موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

السيسي من الكتدرائيه بالعاصمه الاداريه : جئت اشارككم فرحه العيد

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي الاقباط الاحتتفالات بعيد الميلاد المجيد ب كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة

وحرص البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على استقبال الرئيس السيسي أمام كاتدرائية ميلاد المسيح.
أهدى الرئيس عبدالفتاح السيسي، البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية باقة من الورود؛ للتهنئة بحلول عيد الميلاد المجيد.

وعمّت أجواء من الفرحة الصاخبة في كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، فور وصول الرئيس السيسي لتقديم التهنئة بحلول عيد الميلاد المحيد.

وتعالت الزغاريد انتهاجا بزيارة الرئيس السيسي للكاتدرائية، فيما شوهدت بعض السيدات وهن يحملن أعلام مصر.
وقال في كلمة ألقاها في كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال زيارته لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد، مساء السبت: «تحياتي واحترامي لقداسة البابا الذي أكن له كل الاحترام والتقدير.. المحبة ناجمة عن مواقف لا يفعلها إلا رجال مخلصون يحبون وطنهم وحريصون عليها».

وأضاف: «أنا عشت الكلام ده عمليًّا مع قداسة البابا.. تقديري لك يا قداسة البابا.. ربنا يديك الصحة وبشكرك جدا جدا على اللي فات وعلى اللي جاي».
شدّد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن تكاتف المصريين للتمكُّن من تجاوز الأزمات والتحديات.

وقال : «أي أزمة وأي مشاكل وأي ظروف صعبة، بفضل الله سبحانه وتعالى، طول ما إحنا مع بعض الأمور بفضل هتعدي والظروف الصعبة هتنتهي».

وأضاف: «المهم تفضل بلدنا بخير وشعبها يفضل بخير».
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة المصرية لديها موقف محترم من الأزمة في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأضاف ، أن مصر تسعى لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات للتخفيف عن الأشقاء في غزة.

وأشار إلى أنّه يمكن بعد ذلك أن يكون هناك حل للقضية التي تتجدد كل فترة، وتُسبِّب ألمًا للجميع.

وخلال كلمته أيضا، جدّد الرئيس السيسي تهنئته للأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد، معبرا لهم عن كل التحية والتقدير والمحبة والاحترام.
ويحتفل الأقباط الأرثوذكس، الليلة، بقداس عيد الميلاد المجيد وسط تعزيزات أمنية على الكنائس القبطية، لتأمين احتفالات عيد الميلاد التي تقام الليلة في الكنائس.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد