موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةأخبار

الرئيس السيسى: معبر رفح لم يغلق في وجه أحد..وبنحاول نخفف عن أهلنا فى قطاع غزة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن أبناء مصر اجتمعوا من أجل الوطن والقضية، وجمعتهم مصر والعروبة،
واكد ا أن من يتمسك بهما لن يضل ولن يتفرق أبدًا، متابعًا: «سعادتي تبلغ مداها وأنا أرى الأمل في جمعنا هذا، ونحن نصوغ للمستقبل عنوانا، ونمهد له الطريق».

وأكد الرئيس خلال كلمته في فعالية دعم فلسطين، مساء اليوم الخميس، من ستاد القاهرة، أن موقف مصر ثابت ولا يقبل التغيير في القضية الفلسطينية، موضحًا أن المنطقة العربية تواجه أزمة جسيمة تضاف إلى التحديات التي تعانيها على مدار عقود.

وتابع: «القضية الفلسطينية تشهد تصعيدا غير محسوب وغير إنساني، وتشهد حالة من العقاب الجماعي لتصفية القضية وتهجير الشعب والاستيلاء على الأرض».

وأوضح أن آلة القتل في فلسطين، دارت لا تفرق بين طفل ومُسن وامرأة، مردفا: «باتت وصمة عار على جبين الإنسانية كلها».

وذكر أن مصر، تابعت مجريات الأمور في غزة، وحرصت على التواصل المستمر مع الأطراف الفاعلة كافة، وشكلت خلية إدارة الأزمة من مؤسسات الدولة تحت إشراف من رئيس الجمهورية على مدار الساعة.

واستكمل: «قراري كان ذات قرار مصر.. بأن نكون المساندين للأشقاء في فلسطين، ونواصل دعمهم، ومصر قد كتب تاريخها مقرونا بالتضحيات من أجل القضية الفلسطينية، وامتزج الدم المصري بالفلسطيني، وبحكم التاريخ والجغرافيا كنا الأساس في دعم الشعب الفلسطيني الشقيق».

وقال الرئيس السيسي، إن معبر رفح لم يغلق أبدا، ومستمرون في إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وعبر الرئيس عبدالفتاح السيسى، عن سعادته بوجوده في مؤتمر تحيا مصر وفلسطين.

وقال الرئيس السيسي، “سعيد إن أنا موجود معاكم النهاردة .. والجهد اللى انتوا بتعملوه ده .. الشباب والشابات في الأيام الصعبة اللى موجودة .. بنحاول نخفف بيها عن أهلنا في القطاع .. وده أمر افتكر إن احنا كلنا حاسين بيهم وكلنا بنحاول نخفف ما أمكن عنهم”.

كما وجه الرئيس السيسي التحية إلى شباب التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني لمجهودهم في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني.
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر أكدت للجميع رفضها للمخطط تهجير الفلسطينيين إلى مصر والأردن.

وأضاف أن الشعب المصري طالما استقبل المتضررين من الأشقاء في المنطقة، متابعًا: “لم نشتك.. ولم نتضرر.. ودائما نقول إن لدينا 9 ملايين ضيف”.

وذكر أن رفض مصر لتصفية القضية الفلسطينية، لا يعني أنها دولة بلا مواقف نبيلة وإنسانية، متابعًا: “أتحدث عن أمر مختلف.. الأمر في فلسطين مختلف، إذا تركها أهلها لن يعودوا لها مرة أخرى، لذلك نقول إن التهجير خط أحمر، لن نقبل به، ولن نسمح به”.

وتابع: “نتحدث دائما بهدوء وحكمة وصبر وتعقل، ولكن هذا ليس ضعفا، ولا هو ضعف ولا تهاون، لا تهجير للفلسطينيين إلى مصر، وده خط أحمر بالنسبة لنا”.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل إلى استاد القاهرة الدولي، لحضور مؤتمر تحيا مصر فلسطين.

وانطلق اليوم الخميس مؤتمر تحيا مصر فلسطين الذي يعقد في استاد القاهرة الدولي وسط حضور جماهيرى من مختلف أطياف الشعب المصري.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد