موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

الصحه :سيطره جيش الاحتلال علي مجمع الشفاء الطبي يغزه أصبح ممكنا

اكد الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن سيطرة جيش الاحتلال على مجمع الشفاء الطبي أصبحت أمرا ممكنا.

وأضاف القدرة خلال مداخلة هاتفية مع قناة الجزيرة، مساء الجمعة، أنه يجب عدم الوصول إلى هذه المرحلة التي سيكون ثمنها باهظا للغاية.

وأشار إلى أن مجمع الشفاء الطبي يُشكل عصب الخدمة الصحية، موضحا أنّ كل من بداخله طواقم طبية تؤدي عملا إنسانيا، ولا يجب تحويلها لمنطقة عسكرية أو ساحة مواجهة.

وشدد على أن كل الأطراف العربية والدولية عليها التحرك بشكل فوري للعمل على لجم الاحتلال الإسرائيلي.

وأبدى ترحيبا بأي لجنة دولية أو أممية أو حقوقية تجوب في أرجاء المستشفى وتفتش فيه، وذلك لدحض الأكاذيب التي ساقها جيش الاحتلال (الذي زعم أن القيادة المركزية لحركة حماس موجودة أسفل المستشفى).
وأضاف القدرة أن هذا القصف يركز على قصف محيط مجمع الشفاء الطبي ومستشفيات أخرى بمدينة غزة، من بينها مستشفيا النصر والعيون، مشددا على أن سيارات الإسعاف لا تستطيع الحركة نتيجة هذا القصف الجنوني.
وأضاف أن قناصة الاحتلال لا يفارقون المنطقة ويستهدفون بشكل مباشر كل من يتحرك على الأرض، واصفا ما يجري بأنه تحول خطير في الحرب على غزة.

وناشد كل الأطراف بالتدخل الفوري لوقف مجزرة قد تفوق مستشفى الأهلي المعمداني.

ولفت إلى أن المستشفى يضم ما بين 1500 و2000 جريح ومريض، وأكثر 1400 من الطواقم الطبية، فضلا عما بين 25 إلى 30 ألف نازح موجودين داخل مجمع الشفاء.
وفي السياق ذاته قال مدير مجمع الشفاء بغزة محمد أبو سلمية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حربا على المستشفيات في قطاع غزة.

وأضاف أن الاحتلال يريد إخراج كل المنظومة الصحية في غزة عن الخدمة، لأنه يريد أن تموت الناس جوعا وعطشا ومرضا.
وكان جيش الاحتلال، قد قصف في وقت سابق من اليوم، بوابة مستشفى الشفاء، في خطوة وصفتها صحة غزة بأنها تحول خطير في الحرب على القطاع.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد