موقع مصر الإخباري
رياضة

فوز ليل وفيورنتينا وفناربخشه في بطولة المؤتمر الاوروبي

خطت أندية ليل الفرنسي وفيورنتينا الايطالي، وصيف بطل النسخة الأخيرة، وفنار بخشه التركي، خطوة كبيرة نحو الدور ربع النهائي لمسابقة المؤتمر الاوربي بفوز الأول والثالث على مضيفيهما شتورم غراتس النمسوي وسان جيلواز البلجيكي بنتيجة واحدة 3-0، والثاني على مضيفه مكابي حيفا الإسرائيلي 4-3 الخميس في ذهاب الدور ثمن النهائي.
يدين ليل بفوزه الى مهاجمه وهدافه الدولي الكندي جوناثان ديفيد الذي سجل الهدفين، الأول في الدقيقة 28 اثر تمريرة من المغربي الأصل الواعد أيوب بوعدي (16 عاما)، والثاني في الدقيقة 51، قبل أن يضيف الكوسوفي إيدون جيغروفا الثالث في الدقيقة 71.

وحذا مكابي تل أبيب الإسرائيلي حذو ليل بفوزه الكبير على مضيفه أولمبياكوس اليوناني 4-1.

وتقدم الضيوف بهدفين مبكرين سجلهما إيران زاهافي (4) وإيدو شهار (9)، قبل أن يقلص الدولي المغربي أيوب الكعبي الفارق في الدقيقة 13، لكن زهافي أعاده إلى سابق عهده بتسجيل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه (30)، قبل أن يسجل دور بيريتز الرابع (74).

وعاد فيورنتينا الوصيف بفوز ثمين من أرض مضيفه مكابي حيفا 4-3 في المباراة التي اقيمت في بودابست.

وكان فيورنتينا البادئ بالتسجيل عبر الأنغولي مبالا نزولا (2)، ورد أصحاب الارض بهدفين للسنغالي عبدواللاي سيك (12) وغادي كيندا (29).

وأدرك الارجنتيني لوكاس بلتران التعادل لفيورنتينا مطلع الشوط الثاني (59)، وأعاد عنان خلايلي التقدم لمكابي حيفا (67)، لكن رولاندو ماندراغورا عدَّل النتيجة بعد ست دقائق (73).

وأكمل مكابي حيفا المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه الأنغولي شو لتلقيه الانذار الثاني (81).

واستغل فيورنتينا النقص العددي في صفوف مضيفه وسجل هدف الفوز عبر التشيكي أنتونين باراك (90+5).

تغلب فنربهتشه على مضيفه سان جيلواز بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها البلجيكي ميشي باتشوياي (20) والهولندي جايدن اوسترفولدي (84) والصربي دوشان تاديتش (90+4).

وانتهت قمة أياكس أمستردام الهولندي مع ضيفه أستون فيلا الإنكليزي بالتعادل السلبي.

واكمل الضيوف المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد المدافع إزري كونسا في الدقيقة 83 لتلقيه الانذار الثاني، ثم تساوى الفريقان على أرضية الملعب بطرد مدافع أصحاب الأرض تريستان غوير للإنذار الثاني أيضا.

وقال قائد أياكس لاعب الوسط الدولي الإنكليزي جوردان هندرسون “كانت مباراة صعبة. إنهم فريق جيد جدا. إنه مجرد نهاية شوط الأول (مباراتا ذهاب وإياب)، ولذلك نحن بحاجة للذهاب إلى هناك وإحداث مفاجأة كبيرة”.

وعانى أياكس وأستون فيلا من أجل خلق فرص واضحة، وعندما حصل أصحاب الأرض على واحدة كان حارس مرمى الضيوف الدولي الأرجنتيني إيميليانو مارتينيس في المستوى بتصد رائع لتسديدة كينيث تايلور من مسافة قريبة (67).

وحقق مولده النروجي فوزا صعبا على ضيفه كلوب بروج البلجيكي بهدفين لهالدور ستينيفيك (43) وفريديريك غولبراندسن (90+3) مقابل هدف لماكسيم دي كويبر (84).

ولم تكن حال الممثل الثاني لليونان باوك أفضل من مواطنه أولمبياكوس وخسر أمام مضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدفين نظيفين سجلهما برونو بيتكوفيتش في الدقيقتين 37 و71.

وتعادل سيرفيت السويسري مع فيكتوريا بلزن التشيكي سلبا.

وتقام مباريات الإياب الخميس المقبل.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد