موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

ضحايا الفشل في الكان يتزايدون ..الاطاحه بمدربي غانا وجامبيا وبلماضي يلمح بالرحيل

تتوالي الاقالات والاستقالات من المديرين الفنيين للمنتخابات التي عجزت عن التاهل لدور ال16 من كاس امم افريقيا
ارتفع عدد ضحايا الفشل ال مديرين فنيين بعد اعلان الاتحاد الغاني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إقالة الإيرلندي كريس هيوتون من القيادة الفنية لتدريب منتخب النجوم السوداء، بعد توديع منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 من دور المجموعات.
وقال الاتحاد الغاني في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني: «يود الاتحاد الغاني لكرة القدم، أن يعلن إعفاء كريس هيوتون من مهامه كمدرب للمنتخب الوطني الأول».

وأضاف البيان: «كما اتخذ المجلس التنفيذي قرارًا بحل الجهاز الفني للفريق، وسيقدم الاتحاد الغاني في الأيام القادمة خارطة طريق حول الاتجاه المستقبلي للنجوم السوداء».
وكان توم سانتفيت، المدير الفني للمنتخب الجامبي قد تقدم ، باستقالته من منصبه، مساء الثلاثاء، وذلك عقب خروج فريقه من البطولة
وأعلن المدرب البلجيكي البالغ من العمر 50 عاما قراره بعد خسارة فريقه في الدقائق الأخيرة بنتيجة 2 /3 أمام الكاميرون في آخر مباريات المجموعة الثالثة بالبطولة، وهي الخسارة التي وضعت فريقه في المركز الأخير بالمجموعة بدون أي رصيد من النقاط.
وقال الاتحاد الجامبي لكرة القدم عبر موقع “إكس” (تويتر سابقا) : “شكرا على كل ما قدمته يا قائد، بعد كل ما قال وفعل، جامبيا ستفتقد لرجل تكتيكي عظيم، خمسة أعوام ونصف من الخدمات المذهلة لبلدنا، التأهل لأمم أفريقيا مرتين متتاليتين، حظا سعيدا دائما”.

Soccer Football – AfricaHup of Htions 2019 – Round of 16 – Algeria v Guinea – 30 June Stadium, Cairo, Egypt – July 7, 2019 Algeria coach Djamel Belmadi reacts

وكان جمال بلماضي مدرب الجزائر قد قال إنه يتحمل مسؤولية خروج المنتخب من الدور الأول للبطولة
وأضاف بلماضي، في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، إنه سيحسم مصيره بعد العودة للجزائر، مرجحا نهاية عهده على رأس المنتخب الجزائري.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد