موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

محمد صلاح يقود ليفربول الي قمه الدوري الانجليزي بالفوز علي نيوكاسل 4-2

قاد النجم المصري محمد صلاح فريق ليفربول الانجليزي لقمة الدوري الانجليزي بالفوز علي نيو كاسل بنتيجه4-1 في المباراه التي اقيمت علي ملعب الانفيلد في مناسات الجوله 20 من البطوله
بادر محمد صلاح بالتسجيل في الدقيقة 49، قبل أن يتعادل فريق نيوكاسل عن طريق الكسندر اساك في الدقيقة 54، ومن ثم تقدم كورتيس جونز في الدقيقة 74.
وأحرز كودي جاكبو الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 78، وقبل نهاية المباراة سجل زفين بوتمان الهدف الثاني لنيوكاسل في الدقيقة 81، قبل أن يختتم الفرعون المصري أهداف المباراة عند الدقيقة 87 من ركلة جزاء.
وبهذه النتيجة، يبتعد فريق ليفربول بصدارة ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 45 نقطة، في حين تجمد رصيد نيوكاسل عند النقطة الـ29 في المركز التاسع بجدول ترتيب المسابقة المحلية.
وتعد هذه المباراة الأخيرة لمحمد صلاح قبل أن يتوجه إلى معسكر منتخب مصر الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في كوت ديفوار 2023.
وبدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين ففي الدقيقة الثانية كاد ليفربول أن يسجل الهدف الأول عن طريق أرنولد الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم.
لترتد الكرة لنيوكاسل في الدقيقة 8 حيث سدد لويس مايلي كرة قوية مرت بجانب المرمى.
الدقيقة 12 هدف ضائع من ليفربول بعد تبادل تمريرات بين صلاح ونونيز سددها اللاعب الأوروجواياني لخارج المرمى.
وفي الدقيقة 18 سجل ليفربول هدفا تم إلغاؤه بداعي وجود تسلل.
ومن ثم احتسب حكم المباراة ركلة جزاء بعد العودة لتقنية الفيديو في الدقيقة 20 سددها محمد صلاح لكن تصدى لها حارس نيوكاسل.
وفي الدقيقة 37 سجل نيوكاسل هدفا تم إلغاؤه بداعي وجود تسلل على ايزاك.
وواصل ليفربول مسلسل إهدار الفرص في الدقيقة 39 سدد أرنولد كرة قوية اصطدمت بالقائم.
الشوط الثاني كان مختلفا من جانب الفريقين فلك أن تتخيل حجم الإثارة من تسجيل 5 أهداف في شوط واحد.
ففي الدقيقة 49 افتتح محمد صلاح أهدافه في المباراة وأهدافه في 2024 بعد تمريرة من دياز تصل لنونيز ومن ثم قابلها صلاح بتسديدة قوية في الشباك.
وفي الدقيقة 51 سدد صلاح كرة قوية من داخل منطقة الجزاء أنقذها حارس نيوكاسل.
وفي الدقيقة 52 أهدر ليفربول فرصة الهدف الثاني بعد كرة عرضية من صلاح ولمسة من نونيز داخل منطقة الجزاء إلا أن حارس نيوكاسل أنقذها ببراعة.
وفي الدقيقة 74 أحرز ليفربول الهدف الثاني عن طريق كورتيس جونز بعد تمريرة عرضية من محمد صلاح ولمسة من جاكبو داخل منطقة الجزاء سددها جونز قوية في الشباك.
ولم تمر إلا دقائق قليلة إلا وسجل كودي جاكبو الهدف الثالث بعد كرة عرضية واستلام رائع من صلاح وحول الكرة العرضية المتقنة قابلها جاكبو بلمسة في الشباك.
وظل الجميع أن المباراة انتهت إكلينيكيا إلا أن نيوكاسل سجل الهدف الثاني عن طريق زفين بوتمان الذي حولها برأسية من داخل منطقة الجزاء لتسكن الشباك.
وفي الدقيقة 86 أحرز محمد صلاح الهدف الثاني له في المباراة من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة بعد سقوط جوتا داخل منطقة الجزاء.
ولم تأت الدقائق المتبقية من المباراة بجديد ليعلن حكم اللقاء نهايته بنتيجة 4-2 لصالح ليفربول.

حقق المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، إنجازا تاريخيا في المباراه

وقالت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، سجل صلاح هدفه رقم 151 مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأصبح صلاح خامس لاعب يصل إلى 150 مع نادٍ واحد في المسابقة بعد هاري كين (توتنهام)، سيرجيو أجويرو (مان سيتي)، واين روني (مانشستر يونايتد) وتييري هنري (آرسنال).

أما شبكة “سكاي سبورتس”، فقد أشارت إلى أن صلاح بات ثالث أسرع لاعب يصل إلى 150 هدفًا مع ليفربول في البريميرليج.

ووصل صلاح إلى هذا الرقم في 238 مباراة، بينما سبقه لهذا الإنجاز كلا من روجر هانت في (218 مباراة)، وجوردون هودسون (234 مباراة).

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد