موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

مقرر اممي يطالب بتشكيل محكمه دوليه خاصه للنظر في العدوان الاسرائيلي علي غزة

Flames and smoke billow during Israeli strikes in Gaza. Israel imposed a total siege on the Gaza Strip on October 9 and cut off the water supply as it kept bombing targets in the crowded Palestinian enclave in response to the Hamas surprise assault it has likened to the 9/11 attacks. (Photo by Ahmed Zakot / SOPA Images/Sipa USA)No Use Germany.

طلب المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالحق في السكن، بالاكريشنان راجاغوبال،الي تشكيل محكمه دوليه خاصه للنظر في القضايا المتعلقة بالعدوان الإسرائيلية على غزة.

وكتب راجاغوبال عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” أن “ما يحدث في غزة هو نتيجة الإفلات المؤسسي من العقاب”.

وأشار إلى أن ما يحدث هو إفلات من العقاب على “عملية احتلال تهدف لحرب إبادة جماعية، وجرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية، وإذا لم تتحرك المحكمة الجنائية الدولية سريعا، فإننا نحتاج إلى محكمة خاصة لغزة”.

وفي وقت سابق، قال السفير الليبي لدى هولندا، زياد صالح دغيم، يوم الخميس الماضي، إن “بلاده ومجموعة من الدول بقيادة فلسطين، تقدمت بدعوى قضائية ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية”.

في السياق ذاته، حشد المحامي الفرنسي الشهير، جيل ديفر، جيشا من المحامين من مختلف أنحاء العالم لتمثيل المضطهدين الفلسطينيين في المحكمة الجنائية الدولية، مؤكدا أن القضية التي رفعت أمام محكمة الجنايات الدولية أحرزت تقدما ملحوظا.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بهولندا قد تلقت، في 17 نوفمبر الماضي، طلبات من 5 دول للتحقيق في جرائم حرب ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة والضفة الغربية أيضا.

وبدوره، أكد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، أنه تلقى طلبا من جنوب أفريقيا وبنجلاديش وبوليفيا وجزر القمر وجيبوتي، للتحقيق في الأوضاع الجارية في الأراضي الفلسطينية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد