موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

عودة صلاح ..ليفربول يكتسح سبارتا براغ بنتيجه5-1 في دور ال16 بالدوري الاوروبي

اكتسح فريق ليفرول فريق سبارتا براغ التشيكي بنتيجه5-1 في ذهاب دور ال16 من بطولة الدوري الاوربي
شهدت المباراه مشاركه النجم المصري محمد صلاح العائد من الاصابه في اخر 20 دقيقه وسجل هدفا وتم الغائه بسبب التسلل من الفار
افتتح أليكسيس ماك أليستر التسجيل لليفربول في الدقيقة 6 من ركلة جزاء حلص عليها بعد عرقلته داخل منقطة الجزاء.
وأضاف داروين نونيز الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 25 من تصويبة صاروخية من خاجر منطقة الجزاء.
وعزز نونيز النتيجة وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 45+3، بعد تمريرة من ماك أليستر ليصوب في المرمى كرة قوية.
ومع بداية الشوط الثاني، سجل كونور برادلي لاعب ليفربول هدفًا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 47.
وسجل لويس دياز الهدف الرابع لليفربول في الدقيقة 53، بعد تمريرة من ماك أليستر، ليصوب كرة في المرمى.
وأضاف دومينيك سوبوسلاي الهدف الخامس لليفربول في الدقيقة الأخيرة، من تصويبة من حارج منطقة الجزاء.
وشارك الدولي المصري، محمد صلاح بديلًا في مباراة ليفربول وسبارتا براج، لأول مرة منذ يوم 17 فبراير الماضي، وإصابة في مباراة برينتفورد في الدوري الإنجليزي.
كما سجل محمد صلاح هدفًا في الدقيقة 84، ولكن تم إلغائه من جانب حكم الفار، عقب مشاركته في اللقاء.وشهدت مباراة سبارتا براج، تخطي ليفربول حاجز الـ1000 هدف، بالوصول إلى الهدف 1003.
وشهد اللقاء أيضًا إصابة إبراهيما كوناتي في الشوط الثاني من المباراة، ولم يستطع استكمال المباراة.
ويستضيف ليفربول منافسه سبارتا براج التشيكي، يوم 14 مارس الجاري، ضمن منافسات إياب دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي.
كاد ليفربول يفتتح التسجيل بعد مرور 90 ثانية فقط على انطلاق المباراة، عندما وصلت الكرة إثر تشتيت خاطئ إلى نونيز داخل منطقة الجزاء، فراوغ الأخير الحارس، قبل أن يوجه الكرة أمام المرمى، أبعدها الدفاع قبل أن تصل إلى المتحفز كودي جاكبو.

لكن ليفربول عوض في الدقيقة السادسة، عندما تعرض لاعب الوسط ماك أليستر للإعثار من قبل الحارس، فنفذ الدولي الأرجنتيني بنفسه الركلة بنجاح.

وأهدر سبارتا براج فرصة تحقيق التعادل في الدقيقة الخامسة عشرة، عندما وصلت كرة عرضية من كوتشتا إلى هاراسلين الذي تابعها من لمسة واحدة، ليتصدى لها الحارس كاوميهين كيليهير، قبل أن يبعدها المدافع جو جوميز من خط المرمى.

وأبعد كيليهير باقتدار تسديدة بريسيادو المرتدة من مدافع في الدقيقة 21، قبل أن يضيف ليفربول الهدف الثاني في الدقيقة 25، عبر تسديدة بعيدة المدى من نونيز، استقرت في الزاوية العليا البعيدة.

ووصلت تمريرة بريسيادو العرضية إلى كونشتا، الذي أطلق تسديدة سريعة علت مرمى ليفربول في الدقيقة 33، ومرة أخرى تألق كيليهير في التصدي لمحاولة كوتشتا إثر تمريرة من هاراسلين في الدقيقة 36.

وأبعد دفاع سبارتا عرضية جناح ليفربول لويس دياز، قبل أن تصل لكرة إلى الظهير الأيسر أندي روبرتسون لذي هيأها لكودي جاكبو، لكن الحارس أنقذ ببراعة تسديدة الأخير في الدقيقة 42.

وتمكن ليفربول من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، عندما وصلت تمريرة طويلة من ماك أليستر إلى نونيز، الذي تمهل قبل التسديد نحو القائم البعيد.

وقلص سبارتا براج الفارق في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، عندما أرسل بيرمانسيفيتش كرة عرضية، حاول الظهير البديل كونور برادلي إبعادها قبل وصولها إلى كوتشتا، بيد أنه حولها بالخطأ في شباك فريقه.

وأعاد دياز الفارق كما كان في الدقيقة 53، عندما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من زميله هارفي إليوت، ليتابعها في الشباك بعد ارتدادها من قدم مدافع.

وشتت دفاع سبارتا براج الكرة، لتصل إلى البديل دومينيك سوبوسلاي، الذي مررها بدوره إلى جاكبو، لكن حارس سبارتا تصدى لتسديدة المهاجم الهولندي في الدقيقة 63.

وشهد ربع الساعة الأخير من الشوط الثاني، مشاركة النجم المصري محمد صلاح في تشكيلة ليفربول، وفشل دفاع سبارتا براج في التعامل مع عرضية روبرتسون، لتصل الكرة إلى سوبوسلاي الذي سدد في مكان وقوف الحارس بالدقيقة 79.

وأحرز صلاح هدفا في الدقيقة 84، بعد تمريرة من سوبوسلاي، لكن الحكم ألغاه بعد الاستعانة بتقنية الفيديو بداعي التسلل.

لكن سوبوسلاي وضع بصمته على مجريات اللقاء، بإحراز الهدف الخامس في الوقت بدل الضائع، إثر هجمة مرتدة انطلق من خلالها الدولي المجري بالكرة، قبل أن يقتحم منطقة الجزاء، ويسدد في المرمى

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد