موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلةعربي وعالمي

وزير الخارجية: زيارة بلينكن للمنطقة لم تتطرق لوقف إطلاق النار بغزة

قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن العلاقات بين مصر واليونان إستراتيجية ومتشعبة ونعمل دائمًا على تطويرها فى العديد من المجالات.

 

وأشار خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيرة اليونانى إلى أن هناك تعاونا فى مجال التجارة والسياحة والربط الكهربائى واتفاق الهجرة الموسمية والعمل على تكثيف التعاون مع القطاع الخاص لزيادة حجم التبادل التجارى.

 

ولفت إلى أن حجم التبادل التجارى بين مصر واليونان لا يرقى إلى حجم العلاقات السياسية وأن هناك أفاق واسعة للتبادل التجارى بين البلدين.

وأوضح أن مصر واليونان يعملان على تنمية التعاون فيما يتعلق بالنقل البحرى وكذلك مجالات أخرى فى مجالات الزراعة والتعاون الثلاثي مع قبرص.

 

وفيما يتعلق بجولة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لعدد من الدول بينها دول عربية وإسرائيل بشأن غزة، قال إن رصده الشخصى للحديث لم يصل إلى الوقف الفورى لإطلاق النار.

 

وأشار إلى أن 70% من شهداء غزة من الأطفال والنساء.

 

وعقد سامح شكري وزير الخارجية لقاء ثنائيا مغلقا مع نظيره اليوناني جيورجوس جيرابيتريتيس اليوم في قصر التحرير التابع لوزارة الخارجية بالقاهرة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد