موقع مصر الإخباري
رياضة

تولوز الفرنسي يهزم ليفربول 3-2 في بطولة الدوري الاوروبي

حقق تولوز الفرنسي الفوز علي ليفربول، بنتيجة 3-2 في المباراة التي جرت على ملعب البلدي بتولوز مساء اليوم الخميس ضمن الجولة الرابعة لحساب المجموعة الخامسة من البطولة القارية ةهي الهزيمه الاولي للريدز في بطولة الدوري الأوروبي
تأجل تأهل ليفربول إلى الأدوار الإقصائية، إذ تجمد رصيده عند 9 نقاط لكنه بقى في المركز الأول.
في المقابل، رفع تولوز رصيده إلى 7 نقاط ليرتقي إلى المركز الثاني في المجموعة.
وثأر تولوز لخسارته على يد ليفربول بنتيجة 1-5 بملعب “أنفيلد” ضمن الجولة الثالثة.
من جانبه، فاز لاسك النمساوي على ضيفه سانت جيلواز البلجيكي بثلاثية نظيفة ضمن نفس الجولة بالمجموعة ذاتها.
وحصد لاسك أول 3 نقاط بعد أن خسر مبارياته الثلاث الأولى، لكنه بقي في المركز الأخير، بينما تجمد رصيد الفريق البلجيكي عند 4 نقاط في المركز الثالث.
وبدأ صلاح المباراة على مقاعد البدلاء للمرة الثالثة في الدوري الأوروبي هذا الموسم، والثانية على التوالي، لكنه دخل بديلًا في الشوط الثاني على حساب الشاب بين دواك، وقت أن كانت النتيجة تشير إلى تأخر الريدز بنتيجة 0-1.
وشهدت المباراة 3 أهداف ملغية، منها 2 لأصحاب الأرض، وآخر للضيوف.
تقدم تولوز بهدف في الدقيقة 36 عن طريق آرون دونوم، الذي استثمر خطأ تسيميكاس، وتوغل ثم سدد كرة قوية ارتطمت في قدم جاريل كوانساه لتذهب إلى منتصف الشباك.
واصل تولوز ضغطه وهز الشباك للمرة الثانية في الدقيقة 50 عن طريق تيس دالينجا، لكن الحكم رفض احتساب الهدف بداعي خطأ على اللاعب لصالح جويل ماتيب.
لم ييأس دالينجا، وسجل هدفًا احتسبه الحكم هذه المرة عند الدقيقة 58، حيث تسلم كرة عرضية من فينسنت سييرو داخل منطقة الجزاء، ثم استدار وسدد أرضية في الزاوية البعيدة.
وزار الفريق الفرنسي شباك ليفربول مجددًا في الدقيقة 66 لكن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل نيكلاس شميدت.
ليفربول استفاق وسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 73 بتوقيع كريستيان كاسيرس، لاعب تولوز، في مرماه عن طريق الخطأ.
ولم يهنأ فريق الريدز بهدفه، فبعد 3 دقائق فقط أعاد فرانك ماجري الفارق إلى هدفين بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس.
وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة، سجل البديل ديوجو جوتا هدفًا ثانيًا لليفربول بعدما راوغ أكثر من مدافع وسدد في أقصى الزاوية اليسرى للشباك.
وفي الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني، هز الشاب كوانساه الشباك لكن الحكم ألغى الهدف بعد مراجعة تقنية الفيديو المساعد بسبب لمسة يد على ماك أليستر الذي مرر الكرة.
وفي مباراه ثانيه خسر روما الإيطالي، اليوم الخميس، أمام مضيفه سلافيا براج التشيكي 0-2، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي.

ونجح براج في تسجيل هدفين خلال الشوط الثاني بمرمى “الذئاب”، عبر فاكلاف جوريتشكا في الدقيقة 50، ولوكاس ماسوبوست (74).

وبهذه النتيجة، ينجح براغ في الصعود لصدارة المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط، متساويا مع روما الذي تراجع للوصافة بفارق الأهداف.

وفي نفس المجموعة حقق سيرفيت السويسري انتصاره الأول على حساب شيريف تيراسبول المولدوفي 2-1 ليقتنص المركز الثالث برفع رصيده إلى 4 نقاط مقابل نقطة للفريق المولدوفي.

وقلب سيرفيت تأخره بهدف ليوان سيرفين بالخطأ في مرماه (13)، إلى انتصار متأخر في الدقائق الحاسمة عبر ستيف رويي (84) وكريس بيديا من ركلة جزاء (90+3).

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد