موقع مصر الإخباري
فن

ننشر الاعمال الفائزه بجوائز مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة

أعلنت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة أسماء الفائزين بجوائز الدورة 25.
كما أعلنت لجنة “فيبرسي”، والتي تضم كلا من جيهان بوجرين رئيسا و د.سمية عزام وضحي الورداني عن اسم الفيلم الحائز علي جائزة “فيبرسي” والذي تم اختياره نظرا للفكرة الهادفة التي طرحها وتعني مسائل ثلاث وهي “الدفاع عن الهوية وتسليط الضوء علي المجتمع “الأمومي” ومواجهة الكولونيالية وذلك بلغة سينمائية مبدعة وهو فيلم “الإله إمرأة” للمخرج أندريس بيروت.
فاز فيلم “الصورة العائلية” للمخرجة ليسافيدا كوفيتش بالمركز الأول بمسابقة أفلام التحريك بالدورة 25 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة.
حصل الفيلم على جائزة قيمتها 3000 دولار، وهو إنتاج مشترك بين كل من كرواتيا وصربيا وفرنسا.
وفي المركز الثاني فاز الفيلم الإيراني “في ظل شجر السرو” للمخرجين شيرين سوهاني وحسين مولايدي بالجائزة الثانية وقيمتها 2000 دولار.
وحاز الفيلم الروسي “مرارة -25” على تنويه خاص من لجنة التحكيم للمخرجة نادية جوليمان وفيلم “نهاية رحلة” للمخرج تشوي مينهو وهو إنتاج كوريا الجنوبية.
تم الإعلان عن فوز الفيلم الفلسطيني “مار ماما” للمخرج مجدي العمري بالمركز الأول وحاز على جائزة قيمتها 3000 دولار.
وفي المركز الثاني فاز فيلم “عيسى” للمخرج مراد مصطفي وهو إنتاج مصري فرنسي مشترك، وحاز على جائزة قدرها 2000 دولار.
وحاز الفيلم السعودي “المدرسة القديمة” على تنويه خاص من لجنة التحكيم للمخرج عبد الله الخميس.
فاز فيلم “حياة ذهبية” للمخرج بوبكار بالجائزة الأولى تبلغ قيمة الجائزة 3 ألاف دولار، والفيلم إنتاج مشترك بين بوركينا فاسو وبنين وفرنسا.
يستعرض فيلم “حياة ذهبية” رحلة البحث عن الذهب في بوركينا فاسو والمخاطر التي تواجه المنقبين.
أما الجائزة الثانية وقدرها 2000 دولار ففاز بها فيلم “مالكوريدس” للمخرجة تانا جيلبرت، وهو إنتاج مشترك بين شيلي وألمانيا، ويحكي عن أمهات سجينات، يعشن في إصلاحية ويتربى أبناءهن بعيدا عنهن.
ونال الفيلم الفرنسي الإيطالي” كازابلانكا” للمخرج أدريان فاليريو تنويه خاص من لجنة التحكيم، والفيلم يحكي قصة شاب مغربي يعيش متخفي في إيطاليا لسنوات ولكنه يشعر بالحنين للعودة لأمه بالدار البيضاء.
فاز الفيلم الإيراني” خشب” للمخرج مرتضى بايسيناس بالجائزة الأولى وقيمتها 3000
ويستعرض الفيلم كيف يمكن تحويل أدوات الحرب لأدوات سلام.
وجاء في المركز الثاني فيلم “مطاردة الشمس: الشط” للمخرجة آنا بيلانكوف وحازت على جائزة قيمتها 2000 دولار، وهو إنتاج كرواتي، يحكي عن أكبر مخيم للاجئين أثناء الحرب العالمية الثانية في سيناء وكان يدعى الشط.
وحاز الفيلم الفلسطيني “أيوب” على تنويه خاص من لجنة التحكيم للمخرج أجود عبد جرادات، والذي يحكي قصة ثلاث أشقاء يذهبون لمدرستهم وهم يركبوت الحمار ويسيرون في مناطق وعرة محاذية لمستوطنات إسرائيلية.
وجاءت جوائز أفلام الطلبة كالتالي، فوز فيلم “أحمر” للمخرجة جميلة ويفي بالمركزة الأول وحصل على جائزة قيمتها 15 ألف جنيه.

وجاء في المركز الثاني فيلم “عن أشياء لا نعرفها” للمخرجة كريمة ندا وحازت على جائزة قدرها 10 الآف جنيه، وفاز في المركز الثالث فيلم “البديل” للمخرج مازن فوزي وحاز على جائزة قدرها 7 الآف جنيه.
يذكر أن إدارة مهرجان الإسماعيلية السينمائي اضطرت لإقامة مؤتمرا صحفيا للإعلان عن أسماء الفائزين، بدلا من إقامة حفل لتوزيع الجوائز كما هو معتاد سابقا، حيث يواجه المهرجان هذا العام أزمة مالية صعبه دفعته للجوء لترشيد النفقات

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد