موقع مصر الإخباري
رياضة

اهلي جده يهزم الطائي 4-1 بالدوري السعودي في ليله تالق فيرمينو

فاز فريق أهلي جدة علي مضيفه الطائي 4 /1 اليوم السبت، ضمن الجولة الحادية والعشرين من الدوري السعودي

قلب الأهلي تأخره بهدف أمام الطائي إلى فوز مثير برباعية بفضل تألق مهاجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي سجل هدفين للمرة الأولى منذ حوالي ستة أشهر.

وتقدم الغاني بيرنارد مينساه بهدف للطائي قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول لكن فيرمينو أدرك التعادل للأهلي في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني سجل فيرمينو الهدف الثاني له وللأهلي في الدقيقة 60 ثم أحرز الجزائري الدولي رياض محرز الهدف الثالث في الدقيقة 82 وتبعه الإيفواري فرانك كيسي بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 88.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 43 نقطة في المركز الثالث بفارق 13 نقطة عن الهلال المتصدر وست نقاط خلف النصر الوصيف، وتوقف رصيد الطائي عند 18 نقطة في المركز الثالث من القاع.
بدأ الشوط الأول باندفاع الأهلي نحو منطقة الطائي، ونجح لاعبوه في السيطرة على وسط الملعب، ولاحت أولى الفرص الحقيقية في الدقيقة التاسعة، عندما أنقذ براغا مرمى فريقه من تسديدة رياض محرز.

وتواصل هجوم الأهلي لتهديد مرمى الطائي، وكاد فيرمينو أن يفتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة 13، إلا أن عبدالعزيز مجرشي أبعد الكرة من على خط المرمى.

وعاد الحارس براغا لينقذ فريقه من تلقي الهدف الأول، عندما تألق في إبعاد رأسية الإيفواري فرانك كيسي.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول إثارة كبيرة، حيث نجح الغاني بيرنارد مينساه، في استغلال هجمة مرتدة ليفتتح التسجيل لفريقه، ولم يتأخر رد الأهلي كثيرا، حيث نجح البرازيلي فيرمينو، في إدراك التعادل لمصلحة فريقه بضربة رأسية محكمة مستفيدا من عرضية رياض محرز.

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي ضغطه، وترجم فيرمينو أفضلية فريقه بتسجيله لهدف التقدم عند الدقيقة 60 بضربة رأسية.

وخرج الطائي من أجواء المباراة بعد ذلك، ودخل لاعبوه في نقاشات متكررة مع حكم المباراة، ما تسبب في فرض الأهلي لسيطرته على مجريات الشوط الثاني.

وحملت الدقيقة 82 هدفا ثالثا للأهلي، عن طريق الجزائري رياض محرز، الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت في شباك الحارس براغا.

وقبل نهاية المباراة بدقائق، أكد الإيفواري فرانك كيسي فوز الأهلي المستحق، بتسجيله للهدف الرابع بضربة رأسية مستغلا دربكة في دفاع الطائي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد