موقع مصر الإخباري
فن

وزيره الثقافه تعني الفنان اشرف عبد الغفور .. والاعلان عن مو عد الجنازه

نعت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وجميع الهيئات والقطاعات بالوزارة، الفنان القدير، أشرف عبدالغفور، الذي رحل عن عالمنا، مساء اليوم ، عن عمر يناهز الـ81 عامًا، إثر حادث اليم

وقالت وزيرة الثقافة: «فقد الفن المصري اليوم أحد أبرز مبدعيه، فنان صاحب تاريخ فني حافل، وممثل متفرد ترك بصمة واضحة بأعماله التي ستظل شاهدة على رحلة فنية استثنائية امتدت لعقود، وقدمت وزيرة الثقافة، العزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه، داعية الله أن يُلهمهم الصبر والسلوان.

قال الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية إن جنازة الفنان الراحل أشرف عبدالغفور ستشيع غدًا الإثنين 4 ديسمبر من مسجد الشرطة في الشيخ زايد
بعد صلاة الظهر ، وسيتم الدفن في مقابر العائلة في 6 أكتوبر».
نعى الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية الفنان القدير أشرف عبدالغفور، الذي لقي مصرعه، مساء اليوم، إثر حادث سير.

وقال «زكي» في مداخلة تليفونية لبرنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، مساء اليوم، إنه «مات كبير العيلىة وأبوالمهنة أخونا وصديق كل فرد من نقابة الفنانين لدرجة أن النقابة كلها في المستشفى جائت إثر الخبر الاليم».

وأضاف: «رجل نقابة من طراز عظيم حيث تدرج في مناصب نقابية ووصل لمنصب نقيب في فترة عصيبة من فترات النقابة وقدم الكثير».
وكشف «زكي» عن أن زوجته السيدة فاطمة إصابتها خفيفية لكنها لم تعلم شيئًا حتى الآن، حيث كان يقود سيارته في طريقه لزيارة ابنته وأنه خبر صادم وحزين«.
حرصت الفنانة ناهد السباعي، على مواسة الفنانة ريهام عبدالغفور، بعدما رحل الفنان أشرف عبدالغفور والدها، وأعربت ناهد عن شعورها بالحزن الشديد لوفاة الراحل الذي وصفته بأنه فنان «راقي».

وكتبت ناهد السباعي، في منشور عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، اليوم، ناعيةً الراحل: «إنّا لله وإنّا إليه راجعون.. البقاء لله حبيبتي.. ربنا يصبرك ويغفر له».

وتابعت ناهد: «حقيقي مصدومة ومش مصدقه، لسه كنت بصور معاه من كام يوم.. راجل في مُنتهى الرُقي والالتزام والاحترام والاحتراف.. إنّ لله وإنّ إليه راجعون».
نعى المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافى والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، الفنان أشرف عبدالغفور، الذي توفي عن عمر يناهز 81 عاما .
وقال جلال، إن «الموت غيب فنانا متميزا وقامة فنية عربية تركت بصمة لا تنسى، استطاع بمهارته الفنية وقوة أدائه أن يمتلك قلب المشاهد المصرى بل والعربى أيضا، وأجاد تجسيد مختلف الشخصيات طوال تاريخه الفنى، رحم الله الفقيد وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان».
كمانعى الفنان إيهاب فهمي رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية؛ الفنان أشرف عبدالغفور؛
يذكر أن المسرح شهد أولى الخطوات الفنية للفنان أشرف عبد الغفور، وقدم العديد من المسرحيات منها؛ جلفدان هانم، سليمان الحلبي، ثلاث ليال، مصرع جيفارا، وطني عكا، النار والزيتون، الملك لير.

كما اشتهر بتقديم العديد من الأعمال الدرامية والتاريخية منها؛ “محمد رسول الله”، “هارون الرشيد”، “الإمام مالك”، “عمر بن عبد العزيز”، “حضرة المتهم أبي”، “الرحايا”، “جبل الحلال”، ”القاهرة والناس”، “يتربى في عزو”، “فارس بلا جواد”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد