موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةأخبار

وقف اطلاق النار في غزه في مباحثات سامح شكري وديفيد كاميرون

راس وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره البريطاني جلسة مباحثات موسعة بين وفدي البلدين لبحث الأوضاع في غزة
كما تم بحث ملفات جهود وقف إطلاق النار، والنفاذ الكامل للمساعدات، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية من قصف وحصار وتهجير قسري، وتأكيد حل الدولتين، على طاولة مباحثات الوفدين.
وكان سامح شكري، وزير الخارجية، صباح اليوم الخميس، بمقر الوزارة في التحرير، وزير خارجية المملكة المتحدة ديفيد كاميرون.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، صباح الخميس، إن الجانبان يعقدان الآن جلسة مباحثات مغلقة.

ووصل وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، إلى مطار القاهرة الدولي أمس الأربعاء، في زيارة للقاهرة يتابع خلالها وصول المساعدات البريطانية إلى غزة.

وأوضحت وزارة الخارجية البريطانية أن الوزير ديفيد كاميرون، يتوجه إلى الأردن ومصر هذا الأسبوع، للدفع من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، ومزيد من الهدن الإنسانية في غزة.

وأضافت الوزارة في بيان أن وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط طارق أحمد سيرافق كاميرون، في ثاني زيارة له للمنطقة، بغية إحراز تقدم في الجهود الرامية لضمان إطلاق سراح جميع المحتجزين، وزيادة المساعدات لغزة، وإنهاء هجمات حماس الصاروخية وتهديداتها لإسرائيل.

وفي الأردن، سيلتقي كاميرون بنظيره أيمن الصفدي، وفي مصر، سيتوجه إلى العريش لمتابعة وصول المساعدات البريطانية إلى غزة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد