موقع مصر الإخباري
رياضة

صعود ليفركوزن وميلان ووست هام الي ربع نهائي الدوري الاوروبي

حقق بايرن ليفركوزن فوزا صعبا صعبا على حساب ضيفه كاراباج أجدام بطل أذربيجان، بنتيجة 3-2، وفاز ميلان الإيطالي علي مضيفه سلافيا براغ التشيكي 3-1 في إياب ثمن النهائي.وفاز وست هام على فريق فرايبورج الألماني بنتيجة 5-0، وصعدوا الي ربع نهائي دوري الاوروبي

في المباراه الاولي :تقدم فريق كاراباج في الدقيقة 58 عن طريق عبدالله الزبير، ثم أكمل الفريق الضيف اللقاء بعشر لاعبين منذ الدقيقة 63، بعد طرد الظهير إلفين عقب العودة لتقنية الفيديو.
ونجح الضيوف في تسجيل الهدف الثاني عن طريق البرازيلي جونينهو دوس سانتوس في الدقيقة 67 من زمن المباراة.
ونجح باير ليفركوزن في تقليص الفارق بتسديدة جيريمي فريمبونج من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 72، بعد عرضية من الظهير أليكس جريمالدو.
وعاد جريمالدو ليصنع هدف التعادل لصالح أصحاب الأرض بعرضية متقنة في الدقيقة 93، تابعها المهاجم البديل باتريك شيك بلمسة مميزة خدعت الحارس لتسكن الشباك.
وتوج باتريك نفسه بطلًا لكتيبة المدرب تشابي ألونسو في هذه المواجهة، بعدما سجل هدف الانتصار لصالح باير ليفركوزن في الدقيقة 97 برأسية متقنة، ليمنح فريقه الألماني بطاقة التأهل للدور ربع النهائي.
وحافظ المدرب تشابي ألونسو على سلسلة اللاهزيمة لفريقه باير ليفركوزن هذا الموسم في مختلف البطولات، للمباراة رقم 37 على التوالي.
وفي المباراه الثانيه :فاز ميلان الإيطالي على مضيفه سلافيا براغ التشيكي 3-1 في إياب ثمن النهائي.
كانت البداية صعبة على ميلان الذي خاض اللقاء بوجود الفرنسي أوليفييه جيرو والأميركي كريستيان بوليسيك اللذين سجلا هدفين ذهاباً، والبرتغالي رافايل لياو في التشكيلة الأساسية، إذ وجد نفسه تحت ضغط هائل من مضيفه التشيكي.

لكن وعلى غرار ما حصل معه في لقاء الذهاب حين خسر جهود السنغالي الحجي ماليك في الدقيقة 26 لخطأ قاس على بوليسيك، اضطر سلافيا الى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 20 بعد طرد توماش هوليش لخطأ على دافيدي كالابريا.

وبعد معاناة من إصابة تعرض لها في الدقائق الأولى، اضطر ميلان الى استبدال حارسه الفرنسي مايك مانيان في الدقيقة 21 بماركو سبورتييلو.

وحاول ميلان الاستفادة من التفوق العددي وحقق مبتغاه بافتتاحه التسجيل في الدقيقة 33 عبر بوليسيك الذي وصلته الكرة من لياو، فتلاعب بالدفاع قبل أن يسدد في الشباك.

وكما فعل في لقاء الذهاب، وجد الإنكليزي روبن لوفتوس-شيك طريقه الى الشباك بعد أقل من ثلاث دقائق على هدف بوليسيك بتمريرة من الفرنسي تيو هرنانديز (36)، ليصبح أول لاعب وسط يسجل 4 أهداف أقله لميلان في مسابقة أوروبية كبرى منذ البرازيلي كاكا (10) موسم 2006-2007 حين توّج الفريق اللومباردي بلقبه السابع والأخير في دوري الأبطال على حساب ليفربول الإنكليزي.

ووجه ميلان الضربة القاضية لمضيفه بتسجيله الهدف الثالث قبيل نهاية الشوط الأول بتسديدة قوسية رائعة من خارج المنطقة للياو (6+45)، ثم بقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 84 حين سجل المضيف هدفه الوحيد بتسديدة جميلة للبديل ماتيّ يوراسيك.

وفي مباراه ثالثه : عوض وست هام الإنجليزي، بطل مسابقة الدوري الاوربي خسارته ذهاباً في ألمانيا أمام فرايبورغ 0-1، بفوزه الكاسح على أرضه بخماسية نظيفة سجلها البرازيلي لوكاس باكيتا (9) وجارود بوين (32) وآرون كريسويل (52) والغاني محمد قدوس في الدقيقتين 77 بمجهود فردي رائع بدأه من قبل منتصف الملعب و85.

وحقق فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز فوزه الثالث على منافسه في هذه النسخة، بعدما فاز عليه مرتين في دور المجموعات 2-1 و2-0.

وفي مباراة خاطفة للأنفاس، تأهل مرسيليا الفرنسي رغم خسارته أمام مضيفه فياريال الإسباني بثلاثية لمواطنه إتيان كابو (32) والنروجي ألكسندر سورلوث (54) والبديل الكولومبي يرسون موسكيرا (85) مقابل هدف لجوناتان كلوس (4+90)، وذلك لفوزه ذهاباً برباعية نظيفة على حساب فريق مدربه السابق مارسيلينو غارسيا تورال.

وبهدف لرافا سيلفا (66)، عاد بنفيكا البرتغالي من ملعب رينجرز الاسكتلندي ببطاقة ربع النهائي بعدما اكتفى ذهاباً بالتعادل بين جماهيره 2-2.
وفي مباراه رابعه :بلغ أتالانتا الإيطالي دور الثمانية، بعد فوزه على ضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي 2 /1.

وانتهت مباراة الذهاب في البرتغال بالتعادل 1 /1، ليتأهل أتالانتا متفوقا 3/2 في مجموع المباراتين.

وتقدم سبورتنج لشبونة عن طريق بيدرو جونسالفيس في الدقيقة 33، غير أن أديمولا لوكمان سجل هدف التعادل لأتالانتا في الدقيقة 46.

وفي الدقيقة 59 سجل جيانلوكا سكاماكا الهدف الثاني لأتالانتا.

وتأهل روما الإيطالي لدور الثمانية، رغم خسارته أمام مضيفه برايتون الإنجليزي صفر/1.

واستفاد روما من فوزه الكبير ذهابا برباعية نظيفة، ليتأهل فائزا 4 /1 بمجموع المباراتين.

وسجل داني ويلبك هدف المباراة الوحيد لبرايتون في الدقيقة 37.
وفي مباراه خامسه : لحق ليل الفرنسي بركب المتأهلين، بعد تعادله 1 /1 مع ضيفه شتورم جراتس النمساوي، ليتأهل لدور الثمانية فائزا 4/1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتقدم تياجو سانتوس في الدقيقة 43 لصالح ليل، وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، سجل ميكا بيريث هدف التعادل لشتورم جراتس.

وفي مواجهة أخرى، تأهل كلوب بروج البلجيكي إلى دور الثمانية بعد فوزه على مولدي النرويجي 3 / صفر.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق النرويجي 2 /1، ليتأهل كلوب بروج بفوزه 4 /2 في مجموع المباراتين.

وسجل أندرياس سكوف أولسن الهدفين الأول والثاني لكلوب بروج في الدقيقتين الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، و48، قبل أن يضيف ميشال سكوراس الهدف الثالث في الدقيقة 70.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد