موقع مصر الإخباري
رياضة

الكشف عن سبب الغاء مباراة السوبر التركي بالسعوديه

كشفت قناة “TRT” التركية سبب الغاء مباراه كاس اللسوبر التركي بين فريقي ن فريقي فنربخشة وجالطة سراي، مساء اليوم بالسعوديه

وقالت : «كأس السوبر التركي لن يُلعب في المملكة العربية السعودية بسبب عدم السماح للاعبين والجماهير بالدخول بلافتات وقمصان أتاتورك بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الجمهورية التركية».
وكان من المقرر أن تنطلق مباراة كأس السوبر التركي بين جالطة سراي وفنربخشة، اليوم الجمعة، على ملعب الأول بارك، في الثامنة إلا الربع مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة إلا الربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

لكن لاعبي فنربخشة وجالطة سراي، بطلي الدوري والكأس التركي، لم يصلوا إلى ملعب الأول بارك، معقل فريق النصر، الذي كان من المقرر أن يحتضن اللقاء.
من جانبها، أفادت صحيفة «الرياضية» السعودية بأن هناك اجتماعًا بين الاتحادين السعودي والتركي لكرة القدم لمناقشة لعب مباراة السوبر التركي في موعدها من عدمه، حيث لم يصل أي من فريقي فنربخشة وجالطة سراي إلى ملعب الأول بارك حتى الآن.

لكن إدارة ملعب الأول بارك قامت بعدها بإطفاء الأنوار، وغادر جميع الفرق التنظيمية محيط الملعب مما يؤكد إلغاء المباراة.
وصدر بيان مقتضب من الاتحاد السعودي ان الغاء المباراهخ يعود لاسباب سياسيه
في حين أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم، تأجيل مباراة كأس السوبر المحلي بين فريقي فنربخشة وجالاتا سراي إلى موعد لاحق، والتي كان من المقرر أن تقام في المملكة العربية السعودية.

وكانت السلطات السعودية قد رفضت السماح للفريقين بارتداء قمصان مصطفى كمال أتاتورك أثناء عمليات الإحماء قبل المباراة، لذلك رفض الفريقان خوض المباراة وتم تأجيلها إلى موعد لاحق.

وقال الاتحاد التركي في بيان رسمي عبر حسابه على منصة «إكس»: «من أجل الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس جمهوريتنا واتحاد كرة القدم التركي في الخارج، فإننا ننظم مع أنديتنا بطريقة تساهم في تعزيز قيمة العلامة التجارية لكرة القدم التركية وأنديتنا».

وأضاف البيان: «تم تأجيل مسابقة كأس السوبر 2023، والتي كان من المقرر إقامتها يوم الجمعة 29 ديسمبر 2023 الساعة 20.45، إلى موعد لاحق نتيجة للقرار المشترك الذي اتخذناه مع أنديتنا، بسبب بعض الاضطرابات في التنظيم».

وأتم البيان: «ونود أن نشكر اتحاد كرة القدم والمؤسسات والمنظمات ذات الصلة في البلد المضيف على الجهود التي بذلوها حتى الآن في تنظيم كأس السوبر».

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد