موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةأخبار

مدبولي يعلن مجموعه من الاجراءات لضبط الاسعار في الاسواق

اعلن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مجموعه من الاجراءات لضبك اسعار السلع في الاسواق

وقال إن الحكومة شكّلت لجنة من أجل وضع آلية واضحة لضبط أسعار السلع، بالتوافق مع المنتجين والمصنعين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، على هامش تسليم عقود تسليم عقود وحدات سكنية للمستحقين بمشروع «سكن لكل المصريين» بمدينة أكتوبر الجديدة، مساء السبت، أن تشكيل اللجنة لا يعني تدخل الحكومة في تسعير السلع.

وأكمل: «لا نتدخل كدولة ولا نفرض سعرًا على المنتج الذي يخرج، لكننا حريصون ألا يباع المنتج للمواطن بضعف التكلفة، لأنه إجراء غير محمود وغير مقبول من الدولة».

وأوضح أن «اللجنة تستهدف ضمان ضبط سعر السلعة التي تخرج، برضاء كامل من المصنع والمنتج وبسعر محدد، إضافة إلى وضع آلية متابعة لضمان وصول السلع بسعر مناسب للمواطن».

واستطرد: «طالما ارتضى صاحب المصنع أو المنتج بيع سلعته بهذا السعر، فنحن نقبل إضافة تكلفة النقل وبعض التكاليف اللوجستية الأخرى، لكننا لا نقبل إطلاقًا أن يرتفع السعر إلى الضعف».

وأشار إلى أن «الدولة لمدة عام ونصف تدعم العديد من السلع والخدمات الأساسية»، معقبًا: «لا نريد زيادة أسعارها للحفاظ على توازن السوق فيما يخص أسعار السلع».

ولفت إلى عقد اجتماعات متواصلة مع اتحاد الصناعات واتحاد الغرف وأصحاب المصانع التي تنتج تلك السلع، تزامنًا مع ظهور بعض الأزمات في السلع الاستراتيجية.

وأوضح أن «الحكومة شكلت لجنة تضم الوزارات المعنية وجهاز حماية المستهلك وجهاز حماية المنافسة واتحاد الصناعات ورجال الصناعة، للتعامل مع الملف».

وأكد أن الحكومة مستمرة في تبني آليات السوق الحر، لكنه نوه أن «الأمر ليس معناه وجود انفلات غير مبرر في أسعار السلع».
أشاد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمستوى الجودة التي يُنفذ بها مشروع «سكن لكل المصريين»، مستشهدًا بالمساحات الخضراء الموجودة في المواقع المختلفة.

وأضاف أن المشروع يستفيد منه حوالي 5 ملايين مواطن.

وأشار إلى أن المشروع تضمن إقامة ما يزيد عن 300 ألف وحدة للإسكان البديل للمناطق غير الآمنة، واصفًا «سكن لكل المصريين» بأنه «من أهم المشروعات التي نفذتها الدولة وتستمر عليها في الفترة المقبلة».

وذكر أنه وجه الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإسراع في إدخال خدمة شبكات المحمول فورًا في منطقة المشروع بمدينة أكتوبر الجديدة.

ولفت إلى أنه «وجه بإنهاء مشكلات فنية بسيطة في الكهرباء، حتى يجد المواطن كل الخدمات متاحة ومتوفرة، منذ اللحظة الأولى».
قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مشروع «سكن لكل المصريين» مستمر مهما كانت ظروف الدولة.

وأضاف أن الدولة تقترب من إكمال تنفيذ وتسليم مليون وحدة سكنية ضمن المشروع.

وأكمل: «الحلم الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، لبناء مليون وحدة سكنية لشبابنا والأسر محدودي الدخل تحقق وينتهي قريبًا، نفذنا وسلمنا جزءًا من الوحدات، وسيكتمل العدد خلال فترة بسيطة».

ووصف «سكن لكل المصريين» بأنه «من أعظم المشروعات التي تبنتها الدولة في العصر الحديث»، مؤكدًا أن المشروع موجود في كل منطقة؛ من أسوان حتى الإسكندرية ومن سيناء لمطروح.

واستطرد: «مهما كانت ظروف الدولة فالبرنامج مستمر؛ لأنه يخدم قطاعًا كبيرًا من الشباب ويحل معضلة وكابوس الأسر المتعلق بإيجاد سكن ملائم ومناسب وحضاري».

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد