موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

الهلال يكتسح أبها بسباعيه ويحافظ علي صدارة الدوري السعودي للمحترفين

اكتسح الهلال السعودي فريق ابها بسبعه اهداف للاشي في ممنافسات الجولة الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري السعودي متصدرا جدول المسابقه
وحقق الهلال انتصاره ال11 على التوالي هذا الموسم، وهو رقم قياسي في تاريخ الزعيم بدوري المحترفين، ليعزز صدارته برصيد 50 نقطة.

ووسع الهلال الفارق مع غريمه النصر إلى 13 نقطة، علما بأن الفريق الأصفر لعب مباراتين أقل، إذ سيواجه الاتفاق غدا في الجولة 18، ثم الاتحاد يوم الثلاثاء في مباراة مؤجلة من الجولة الماضية.

من جانبه، فشل أبها في الفوز للمباراة السادسة على التوالي (5 هزائم وتعادل وحيد)، ليتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز ال16.

وتأتي الخسارة في أول مباراة للمدرب الروماني الجديد جورجي تيميش، الذي تولى المهمة مؤقتا خلفا للتونسي يوسف المناعي.

وأحرز الصربي سيرجي سافيتش 3 أهداف “هاتريك”.

وأنهى الهلال الشوط الأول متقدما بثنائية سجلها سيرجي سافيتش، وألكسندر ميتروفيتش (من ضربة جزاء)، في الدقيقتين 18 و25 على الترتيب.

وأضاف متصدر الدوري 5 أهداف في الشوط الثاني، جاءت بتوقيع كل من سالم الدوسري، وسافيتش (هدفان)، ومحمد كنو، وروبن نيفيز في الدقائق 72، و79، و82، و86 و90+5.

دخل الهلال المباراة بضغط هجومي كبير مستغلين الدعم الجماهيري، لكن ضغط أصحاب الأرض لم يسفر عن خطورة على المرمى خلال الدقائق العشر الأولى.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في المباراة عن طريق أبها في الدقيقة 12، حين تسلم فرانسوا كامانو كرة داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد أعلى من العارضة لحظة خروج ياسين بونو.

رد عليه ميتروفيتش بعد دقيقة واحدة بأول فرصة للهلال، حيث صوب كرة من داخل منطقة الجزاء، لامست الشباك من الخارج.

لكن سافيتش عرف طريق الشباك الصحيح، حيث لعب ياسر الشهراني كرة عرضية برأسه حولها النجم الصربي بقدمه على يمين الحارس سيبريان تاتاروسانو.

وعزز ميتروفيتش تقدم الهلال بهدف ثان من ركلة جزاء، لعبها على يسار الحارس، علما بأن سالم الدوسري هو من حصل على الركلة بعد عرقلته داخل المنطقة.

لم يكتف الهلال بالثنائية وواصل هجومه، حيث حرم القائم الأيمن لمرمى أبها ميتروفيتش من تسجيل الهدف الثالث للفريق الأزرق في الدقيقة 37.

من جانبه، لم يستسلم أبها وحاول تقليص الفارق قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول من تصويبة للتونسي سعد بقير، تألق بونو في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط، خسر أبها خدمات الكاميروني كارل توكو إيكامبي للإصابة، ليدخل بدلا منه حسن هاشم العلي.

جاءت بداية الشوط الثاني مشابهة لانطلاقة المباراة، حيث سيطر الهلال على الربع ساعة الأول، وهدد المرمى في أكثر من مناسبة، أخطرها في الدقيقة 60، حين لعب روبن نيفيز كرة بينية عالية، حولها ميشايل “على الطائر” لكنها سقطت على العارضة بدلا من أن تنزل داخل المرمى.

واستغل الهلال انهيار أبها في الثلث ساعة الأخير من المباراة، ليسجل 5 أهداف.

وتوج الدوسري أداءه المميز طوال المباراة بهدف ثالث للهلال، حيث اخترق ميشايل دفاع أبها، ولعب كرة أرضية اصطدمت بالحارس لتتهادى أمام قائد الفريق الأزرق داخل الست ياردات.

وعاد سافيتش ليسجل هدفه الشخصي الثاني مستفيدا من عرضية مواطنه ميتروفيتش، حيث لم يجد أي مراقبة دفاعية داخل منطقة الجزاء.

وأضاف البديل كنو الهدف الخامس، إذ تسلم كرة على حدود منطقة الجزاء، وتلاعب بالمدافعين، ليسدد بسهولة في الشباك.

وسجل نيفيز الهدف السادس للهلال بتصويبة رائعة من ركلة حرة مباشرة سكنت أقصى الزاوية اليمنى، فيما منع القائم الأيمن الدوسري من تسجيل زيادة الغلة.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، اختتم سافيتش سباعية الهلال وأكمل “الهاتريك” من ضربة رأس متقنة.

وفي مبارا ه ثانيه واصل الخليج صحوته في الدوري السعودي للمحترفين، عقب فوزه الكبير (3-0) على ضيفه الفيحاء، اليوم الخميس

وافتتح وو يونج جانج التسجيل لمصلحة الخليج في الدقيقة 21، قبل أن يضيف زميله خالد ناري الهدف الثاني في الدقيقة 32 من ركلة جزاء.

وجاء الهدف الثالث للخليج عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز سامي الخيبري، لاعب الفيحاء، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 82.

وارتفع رصيد الخليج، الذي حقق فوزه الثالث على التوالي في المسابقة، إلى 22 نقطة في المركز العاشر، في حين توقف رصيد الفيحاء عند 19 نقطة في المركز 11.
وفي مبارا ه ثالثه :حافظ ضمك على انتفاضته في الدوري السعودي للمحترفين، بفوزه 3-0 على ضيفه الطائي،

وافتتح فاروق شافعي التسجيل لمصلحة ضمك في الدقيقة 57، قبل أن يضيف عبد القادر بدران الهدف الثاني في الدقيقة 85.

ولعب الطائي بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه بيرنارد مينساه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني، لحصوله على الإنذار الثاني.

وعزز نيكولاي ستانسيو، فوز ضمك، عقب تسجيله الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 11 من الوقت الضائع.

وارتفع رصيد ضمك، الذي حقق انتصاره الثامن في البطولة خلال الموسم الحالي، إلى 30 نقطة في المركز الخامس.

في حين توقف رصيد الطائي، الذي تلقى خسارته 11 في البطولة هذا الموسم، عند 17 نقطة في المركز 13.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد