موقع مصر الإخباري
أخبار

في العيد القومي لقنا ..المحافظ يفتتح الوحده المحليه ونقطه اسعاف نقاده ويتفقد اعمال الرصف بها

تفقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، واللجنة المختصة باستلام الطرق الإقليمية بنطاق المحافظة اعمال الرصف التى تمت بمدينة نقادة علي هامش الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة،
رافق المحافظ المهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى والمهندس كمال محمود وكيل وزارة الموارد المائية والرى ، والمهندس صالح محمود جاد مدير عام مديرية الطرق والنقل وحسن محمد القط وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، ونيافة الحبر الجليل بيمن مطران نقادة وقوص، والنائب حمدى سعد عضو مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
وعلي هامش الجولة قام محافظ قنا بالمرور علي عدد من محال ببع اللحوم الطازجة والخضروات والفاكهة ومنافذ بيع السلع الغذائية للوقوف علي مدى إلتزام التجار بالأسعار المقررة، فى إطار استعدادات محافظة قنا لاستقبال شهر رمضان.
ومن جانبه وجه محافظ قنا المسئولين بتكثيف الحملات التموينيه على كافة السلع، وضبط الأسواق، للتصدي لمحتكري السلع الغذائية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

كماتفقد مشروعات ترفيق المنطقة الصناعية بكلاحين قفط، والممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر،
قال محافظ قنا، أنه يجري تنفيذ شبكات البنية التحتية لمشروع ترفيق المنطقة الصناعية بكلاحين قفط، والذى يشمل شبكات مياه شرب ، و شبكة صرف صحى ، ودعم شبكة الكهرباء ، وإنشاء شبكة اتصالات، بالإضافة إلى تنفيذ شبكة غاز طبيعى خارجية، و داخلية بنسبة تنفيذ بلغت ٩٥٪؜ فضلا عن الإنتهاء من تنفيذ ٣٥% من المرحلة الثانية والتى تتضمن إنشاء الاسوار ورصف الطرق.
وأضاف الداودي، بأن مشروع ترفيق المنطقة الصناعية بقفط يأتى ضمن خطة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، بتكلفة ٥٥٦ مليون جنية كمرحلة أولى، مشيرًا إلى أن اعمال التنفيذ تتم وفقا للجداول الزمنية المحددة، ومن ثم ساهم ذلك في جذب عدد كبير من المستثمرين بالمنطقتين الصناعيتين بكلاحين قفط وهو بنجع حمادي، في ظل تخصيص نحو ٣ مليارات جنيه لترفيق المناطق الصناعية بمحافظة قنا.

كما افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، المقر الجديد للوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة
وأوضح محافظ قنا، بأن افتتاح المقر الجديد للوحدة المحلية يهدف إلي الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمه للمواطنين بشكل حضاري لتلبيه احتياجتهم وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، مشيرًا إلى أن المحافظة، تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة، نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطنين ، من أجل خلق مستقبل واعد ومشرق بسواعد قوية وإرادة لا تلين
ووجه المسئولين بالوحدة المحلية بالتواصل الدائم مع المواطنين، لإنجاز المهام الخاصة بهم وتحقيق الانضباط الإداري والعمل كفريق عمل واحد لبحث المشكلات المقدمة من المواطنين، وسرعه تحديد أسلوب حلها ووفقا للوائح والقوانين .
وأوضح رئيس الوحده المحلية لمركز ومدينه نقادة، أن المقر تم تجهيزه علي احدث التقنيات الالكترونية لتقديم كافه الخدمات المميكنه للمواطنين، علي مساحته ٥٤٢ متر مربع بتكلفة اجمالية ٢٢ مليون جنيه، فضلا عن تطوير المركز التكنولوجي وربطه بالمبنى الجديد .

كما افتتح محافظ قنا، صباح اليوم نقطة إسعاف نقادة الجديدة، امام المدخل الصحراوى الغربي
وعقب الافتتاح تفقد محافظ قنا نقطة الإسعاف وما تحتويه من أقسام وغرف للإقامة وأجهزة الإطفاء والطوارئ، وذلك للتعامل الفوري والسريع مع أي حادث يقع على الطريق الصحراوي وعمل الإسعافات الأولية للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى لاستكمال العلاج.
ومن جانبه قال محافظ قنا، ان الوحدة مقامه علي مساحة ٤٠٠ متر مربع، وتضم ٤ سيارات إسعاف مجهزة بأحدث اجهزة ومعدات الإسعافات الأولية كما تضم مجموعة من الأدوية اللازمة لحالات الطوارئ،
واضاف أن الوحدة تعد رقم ٦٦ علي مستوي المحافظة بإجمالى عدد ١١٣ سيارة إسعاف تُقدم خدمات الإسعاف بمدن وقرى المحافظة والطرق السريعة والرئيسية، مشيرًا إلى أن تطوير مرفق الإسعاف بداية للوصول إلى مستوى صحي متميز من خلال سيارات مجهزة ومسعفين على مستوى عال من التدريب يضمن تقديم العلاج لمرضى ومصابي حالات الطوارئ وإنقاذ حياتهم قبل دخولهم المستشفى، مؤكدا حرصه المستمر على توفير كافة سبل الدعم وتذليل كافة التحديات أمام أي عمل من شأنه تقديم خدمة للمواطنين والعمل علي راحتهم.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد