موقع مصر الإخباري
حوادث

اول بيان من الداخليه حول اتهام بلوجر واشقائها بالنصب علي مواطنين بالمنوفيه

اصدرت وزاره الداخليه بيانا حول اتهام البلوجر سلوي الغزولي واسقائها بالنصب علي عدد من المواطنين في محافظه المنوفيه

وقالت في بيان لها : فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة أشمون بمديرية أمن المنوفية من عدد من المواطنين يعملون بالتسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعى بتضررهم من 5 أشخاص – مقيمين بدائرة المركز لقيامهم بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية بلغت أكثر من 99 مليون جنيه مقابل شراء ملابس لتسويقها من خلال موقع التواصل الإجتماعى”فيس بوك” دون الوفاء بذلك.
أسفرت تحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديريتى أمن ” الجيزة، والمنوفية” عن تحديد أماكن تواجد المتهمين وتم ضبطهم.. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة وقيامهم بتحصيل المبالغ المالية المشار إليها مقابل إستيراد ملابس من الخارج لصالح القائمين بعمليات التسويق الإلكترونى وترويج المتهمين لنشاطهم من خلال موقع “الفيس بوك”.. وعدم وفائهم بإلتزاماتهم وغلق حساباتهم المستخدمة فى ذلك على مواقع التوصل الإجتماعى.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.
وترجع وقائع القضيه عندما تقدمتت مجموعة من الفتيات بلاغات تتهم بلوجر تدعى «سلمى الغزولي» وشقيقها محمد، و«خلود.ا» صاحبة شركة شحن، بالنصب عليهم في مبلغ مالي قدرة 100 مليون جنيه، بعد أن ادعت أنها تعمل في مجال الملابس الخاصة بماركة شي إن العالمية، عن طريق إعلانات روجت لها من خلال سرقتها لمنشورات صفحات لبلوجر مشاهير في مصر.

وزعمت إعطاؤهم خصومات على بضائع وملابس وعطور ومستلزمات نسائية أخرى تروجها العلامة التجارية شي إن، عن طريق تحويل الأموال عن طريق المحافظ الإلكترونية وتحويلات بنكية أخرى إلى حسابها بزعم توفير المنتجات ونصبت عليهن.

وقالت المحامية عن الضحايا، نهى الجندي،  إن هناك 13 فتاة من إجمالي عشرات الضحايا تواصلن معها من ضمن ضحايا البلوجر سلمى الغزولي، بعد أن اشترت المتهمة صفحة عليها عدد كبير من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلت صفحات البلوجر المشاهير في مصر للإعلان عن منتجاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت نهى، أن المبالغ التي دفعها موكليها لسلمى الغزولي والمتهمين الآخرين بلغت 10 ملايين جنيه من أصل 900 مليون جنيه إجمالي ما دفعه الضحايا، مؤكدة أن هناك عددا من الضحايا في إحدى الدول العربية تواصلن معها لتتولى الدفاع عنهن.

وأوضحت، أنه تم القبض على سلمى الغزولي وشقيقها وآخرين بتهمة النصب على مجموعة كبيرة من الفتيات، بينما هربت المتهمة الأخيرة خلود الصاوي صاحبة شركة الوسيط إلى خارج البلاد.

وحررت مجموعة من الفتيات، محاضر ضد «سلمى الغزولي» بقسم شرطة أشمون وقدمن بلاغات لمكتب النائب العام ومباحث الإنترنت ومباحث الأموال العامة، وأتهمن البلوجر وشقيقها بالنصب عليهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك، وإنستجرام»،

وزعمت خلال صفحتها أنها تعمل في منتجات شي إن، وأنها لديها القدرة على عمل خصومات كبيرة من خلال كوبونات الخصم المباشر، الأمر الذي جعل الفتيات يتواصلن معها ويطلبن المنتجات.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد