موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةحوادث

4 غرامات .. محكمه العطارين تقبل استئناف حمو بيكا في قضيه قياده سياره بدون ترخيص

قضت محكمة جنح مرور العطارين في الإسكندرية، اليوم الخميس، تغريم (م.م.م)، وشهرته “حمو بيكا”، 1000 جنيه عن التهمة الأولى “القيادة بدون رخصة قيادة”، و1000 جنيه عن التهمة الثانية “قيادة بدون رخصة تسيير”، و300 جنيه على التهمة الثالثة “إضافة ملصقات على جسم المركبة”، و100 جنيه عن التهمة الرابعة “زجاج ملون”.

جاء ذلك بعد قبول استئنافه بعد اتهامه بقيادة سيارة “بدون رخصة تسيير، وتغيير لونها، ودون رخصة قيادة، ووضع ملصقات ملونة على الزجاج في القضية المقيدة برقم 40 لسنة 2021 أحوال العطارين، ورقم 85 ورقم 4947 لسنة 2023.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من إدارة شرطة المرور، حول ضبط سيارة “بدون رخصة تسيير، وبها تغيير في اللون المثبت بالرخصة، ودون رخصة قيادة لسائقها”، وذلك أثناء سيرها في أحد شوارع نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث أنه وأثناء قيام شرطة المرور بتنظيم الحركة، والتصدي للمخالفات المرورية، شوهدت السيارة رقم “س أ د 9937” ذات زجاج ملون بالكامل “فاميه” وباستيقافها وسؤال قائدها “المتهم” عن التراخيص أقر بعدم حملة ثمة تراخيص، مشيرًا إلى أن رخصة قيادته تم سحبها سابقا أثناء سيره على طريق مدينة الحمام، وأنه لا يحمل رخصة التسيير “وقتها” ولا إيصال السحب

. وأضافت التحقيقات أنه والكشف عن السيارة وفحص ملفها بوحدة شرطة المرور التابعة إليها، تبين أنها لونها برتقالي، وتم إحداث تغيير جوهري شامل في لونها إلى اللون الذهبي عن طريق اللصق الكامل غير المثبوت في رخصة التسيير للسيارة.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرضه على النيابة، أحضر المتهم رخصة تسيير السيارة، وأفاد بأن اللون الذهبي الموجود على السيارة هو دعاية لإحدى الشركات، والفاميه الموجود على الزجاج وضعه بقصد عدم رؤيته من المعجبين والالتفاف حوله في الطريق العام.

ولفتت التحقيقات إلى أن النيابة قررت “حينها” إخلاء سبيل المتهم على ذمة التحقيقات، بضمان محل إقامته، وبكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، وقامت بإحالة الدعوى إلى المحكمة المختصة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد