موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

الاغذيه العالمي : غزة تتجه نحو الانزلاق الي جحيم الجوع والخبز رفاهيه

Palestine, Gaza governorate, 10 October 2023 In the photo: WFP bread distribution at UNRWA school that is a designated shelter in times of emergency. The school is located in Gaza governorate hosting more than 60 displaced families (750 people) who were forced to flee their homes for their safety and survival. These families evacuated their homes with no food, clothes, or any source to sustain themselves, saving only their lives.

كشف برنامج الأغذية العالمي عن صورة كارثية للوضع الإنساني في قطاع غزة بسبب حرب الاباده الصهيونيه ضد السكان

وقالت عبير عطيفة، المتحدثة الإقليمية باسم المنظمة التابعة للأمم المتحدة في الشرق الأوسط: “بالكاد يستطيع الناس الحصول على وجبة واحدة في اليوم. خيارات الطعام تقتصر على الأطعمة المعلبة، إذا كانت متوفرة بالفعل. الخبز أصبح رفاهية في الواقع”.

وتابعت عطيفة أن “غزة تواجه خطر الانزلاق إلى جحيم الجوع بدون وقود والإسراع بشكل متزايد في الإمدادات الغذائية”، مضيفة أن “2ر2 مليون شخص، أي ما يقرب من جميع سكان غزة، يحتاجون الآن إلى مساعدات غذائية”.

ونقلت جولييت توما، مديرة الاتصالات في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، عن زملائها على الأرض قولهم لقد كانوا “ما يقرب من ستة أسابيع من الجحيم بالنسبة لشعب غزة.. ستة أسابيع من التجاهل التام للقانون الإنساني الدولي”.

وتابعت “اليوم تبدو غزة وكأنها تعرضت لزلزال، إلا أنه من صنع البشر وكان من الممكن تجنبه تماما”.

وأضافت توما، مشيرة إلى عام تأسيس دولة إسرائيل في حرب الشرق الأوسط الأولى، قائلة: “لقد شهدنا في الأسبوع الماضي أكبر تهجير للفلسطينيين منذ عام 1948، لقد كان هذا نزوحاً جماعياً يجري تحت أعيننا”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد