موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

الرياض تستضيف رسميا معرض اكسبو2030 .. وولي العهد السعودي :ثقه دوليه

حصلت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء، علي حق استضافة معرض “إكسبو 2030” في مدينة الرياض،
تفوق العرض السعودي على مدينتي روما الإيطالية وبوسان الكورية الجنوبية، بعد عملية الاقتراع السري إثر اجتماع الجمعية العمومية 173 التابعة للمكتب الدولي للمعارض في العاصمة الفرنسية باريس.

وحصل العرض السعودي على 165 صوتًا، مقابل 24 صوتًا لصالح العرض الإيطالي، و21 صوتًا لصالح العرض الكوري الجنوبي.

وبذلك، تصبح المملكة العربية السعودية أول دولة عربية تستضيف معرض “إكسبو” العالمي، والذي يُعد أحد أكبر الأحداث العالمية، ويُقام كل خمس سنوات.

ويُقام معرض “إكسبو” العالمي لمدة ستة أشهر، ويشارك فيه ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم، ويُسلط الضوء على أحدث الابتكارات في مختلف المجالات، ويُعد فرصة لتعزيز التعاون بين الدول.
وعلق محمد بن سلمان ولي العهد السعودي على نبأ فوز المملكة العربية السعودية باستضافة الرياض «إكسبو 2030».

وقال بن سلمان وفقا لما نشرته “إمارة منطقة مكة” عبر حسابها الرسمي على موقع “اكس” ، “تويتر” سابقا: يأتي فوز المملكة باستضافة معرض إكسبو 2030 ترسيخًا لدورها الريادي والمحوري والثقة الدولية التي تحظى بها، والذي يجعل منها وجهةً مثاليةً لاستضافة أبرز المحافل العالمية، حيث يعد معرض إكسبو واحداً منها.
وكانت المملكة العربية السعودية قد قدمت عرضًا قويًا لاستضافة “إكسبو 2030″، ركز على أهداف التنمية المستدامة، ودور المعرض في تعزيز التعاون الدولي، وبناء مستقبل أفضل للبشرية.

وأعرب وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، عن سعادته بفوز المملكة العربية السعودية باستضافة “إكسبو 2030″، مؤكدًا أن هذا الفوز هو إنجاز كبير للمملكة، ويعكس مكانتها العالمية، والتزامها بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال الأمير فيصل بن فرحان: “إن الفوز باستضافة “إكسبو 2030” هو لحظة فخر للمملكة العربية السعودية، ويعكس مكانتها العالمية، والتزامها بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف: “إن المملكة ستحرص على تقديم نسخة استثنائية من “إكسبو 2030″، تعكس التزامها بتعزيز التعاون الدولي، وبناء مستقبل أفضل للبشرية.”

ومن المتوقع أن يسهم معرض “إكسبو 2030” في تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز عالمي للتجارة والابتكار والتنمية المستدامة، وتوفير فرص عمل جديدة للمواطنين، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد