موقع مصر الإخباري
صحةمنوعات

الدكتور طارق زايد ينفي وجود طرق لتجميل وتصغير الأنف بالحقن و الخيوط

قال الدكتور طارق زايد، أستاذ جراحة التجميل والحروق و أستاذ جراحات اليد و العيوب الخلقية وعضو الجمعية المصرية والبورد الأوروبي لجراحات التجميل، إن جراحة تجميل الأنف جراحية بسيطة ودقيقة جداً، يقوم فيها الدكتور الجراح المختص بتغيير في الهيكل و الشكل العام للأنف سواء بإزالة أو بإضافة جزء من العظام أو الغضاريف . فتكون النتيجة بالتصغير أو بالتكبير للأنف للحصول علي الشكل المثالي أو الشكل المتفق عليه بين الدكتور و المريض.

وذكر في تصريحات له، أن مقاييس جمال الأنف تختلف من شخص لاّخر حسب شكل الوجه و الملامح العامة و تناسق الملامح مع بعضها. فمن الممكن أن تكون هناك أنف مثالية لدى ملامح وجه معين ولكن إذا قرر شخص أخر التشبه بهذة المقاييس قد لا تليق به و لا تكون جميلة.

وأكد أن “عمليات تجميل الانف ليست لإصلاح الشكل الخارجى للأنف فقط، بل تستخدم فى علاج الكثير من الحالات مثل: المساهمة فى علاج مشكلة الجيوب الأنفية، علاج مشكلة الشخير، علاج أورام الأنف، علاج مشاكل التنفس خاصةً أثناء النوم، تصحيح العيوب الخلقية، علاج كسر الأنف الناتجة من الحوادث أو الملاكمة”.

وذكر أن عملية تجميل الأنف المفتوح حيث يقوم الجراح بعمل فتحة عبر الكولوميلا columella و هو شريط نسيجي ضيق فاصل بين فتحتي الأنف. و من خلال هذة الفتحة يرفع الجراح الجلد الذي يغطي العظام و الغضاريف بلطف, فيتيح إمكانية الوصول و إعادة تشكيل بنية الأنف.

كما قال: “تجميل وتصغير الأنف بالحقن و الخيوط و ما إلى ذلك و يجب أن ننوه أن كل ذلك خطأ تماماً و غير صحيح و يروج إليه الغير متخصصين”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد