موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

الاتحاد يفوز علي نافباخور الاوزبكي 2-1 ويتاهل لربع دوري ابطال اسيا

حقق الاتحاد السعودي فوزا صعبا علي نافباخور الاوزبكي 2-1 وصعد الي ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا في المباراه التي اقيمت علي مدينة الملك عبد الله الرياضية بالرياض
بادر كريم بنزيما بالخطأ في مرماه في الدقيقة 25، قبل أن يتعادل عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة 45+4، واستمرت نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله، قبل أن تأتي الدقيقة 87 التي سجل خلالها توما تاباتادوي، لاعب نافباخور، بالخطأ في مرماه ليتأهل الفريق السعودي للدور ربع النهائي.
وكانت نتيجة التعادل السلبي قد حسمت مباراة الذهاب بين الفريقين في اللقاء الذي أقيم يوم 18 فبراير الجاري.
وتصدر بنزيما المشهد في مباراة اليوم، بعد أن فعل كل شيء إلا أن سوء الحظ حرمه من تسجيل أول أهدافه للاتحاد في دوري أبطال آسيا.

المهاجم الفرنسي سجل في مرماه، وصنع هدف التعادل، ثم هز الشباك بهدف غير صحيح، قبل أن يخرج مستبدلًا في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني لصالح زميله سلطان الفرحان.

وأنهى نافباخور مباراة اليوم بـ10 لاعبين بعد طرد جوفان دوكيتش في الوقت الضائع عن الشوط الثاني، إثر تدخل عنيف ضد صالح العمري.

وجاء تأهل الاتحاد بعد أن انتهت مباراة الذهاب في أوزبكستان بالتعادل السلبي، الخميس الماضي.

وينتظر الاتحاد المتأهل من مواجهة الهلال وسباهان أصفهان الإيراني لمواجهته في الدور ربع النهائي، علمًا بأن إياب ثمن النهائي بينهما يقام اليوم على ملعب “المملكة أرينا”، بعد أن حسم الزعيم لقاء الذهاب خارج أرضه بنتيجة 3-1 الخميس الماضي.

نيران صديقة مباغتة

دخل الاتحاد المباراة بضغط هجومي مستغلًا الدعم الجماهيري الكبير من مدرجات “الجوهرة المشعة”، وجاء التهديد الحقيقي الأول في الدقيقة 11 عندما توغل أحمد الغامدي من الناحية اليسرى، لكنه سدد كرة أرضية، لم تكن بالقوة الكافية لتستقر بين أحضان الحارس الأوزبكي.

ومر نجولو كانتي من الناحية اليمنى، ولعب عرضية أرضية حولها حمدالله بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، إلا أنها اصطدمت بالدفاع، ثم أطلق فابينيو تصويبة رائعة، جاورت القائم الأيسر للمرمى بسنتيمترات.

وطالب حمدالله بالحصول على ركلة جزاء بعدما تعرض للضرب بدون كرة من أحد مدافعي نافباخور داخل منطقة الجزاء قبيل إحدى الركلات الركنية في الدقيقة 20، إلا أن الحكم الكوري الجنوبي هيونج جين كو اعتبر أن الضربة ليست كافية لاحتساب الركلة.

وفي وقت وصلت شدة الهجوم السعودي ذروتها بانتصاف الشوط الأول، باغت نافباخور أصحاب الأرض بهدف التقدم.

وسجل بنزيما هدف نافباخور عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، بعدما حوّل كرة عرضية برأسه إلى داخل شباك عبدالله المعيوف دون قصد.

حاول الفريق السعودي بقوة معادلة النتيجة قبل العودة لغرف الملابس بين الشوطين، وكان له ما أراد بفضل حمدالله.

وارتقى بنزيما عاليًا ليضرب كرة عرضية برأسه تجاه المرمى، إلا أن المهاجم المغربي تابعها بقدمه في الشباك، قبل أن يصل إليها الحارس الأوزبكي.

القدر يكافئ الاتحاد

واصل الاتحاد هيمنته مع بداية الشوط الثاني بحثًا عن هدف التقدم، إلا أن خطورته على المرمى غابت في الربع ساعة الأول.

وأطلق بنزيما تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء عند الدقيقة 61، لكن الدفاع أبعدها قبل أن تصل إلى المرمى، ثم صوّب أحمد الغامدي كرة أخرى لكنها افتقدت الدقة المطلوبة.

بدأ نافباخور مجاراة الاتحاد في الفرص الخطيرة على المرمى، حين سدد فيليب إيفانوفيتش كرة “على الطائر” مرت بجوار القائم الأيمن، في أول فرصة خطيرة لأصحاب الأرض عند الدقيقة 70.

قرر مارسيلو جاياردو، مدرب الاتحاد، تجديد الدماء، فدفع بالثنائي صالح العمري ومروان الصحفي على حساب فيصل الغامدي، وأحمد الغامدي في الدقيقة 71.

وتمكن بنزيما من هز شباك نافباخور في الدقيقة 75 بعد كرة عرضية من أحمد حجازي، إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل الدولي المصري عند استلام الكرة.

ورغم كل محاولات العميد إلا أن هدفه الثاني جاء بقدم تاباتادزي، الذي حوّل ركلة ركنية من البديل العمري إلى شباك فريقه عن طريق الخطأ، في تكرار للقطة بنزيما.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد