موقع مصر الإخباري
- أخبار هامة

” اقتصادية النواب”: مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية بالتهجير القسرى

قال النائب عمرو القطامي، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن التهجير القسرى للاشقاء الفلسطينيين لتصفية القضية على حساب دول الجوار، مؤكدا أن حل الأزمة الحالية يبدأ بوقف فورى لإطلاق النار.

وشدد أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، على أهمية الدور المصرى في القضية على مدار التاريخ، وتمسك مصر بعدم فتح المعبر قبل دخول المساعدات، وتشديدها على ضرورة التدفق الكامل والأمن والمستدام للمساعدات الإنسانية لأهل غزة، وصولا إلى إحلال السلام من خلال حل الدولتين، وإعلان فلسطين دولة مستقلة على أساس مقررات الشرعة الدولية.

وأشار النائب عمرو القطامى، إلى أن استمرار النزاعات فى منطقة الشرق الأوسط ستكون سببا فى التأثير سلبيا على الأمن والسلم العالمى وليس على منطقة الشرق الأوسط فقط، وهذا ما أكدت عليه الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة، ومن ثم من مصلحة الجميع أن يعود السلام ويتم وقف إطلاق النار على وجه السرعة.

وأكد النائب عمرو القطامى، على أن الدولة المصرية بقيادتها وشعبها تدعم القضية الفلسطينية سياسيا إنسانيا وترفض فكرة التهجير رفضا قاطعه.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد