنال، بعدما استغل مهارته ليدخل لمنطقة الجزاء وبعدها يرازغ مدافع إشبيلية ثم أسكن الكرة داخل مرمى الفريق الإسباني.
وقرر المدير الفني لفريق آرسنال ميكيل أرتيتا عدم الدفع بمحمد النني في التشكيل الأساسي للفريق اللندين أمام إشبيلية الإسباني، قبل أن يدفع به في الدقيقة 90 بدلا من زميله جورجينو.
بتلك النتيجة، رفع آرسنال رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد إشبيلية الإسباني عند نقطتين.
ومانشستر يونايتد وكوبنهاجن
تلقى مانشستر يونايتد هزيمة قاسية أمام كوبنهاجن الدنماركي بنتيجة 4-3
أحرز أهداف يونايتد كل من راسموس هويلاند (هدفين) وبرونو فيرنانديز (هدف).
بينما سجل رباعية كوبنهاجن كل من محمد اليونسى وديوجو جونسالفيس ولوكاس ليراجير وروني باردجي.
ولعب مانشستر يونايتد منقوصًا بـ10 لاعبين بعد طرد راشفورد في الدقيقة 41.
وبهذه النتيجة، يصعد كوبنهاجن إلى المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط متساويًا مع جالاتا سراي صاحب المركز الثالث، بينما يتذيل مانشستر يونايتد القاع برصيد 3 نقاط.
ويتصدر بايرن ميونيخ المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة وحسم تأهله رسميًا إلى دور الـ16 من دوري الأبطال.

بايرن ميونح وجلاتا سراي
واصل بايرن ميونخ سحق منافسيه في دوري أبطال أوروبا، بتغلبه مجددا على ضيفه جالطة سراي بنتيجة (2-1)
الفريق البافاري سجل هدفين متأخرين عن طريق هاري كين في الدقيقتين 80 و86، فيما أحرز سيدريك باكامبو هدف جالطة (ق 90+3).

بهذه النتيجة، حجز بايرن مقعدا له في دور ال16 قبل جولتين من النهاية، وذلك بوصوله للنقطة 12 في صدارة المجموعة الأولى، فيما احتل جلطة سراي المركز الثالث بتوقفه عند 4 نقاط.

أولى فرص اللقاء جاءت مع حلول الدقيقة الخامسة عن طريق هاري كين، الذي أطلق تصويبة على حافة منطقة الجزاء، لكن الحارس فيرناندو موسليرا تصدى لها ببراعة.

بعدها مباشرة، تقدم أوباميكانو لمنطقة جزاء الضيوف، محاولا صيد الشباك بنفسه، لكن كرته مرت أعلى العارضة.

وجرب ساني حظه بتسديدة على حافة المنطقة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى جالطة سراي، قبل أن يعود بمحاولة أكثر خطورة من قلب منطقة الجزاء، لكن موسليرا كان لها بالمرصاد.

وأرسل كيميتش عرضية متقنة نحو جوريتسكا، الذي قابل الكرة بضربة رأسية قوية، إلا أن محاولته باءت بالفشل بمرور الكرة بجوار القائم.

واضطر توخيل لإجراء تبديل اضطراري قبل نهاية الشوط ب5 دقائق، بعدما تعرض لاعبه جمال موسيالا لإصابة حالت دون إكماله المباراة، ليدفع بتوماس مولر بدلا منه.

وعاد أوباميكانو للتقدم من جديد لمنطقة جزاء الفريق التركي، ليرتقي لعرضية، موجها الكرة برأسية مرت بعيدة عن المرمى.

وكاد إيكاردي أن يصطاد شباك نوير من أول فرصة سنحت له، لكن تسديدته ذهبت إلى منتصف المرمى، ليتصدى لها الحارس البافاري بسهولة.

وعاد المهاجم الأرجنتيني لتهديد مرمى بايرن بضربة رأسية، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر، ليذهب الفريقان للاستراحة بتعادل سلبي.

وبعد بضع دقائق على بداية الشوط الثاني، قابل جوريتسكا عرضية بلمسة مباشرة نحو المرمى، لكن كرته أخطأت طريقها.

وكاد كين أن يصطاد الشباك بعدما انزلق لمقابلة عرضية مرت من أمام أحد زملائه، ليوجه الكرة نحو المرمى، إلا أن سوء الحظ وقف أمامه بعدما ارتطمت بالقائم.

وحاول المهاجم الإنجليزي من جديد برأسية ساقطة، إلا أن الكرة مرت فوق العارضة.

ومع حلول الدقيقة 62، تمكن جالطة من صيد شباك نوير بعد تمريرة بالرأس من إيكاردي، لتمر إلى يلماز، الذي أودعها الشباك قبل أن يلغى الهدف بسبب التسلل، ليهدأ إيقاع المباراة بعدها لفترة طويلة.

ونفذ كيميتش ركلة ثابتة من الجهة اليمنى، مرسلا عرضية نحو رأس هاري كين، الذي وضعها داخل الشباك، لكن مساعد الحكم رفع رايته بداعي التسلل، لكن تقنية الفيديو خالفته وأثبتت صحة الهدف، ليتقدم بايرن بهدف قبل النهاية بدقائق معدودة.

وبعد نحو 4 دقائق، أطلق بايرن رصاصة الرحمة على ضيفه بعدما مرر تيل عرضية أرضية نحو كين داخل المنطقة، ليقابلها الأخير بسهولة داخل الشباك، مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه.

وتلقى مولر تمريرة بينية حريرية من جنابري داخل منطقة الجزاء، ليضع الكرة من فوق موسليرا بمهارة رائعة، لكنها مرت بجوار القائم.

الإثارة لم تنته بتقدم بايرن، بل نجح الضيوف في تقليص النتيجة خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن طريق باكامبو، الذي قابل تمريرة بينية بتسديدة مباشرة نحو الشباك، عجز نوير عن ردها.
إنتر ميلان و سالزبورج
انتزع إنتر ميلان فوزا صعبا من أمام مستضيفه سالزبورج، بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم على ملعب رد بول أرينا،
أحرز لاوتارو مارتينيز مهاجم الإنتر، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85 من ركلة جزاء.

بهذا الفوز رفع إنتر رصيده إلى 10 نقاط بالمركز الثاني بالمجموعة الرابعة بالتساوي مع المتصدر ريال سوسييداد والذي يتصدر المجموعة بفارق الأهداف، ويتأهلا سويا لدور ال16.

في المقابل، تجمد رصيد سالزبورج عند 3 نقاط، ويودع دوري الأبطال قبل نهاية دور المجموعات بجولتين، رفقة بنفيكا البرتغالي.
وكان ريال سوسيداد قد فاز علي ضيفه بنفيكا البرتغالي 3-1
حسم سوسييداد الذي افتقد لجهود مهاجمه البرتغالي أندري سيلفا ومدافعه الاسكتلندي كيران تيرني للاصابة، النتيجة بعد 21 دقيقة من صافرةالبداية بتسجيله ثلاثية تناوب عليها ميكيل ميرينو برأسية أكد صحة عدم وجود تسلل حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” (6) وميكل أويارسابال بعد خطأ فادح من فلورنتينو رويس الذي مرر كرة اعترضها قائد سوسييداد داخل المنطقة وسددها بقدمه اليسرى في الشباك (11) وأندير بارينيتشيا بعد تمريرة من ميرينو داخل المنطقة فراوغ جواو نيفيش وسدد في الزاوية المعاكسة (21).

واهدر النادي الباسكي فرصة تسجيل الرابع بعد خطأ من القائد الارجنتيني نيكولاس أوتامندي على أويارسابال داخل المنطقة، ليحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها هداف مباراة الذهاب برايس منديس وسددها في القائم (29).

وانتظر بنفيكا حتى الدقيقة 49 من بداية الشوط الثاني ليسجل اول اهدافه في النسخة الحالية لدوري الابطال بتسديدة من رافا سيلفا إلى يسار الحارس أليخاندرو ريميرو.

وعادل سوسييداد أطول سلسلة انتصارات في تاريخه في المسابقة القارية الام حققها بين أيلول/سبتمبر وتشرين الاول/أكتوبر 1982 (3).

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد