موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

مدبولي: لدينا خطة واضحة حتى 2030 بالوصول إلى 42% طاقة نظيفة

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية لديها خطة واضحة حتى 2030 وهى أن 42% من الطاقة تكون طاقة نظيفة.

 

وأوضح رئيس الوزراء أنه زار مشروعات حياة كريمة، موجها الشكر لكافة الشباب المتطوع فى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

 

وأكد مدبولي أنه حرص على الاستماع لتجارب الشباب خلال تفقده لمركز إبداع مصر الرقمية “كريتيفا” أسوان، مضيفا أن الشباب يسعى لأماكن توافر فرص العمل المتاحة وهناك طفرة كبيرة فى مجال التدريب فى أسوان خاصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات، قائلا” مش مهم تعليميى إيه أو تخصصى المهم أخد القرار بأخذ الدورات التدريبية والفرص الأفضل”.

 

وتابع فى تصريحات تليفزيونية خلال جولته التفقدية من أسوان، أنه تابع خزان أسوان الذى أنشئ منذ 100 عام واحتياجه للترميم ورفع كفاءته.

 

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مجمع الخدمات الحكومية بالمركز التكنولوجي بقرية فارس، التابعة لمركز كوم أمبو، بمحافظة أسوان، وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”

 

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مجمعات الخدمات الحكومية حققت نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالريف المصري، حيث سهلت عليهم مشقة الذهاب للمدينة للحصول على الخدمات المطلوبة.

 

ومن جانبه، أوضح اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة لتجهيز وتشغيل مجمعات الخدمات الحكومية بكافة القرى بمحافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن تلك المجمعات تضُم مختلف الخدمات الحكومية التي يحتاجها المواطن، وذلك من خلال منظومة متكاملة.

 

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من مديرة المجمع، حيث أشارت إلى أن المجمع يضم 6 جهات حكومية، هي: البريد المصري، والتموين، والتضامن الاجتماعي، وخدمات المحليات، والأحوال المدنية، والشهر العقاري، وأضافت أن مبنى المجمع مقام على مساحة ٤٢٥ م٢، ومكون من دور أرضي و٢ طابق علوي، حيث يضم الدور الأرضي ١٥ منفذًا لتقديم الخدمات للمواطنين، بينها ٣ منافذ مخصصة لذوي الهمم، إلى جانب عدد من المكاتب، ووحدة للنداء الآلي، وخدمات أخرى.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد