موقع مصر الإخباري
رياضة

فوز الامارات وقطر واليمن والكويت وتعادل لبنان وهزيمه فلسطين وسوريا وعمان في تصفيات اسيا

شهدت تصفيات قاره اسيا لكاس العالم وكاس اسيا اليوم فوز الامارات علي البحرين2-0 وقطر علي الهند3 -0 وفاز منتخب قرغيزستان على ضيفه العماني يهدف وفاز منتخب اليمن منتخب نيبال 2-0 وسحق منتخب اليابان المنتخب السوري يخماسيه :
في المباراه الاولي :خسر المنتخب البحريني أمام ضيفه الإماراتي (0-2)، على ستاد البحرين الوطني في المنامة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثامنة من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

سجّل هدفي المنتخب الإماراتي عبد الله رمضان وعلي مبخوت (ركلة جزاء) في الدقيقتين 36 و90.
وانفردت الإمارات بصدارة جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام البحرين واليمن في المركزين الثاني والثالث على الترتيب، في حين بقي رصيد نيبال خاليا من النقاط.
وفي مبارا ه ثانيه :فاز منتخب قرغيزستان على ضيفه العماني، مساء الثلاثاء، بنتيجة 1-0، في مباراة الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027، على ملعب “دولين عمرزاكوف”.

وظهر المنتخب العماني بأداء باهت، وتركزت معظم محاولاته على تكرار العرضيات، وهو ما لم يجد نفعا في فك دفاعات منتخب قرغيزستان، الذي تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه.

وبذلك فقد المنتخب العماني صدارة المجموعة، لمصلحة منتخب ماليزيا، الذي فاز على تايوان بنتيجة 1-0.
وكان منتخب ماليزيا قد فاز قرغيزستان بنتيجة 4-3، خلال الجولة الأولى للمجموعة، في مباراة ماراثونية، ولذا أهله الفوز على تايوان لانتزاع صدارة المجموعة.

وفي مباراة ثالثه :حقق المنتخب القطري فوزاً ثميناً خارج ملعبه على نظيره الهندي بنتيجة (3/0)، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم على استاد كالينجا بمدينة بوبانسوار الهندية

أحرز أهداف قطر كل من مصطفى طارق والمعز علي ويوسف عبد الرزاق، في الدقائق 4 و 47 و 85.

جاءت المباراة متوسطة المستوى سيطر المنتخب القطري على العديد من فتراتها، وبدأ المواجهة بقوة ونجح في تسجيل هدف مبكر بعد أقل من 5 دقائق.
وبهذه النتيجة، رفع المنتخب القطري رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين واعتلى قمة المجموعة منفرداً، فيما تجمد رصيد الهند عند 3 نقاط بقي بها في الترتيب الثاني انتظاراً لنتيجة مباراة الكويت وأفغانستان.

وفي مباراه رابعه :فاز منتخب اليمن لكرة القدم على مضيفه منتخب نيبال 2-0 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة بالتصفيات

وسجل الشقيقان عمر الداحي ومحمد الداحي هدفي اليمن في الدقيقتين 72 والأخيرة من اللقاء.

وحصد المنتخب اليمني أول ثلاث نقاط له، ولهما نفس الرصيد، فيما ظل منتخب نيبال من دون رصيد في قاع الترتيب.

ورغم إقامة المباراة في ملعب نيبال إلا أن المنتخب اليمني سيطر على اللقاء وتمكن من الوصول إلى مرمى أصحاب الأرض.
ويخوض المنتخب اليمني مباراته المقبلة في التصفيات أمام المنتخب الإماراتي يوم الخميس 21 مارس/آذار 2024.
وفي مباراه خامسه :حقق المنتخب الياباني فوزًا كبيرًا على نظيره السوري بنتيجة (5-0)، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأميرعبدالله الفيصل الرياضية، في الجولة الثانية من المجموعة الثانية للتصفيات

وحسم منتخب اليابان المباراة مبكرًا بثلاثية في الشوط الأول سجلها تاكيفوسا كوبو، وأياسي يويدا (هدفين) في الدقائق 32 و37 و40.

وفي الشوط الثاني، أضاف يوكيناري سوجاوارا وماو هوسويا الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 47 و82.

بهذا الفوز رفع منتخب الساموراي رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، بالعلامة الكاملة، بينما سقط رجال المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر بأكبر خسارة له مع منتخب سوريا منذ توليه المسؤولية في مارس الماضي.

بينما تجمد رصيد منتخب سوريا عند 3 نقاط، ليتراجع للمركز الثالث متخلفا بفارق الأهداف عن منتخب كوريا الشمالية الذي فاز على ميانمار متذيل الترتيب دون رصيد.
وفي مبارا ه سادسه :حقق منتخب أستراليا فوزًا صعبًا على فلسطين (1-0)، في المباراة التي جمعت بينهما في الكويت، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية، للمجموعة التاسعة،

وحمل هدف المباراة الوحيد توقيع هاري سوتر في الدقيقة 17، ليرفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى 6 نقاط، في صدارة المجموعة الأولى، فيما تجمد رصيد المنتخب الفلسطيني عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

وقدّم المنتخب الفلسطيني أداء مميزا على مدار الشوطين، وسط دعم كبير من الجماهير الكويتية، إلا أن اللمسة الأخيرة غابت عن لاعبي الفدائي.

على الجانب الآخر وصل المنتخب الأسترالي، لمبتغاه مبكرا، وركن للدفاع، معتمدا على الهجمات المرتدة.

وفي مباراه سابعه :حقق منتخب طاجيكستان، فوزا ساحقا أمام مضيفه الباكستاني بنتيجة 6-1، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027.

تقدمت طاجيكستان بهدفين سجلهما أمادوني كامولوف وروستام سويروف في الدقيقتين 9 و13، ثم ردت باكستان بهدف راهيس نابي في الدقيقة 21.

بعدها أضاف بارفيزون عمربييف واليشر دزهاليلوف الهدفين الثالث والرابع لطاجيكستان في الدقيقتين 26 و45.

وفي الشوط الثاني، أضاف أمادوني كامولوف وشاهروم سامييف، الهدفين الخامس والسادس.

واعتلى منتخب طاجيكستان، صدارة المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط، بينما ظل منتخب باكستان دون نقاط في المركز الأخير.
وفي مباراه ثامنه :سحق منتخب الكويت، أفغانستان برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، على استاد محمد بن فهد بالدمام، ضمن منافسات الجولة الثانية، للمجموعة الأولى
وحملت أهداف الكويت، توقيع شبيب الخالدي “هدفين”، ومحمد دحام، وعذبي شهاب.

وبهذه النتيجة، حصد المنتخب الكويتي، أول 3 نقاط في رصيده، فيما استمرت أفغانستان من دون نقاط في المركز الأخير.
وفي مباراه تاسعه :تعادل منتخب لبنان مع بنجلاديش بنتيجة 1-1 على ملعب باشوندارا كينجز أرينا في العاصمة البنجالية داكا، ضمن الجولة الثانية

وانتهى الشوط الأول سلبيا في النتيجة، وسط أداء أفضل لأصحاب الأرض.

وفي الشوط الثاني، افتتح منتخب الأرز التسجيل في الدقيقة 67 عبر ماجد عثمان، إثر خطأ فادح من دفاعات بنجلاديش.

وسريعا رد المنتخب البنجالي في الدقيقة 72 عبر شيخ مورسلين، بعد تسديدة صاروخية سكنت شباك مصطفى مطر.

ورفع لبنان رصيده إلى نقطتين في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد بنجلاديش عند نقطة وحيدة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد