موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

كامل الوزير : الجميع يطبق شعر لااستيراد من الخارج ودعم الصناعه الوطنيه

قال وزير النقل، كامل الوزير،ان الوزاره تعمل لتحويل مصر الي قاعدة صناعية كبرى لإنتاج كافة أنواع الأوتوبيسات

واضاف إن الجميع يطبق شعار لا استيراد من الخارج ودعم الصناعات الوطنية بكل السبل،
وقال أن هذا هو نهج كل وزارات الحكومة المصرية ومنها النقل، بما يساهم في توفير العملة الصعبة وتشجيع المنتج المحلي، وخلق فرص العمل للشباب، وتلبية احتياجات السوق المحلي، والتوسع في التصدير للخارج لتكون مصر قاعدة صناعية كبرى لإنتاج كافة أنواع الأوتوبيسات.

وأضاف وزير النقل، خلال الجمعية العمومية العادية لشركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة «سوبر جيت»، بحسب بيان الوزارة اليوم الإثنين، أنه من الضروري التدعيم الدائم للشركة بأحدث أنواع الأتوبيسات وخاصة التي تعمل بالغاز والكهرباء، منوها إلى الخطوات التي تتخذها الوزارة لتنفيذ التوجيهات الرئاسية بتوطين صناعة الأوتوبيسات في مصر، وتعظيم التعاون مع شركات القطاع الخاص في هذا المجال لتطوير وتحديث أسطول نقل الركاب.

وتابع أن تحديث الأسطول يجب أن يكون بالتوازي مع استمرار تحديث وتطوير الخدمات المقدمة لعملاء الشركة، والاهتمام بأن تكون كل الجراجات التابعة لها جراجات نموذجية تتسع لجميع الحافلات، وقادرة على أداء الخدمات بكفاءة وجودة، والتوسع في إقامة المحطات النموذجية.

وشدد على العمل المستمر للتوسع في خدمات الشركات المقدمة للجمهور، مع الاهتمام بإضافة وتشغيل خطوط جديدة، ورفع مستوى الورش والعمالة الفنية والسائقين واستمرار الدورات التدريبية والتأهيلية لهم، والالتزام بمواعيد قيام الأتوبيسات وإعلام الجمهور المستهدف بهذه المواعيد بشكل مستمر، والمحافظة على الكفاءة الفنية للأتوبيسات بما يساهم في أن تحافظ الشركة على ريادتها للشركات العاملة في هذا المجال.

وترأس وزير النقل أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة «سوبر جيت»، حيث شهد الاجتماع اعتماد قائمة المركز المالي والحسابات الختامية للشركة، وتقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراقب حسابات الشركة، إضافة الى تقرير مراقب الحسابات للجهاز المركزي للمحاسبات عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2022.

وبلغت إيرادات النشاط في عام 2022، مبلغ 367 مليون جنيه مقابل 289 مليون جنيه عن عام 2021، بزيادة قدرها 78 مليون جنيه وبنسبه تطور 27%، كما بلغ عدد الرحلات المنفذة عام 2022 عدد 42 ألف رحلة مقابل 40 ألف رحلة في عام 2021، بزيادة قدرها 2000 رحلة بنسبة تطور 5%، فيما بلغ عدد الركاب في عام 2022 عدد 2.8 مليون راكب مقابل 2.4 مليون راكب في عام 2021، بزيادة قدرها 400 ألف راكب وبنسبة تطور 7%.

وتم استعراض، خلال اجتماع الجمعية العامة، ما تم تنفيذه خلال الفترة المشار إليها، حيث تم التشغيل الفعلي لمحطة عدلي منصور والاعتماد عليها كمحطة رئيسية في أعمال الحجز، وتكثيف التشغيل بها في عام 2022، خاصة وأن محطة عدلي منصور محطة تبادلية مركزية عملاقة يتم تبادل الخدمة بها بين 5 وسائل نقل (خط عدلي منصور / السويس – القطار الكهربائي الخفيف – الخط الثالث للمترو – أتوبيسات السوبرجيت – الأتوبيس الترددي).

كما تم مناقشة ما تم من التشغيل الفعلي للمحطات الجديدة، وهم المحطة النموذجية بنادي السكة الحديد، المحطة المركزية الجديدة في مجمع المواقف بمحافظة بورسعيد، محطة سوهاج الجديدة)، فضلا عن تجديد مكاتب الحجز في محطات (الترجمان – نادي السكة – محطة محرم بك “داخلي/ دولي” – قنا – أسيوط – ميامي)، كذلك المشاركة في الإعداد والتجهيز والتنفيذ لنقل الوفود بمؤتمر المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ الذي انعقد في نوفمبر 2022.

وأشار الوزير إلى تدعيم أسطول الشركة بعدد 20 حافلة راكب في عام 2022، وكذلك زياده أصول الشركة، وشراء – حق الانتفاع من الأراضي لإنشاء محطات وجراجات خاصة بالشركة في محافظات مختلفة، لافتا إلى تحديث منظومة الإطفاء والكاميرات بالجراجات والمحطات ورفع الكفاءة الفنية لـ 18 حافلة، وإجراء الصيانة الوقائية لجميع الحافلات، واستخدام الوسائل الحديثة للحد من الأعطال، وتشغيل أول محطة شحن أتوبيسات كهربائية في مصر.

كما تم استعراض التطور في نشاط الشركة خلال عام 2023، حيث تم وضع خطة لزيادة أسطول الشركة ليصبح 350 حافلة بدلا من 200 حافلة خلال 5 سنوات، بزيادة 150 حافلة بالتوازي مع رفع الكفاءة الفنية للحافلات الحالية.

وأوضح الوزير أنه تم البدء باستلام 10 حافلات (MCV500)، وإنشاء مناطق مركزية جديدة (جراجات)، وذلك لاستيعاب التطور في أسطول الشركة بمناطق (أسيوط – الغردقة – بدر – طريق بلبيس)، وكذلك فتح خطوط جديدة (المنصورة – السويس – الإسماعيلية -……).

وتابع أنه تم التوسع في الخطوط القائمة بالتوازي مع خطة تطوير الأسطول، وكذلك تفعيل الجانب السياحي من خلال السياحة الداخلية، والسياحة الدينية (حج – عمرة)، والتطوير والتوسع في النقل الذكي الأخضر المستدام من خلال منظوم” النقل داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وتشغيل منظومة الأتوبيس الترددي BRT على الطريق الدائري فور الانتهاء من المنظومة.
التتبع

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد