موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

حسام حسن يكشف كواليس توليه الاداره الفنيه للمنتخب .. وموقفه من محمد صلاح

كشف حسام حسن، المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني المصري، كواليس تلقيه عرض تدريب المنتخب الوطني، ب

وشدد حسام حسن على فخره الكبير بتولي القيادة الفنية للمنتخب الوطني المصري، مشددًا على ضرور الدعم من جميع عناصر اللعبة من أجل تحقيق الإنجازات مع الفراعنة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده اتحاد الكره اليوم لتقديم الجهاز الفني للمنتخب الوطني
وقال حسام حسن في تصريحات خلال المؤتمر: «تدريب المنتخب الوطني فخر وشرف، ودائما كنت أتمنى ذلك، ولك الفترة الأخيرة قبل اختياري لتدريب المنتخب لم أكن أفكر في الأمر».

وأضاف: «رغم النتائج الأخيرة للمنتخب لم أكن أفكر في تدريب الفراعنة لأنني كنت أرى أن التوجه لدى الإدارة الرياضية في اتجاه آخر، ولكن الحدلله جئنا بتكليف من الشعب المصري والإدارة المصرية».

وتابع: «وصلت لمرحلة أنني زهدت في تدريب المنتخب بس التوجهات التي كانت موجودة، ولكن لم أتخل يومًا عن حلم تدريب المنتخب، والحمدلله تولينا المسؤولية برغبة الشعب المصري والمسؤولين في مصر».
وأضاف: “الجميع ينظر لمصر نظرة نحن لا نتخيلها، والكبير يجب أن يظل في مكانته الكبيرة، وهناك دين كبير في رقبتي للشعب المصري يجب علي رده”.
وواصل: “أعد الشعب المصري والقيادة السياسية أن أبذل قصارى جهدي من أجل وضع مصر في مكانتها التي تستحقها، ويجب مساندة المنتخب من كل المنظومة، وهدفنا واحد هو إسعاد الشعب المصري”.
وتابع:”الصبر مهم جدًا خصوصًا وأن الجهاز الفني وطني، وأتمنى المساندة أن تكون لمصر وليس لحسام حسن”.
وأشار: “لم أر الأسئلة التي أراها الآن مع المدربين الأجانب، وهناك مدربين تولو مهمة مصر ولم يسبق لهم تولى مهمة أي منتخب من قبل عكسي لقد دربت المنتخب الأردني، والأداء هو الأهم بالنسبة للجماهير والإعلام، وعندما أقصر في النتائج والأداء سأرحل، وأنا لم أتول المنتخب من أجل إعادة الروح فقط، رغم أنه شيء صعب جدًا، ولكن الروح يجب أن يصطحبه تكتيك وإدارة فنية”.
وأكد: “كل شيء بأوانه، وقبل البطولة أنا على علم أننا نمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين، وكنت أرى أن منتخبًا لا يصح أن يخرج بهذا الشكل من البطولة، وعندما خرج المنتخب كنت أتوقع استمرار المدرب السابق أو اختيار مدرب غيري، ولم أكن أتوقع تواجدي”.
وأتم: “طلبنا من جمال علام عدم كتابة طرف أول وطرف ثان في العقد، لأنه لا يجب أن نكن خصمًا أمام مصر”.
واضاف «مسألة استمراري مع منتخب مصر أو رحيلي هي من عند الله، ولكن ضمان استمراري هو اجتهادي وإخلاصي أنا والجهاز الفني».

وأضاف: «نتمنى أن نضيف شيئًا للكرة المصرية في الفترة المقبلة مثلما فعل الراحل محمود الجوهري وحسن شحاتة».
وقال إبراهيم حسن في تصريحاته : «أي لاعب داخل أو خارج مصر هيشتغل بقلبه هنشيله فوق دماغنا».
وأضاف: «محمد صلاح هيكون حاجة تانية مع حسام حسن وافتكروا كلامي، بدليل اللي حصل مع شيكابالا وقت تولي تدريب الزمالك».

وأتم حديثه بشأن هذا الصدد: «هيكون في دعم لجميع اللاعبين، بوجود محمد صلاح مع باقي زملائه، مفيش كلام تاني، والناس اللي بتولع النار أنا بطفيها».
ووعد إبراهيم حسن بأن يكون الجهاز الفني الجديد على قدر المسؤولية مطالبا الشعب المصري بالالتفاف حول المنتخب مثلما كان في الماضي عام 1990 وأيضا في الفترة بين 2006 إلى 2010.

وأشار إلى أنه لا يصح أن تكون المدرجات خالية في مباريات منتخب مصر موضحا أن الجميع يجب أن يعمل بكل قوة وبإنكار ذات.

وتابع: “لن يرتدي قميص منتخب مصر إلا لاعب يستحق التواجد معنا، نحترم الجميع سواء من يلعب داخل أو خارج مصر، وسنحمل أي لاعب يبذل قصارى جهده فوق رؤوسنا”.

وأكد أنه لا يوجد أي خلاف بين التوأم وبين أي عنصر في المنظومة الرياضية سواء من اللاعبين أو المدربين مطالبا المنظومة الإعلامية بالتكاتف خلف الجهاز الفني وعدم البحث عن خلافات سابقة لأن الجميع يعمل باسم منتخب مصر.

ووعد إبراهيم حسن بعدم التقصير في أي تفاصيل تساعد منتخب مصر على الوصول لأعلى مكانة ممكنة، موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد ظهورا إعلاميا محدودا مع خروج الأنباء الصحيحة من المنصات الرسمية للاتحاد المصري.

أكد جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الجميع تأثر بالحزن لخروج الفراعنة مبكرا من ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار.

وأوضح علام في المؤتمر الصحفي لتقديم الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن أن المجلس الحالي للاتحاد اتفق على تعيين حسام حسن كمدير فني مع جهازه المعاون الذي يضم إبراهيم حسن مديرا للمنتخب بجانب طارق سليمان المدرب العام ومحمد عبد الواحد المدرب المساعد وسعفان الصغير مدرب حراس المرمى، ووليد بدر المدير الإداري.

وأشار إلى أن المؤتمر ليس لتقديم الجهاز الفني بل للاحتفال بتعيين حسام حسن، مؤكدا أن الاتحاد المصري سيوفر كل شيء له، مطالبا وسائل الإعلام والجمهور بدعم منتخب مصر بكل قوة.

وأضاف: “أتمنى التوفيق لحسام حسن بالوصول لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 والتأهل لبطولة كأس العالم 2026”.
وجاء التشكيل النهائي للجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن مديرا فنيا وإبراهيم حسن مديرا للمنتخب، وطارق سليمان في منصب المدرب العام ومدرب مساعد محمد عبد الواحد وسعفان الصغير مدربا لحراس المرمى والبرازيلي مانويل باريونوفو مدرب أحمال ووليد بدر مدير إداري مع استمرار الجهاز الإداري والطبي برئاسة محمد أبو العلا.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد