موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

بلينكن :اتفاق امريكي مصري علي ضرورة وقف اطلاق النارفي غزه ورفض اجتياح رفح

اعلن أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، انه يوجد اتفاق مع مصر علي ضروره وقف القتال في غزه ورفض اقتحام رفح ووتسهيل دخول المساعدات الانسانيه

وقال : أن الفلسطينيين أيضا لديهم الدولة التي يستحقونها بالضمانات الأمنية،واشار إلى أنه لدينا عمليات إصلاح السلطة الفلسطينية من أجل المشاركة والحوكمة.

وقال أنتوني بلينكن، خلال كلمته التي ألقاها، بمؤتمر صحفي، مع سامح شكري وزير الخارجيه أنه لا بد من السعي نحو اندماج اسرائيل في المنطقة ولكن لا بد من ارساء الدولة الفلسطينية، لتقديم المساعدات في غزة.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي، أنه نتوافق مع مصر بشأن رفض أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، مؤكدا أنه اتفقنا على ضرورة ايجاد مسار يضمن حل الدولتين
أكد أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، أنه لا يمكن تحمل موت مزيد من الأطفال في قطاع غزة.

وقال أنتوني بلينكن:”نعمل مع مصر وقطر وإسرائيل للتوصل إلى اتفاق بشأن قطاع غزة”.

وأضاف بلينكن:” اتفقنا على ضرورة تعزيز الأمن والسلام طويل الأمد”.

وتابع أنتوني بلينكن:” لن نسمح بمحاولات دفع الفلسطينيين في غزة للنزوح”.
قال : إننا نؤكد ضرورة وقف إطلاق نار فوري ومستدام بقطاع غزة.
وأضاف أنتوني بلينكن،: “نعمل مع كافة الأطراف في مصر وقطر وإسرائيل من للوصول لاتفاق إلى إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والمصابين”.

وتابع بلينكن: “هناك الكثير من التحديات، ولا يمكن وضع جدول زمني بشأن هذا الأمر، لكن نحن نبذل كل ما في وسعنا لحل الأزمة.. حققنا الكثير من التقدم خلال الشهريين الماضيين، ولا يمكن وضع خطة زمنية بشكل هذا الموضوع لكن نحن قريبين جدا من تحقيق الهدف النهائي والوصول لاتفاق”.

واسترسل وزير الخارجية الأمريكي: “الرئيس بايدن كان واضحا منذ البداية وأنه لن يسمح بتدخل بري في رفح، وسوف تكون هذه خطوة خاطئة من قبل إسرائيل ولا يمكن أن ندعم هذا الأمر”.
أكد أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، أنه تم الاتفاق اليوم على ضرورة حشد الخبراء لتحديد الخطوات اللازمة وكافة الإجراءات الواجب اتخاذها لإيصال المساعدات لغزة.
وقال أنتوني بلينكن : “أكثر من مليون شخص في رفح الفلسطينية وهناك معاناة حقيقية هناك”.

وتابع بلينكن: “اتفقنا على ضرورة تحقيق الأمن والسلام المستدام طويل الأمد في غزة “.

وأكمل بلينكن: “لا يمكن السماح بالنزوح للمواطينن في غزة وهذا يتطلب مسارا من اجل حل الدولتين وضمان الأمن لإسرائيل”.

وأردف بلينكن: “رأينا خطوات في إصلاح المنظومة الفلسطينية، وندعم كل السبل لإيصال المساعدات لقطاع غزة”.
قال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، إنه يتم التباحث مع دول مصر وقطر وإسرائيل لتوصل لحل للقضية الفلسطينية.
ودعا ” بلينكن حركة حماس للاستجابة للمطالب، مؤكدا ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل فوري ومستدام.
وتابع ” بلينكن “: نحتاج لدفع الجهود وإرسال المساعدات لقطاع غزة برا وبحرا وجوا.
قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إننا نؤكد ضرورة وقف إطلاق نار فوري ومستدام بقطاع غزة.
وأضاف أنتوني بلينكن،: “نعمل مع كافة الأطراف في مصر وقطر وإسرائيل من للوصول لاتفاق إلى إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والمصابين”.
وتابع بلينكن: “هناك الكثير من التحديات، ولا يمكن وضع جدول زمني بشأن هذا الأمر، لكن نحن نبذل كل ما في وسعنا لحل الأزمة.. حققنا الكثير من التقدم خلال الشهريين الماضيين، ولا يمكن وضع خطة زمنية بشكل هذا الموضوع لكن نحن قريبين جدا من تحقيق الهدف النهائي والوصول لاتفاق”.

واسترسل وزير الخارجية الأمريكي: “الرئيس بايدن كان واضحا منذ البداية وأنه لن يسمح بتدخل بري في رفح، وسوف تكون هذه خطوة خاطئة من قبل إسرائيل ولا يمكن أن ندعم هذا الأمر”.
غزه استحوذت علي المباحثات
قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن غزة استحوذت على مباحثات مع نظيره الأمريكي.

وأكد وزير الخارجية خلال المؤتمر الصحفي أنه تم التأكيد على وقف إطلاق النار وحماية المدنيين وإنفاذ دخول المساعدات.

وأوضح وزير الخارجية أنه تم مقتل 22 ألفا من النساء والأطفال، مشددا على إنهاء الصراع على أساس حل الدولتين.

وركز وزير الخارجية على استمرار الحرب وحالة التجويع التي تتم وكذلك معايشة مليون و800 ألف فلسطيني تحت وضع سيئ جدا.

وحذر وزير الخارجية من القيام بأي أعمال عسكرية في رفح، مشيرا إلى أن المباحثات لوزير الخارجية الأمريكي مع كانت فى جميع المجالات والتأكيد على عدم توسيع رقعة الصراع والعمل على الجوانب الإنسانية بإجراءات محددة فى ظل الظروف الاستثنائية.

وأضاف وزير الخارجية أنه تم الاتفاق على لقاء الخبراء لزيادة حجم المساعدات لأنه ليس هناك مجال للهرب واستمرار المعاناة الإنسانية بعيدا عن الانتقام وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67.

أكد سامح شكري وزير الخارجية، أنه تم تناول أهمية العلاقات المصرية الأمريكية وطبيعة العلاقات السياسية والاجتماعية والاقتصادية خلال لقاء وزير الخارجية الامريكي.

وقال سامح شكري :” توطيد العلاقات المصرية الأمريكية يسهم في زيادة الاستقرار والأمن على المستوى الإقليمي “.
وتابع سامح شكري:” ركزنا في المباحثات على الأوضاع في قطاع غزة والتأكيد على أهيمة الوصول لوقف إطلاق نار وإطلاق سراح الرهائن وزيادة اعداد المساعدات الإنسانية لمواجهة وضع غير مسبوق في غزة “.
تابع سامح شكري :” أكدنا على أهمية الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني وإنهاء الصراع على أساس حل الدولتين والمقررات الشرعية الدولية”.

وأكمل سامح شكري :” يجب إنهاء حالة التجويع في قطاع غزة “، مضيفا:” هناك حوالي مليون و400 ألف فلسطيني في رفح الفلسطينية ويعيشون في أوضاع إنسانية صعبة، ويجب ألا تقوم إسرائيل بتنفيذ عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية بما يترتب على المزيد من الضحايا
قال سامح شكري، وزير الخارجية، إنه تم بحث وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن والمتحجزين وإدخال المساعدات الإنسانية.
وأضاف، : “اتفقنا على أهمية اتخاذ خطوان ملموسة لزيادة حجم المساعدات إلى قطاع غزة”.

وأشار: “كان موضوع غزة الموضوع الرئيسي الذي استحوذ على مشاوراتنا”، متابعا: “بحثنا موضوع حقوق الفلسطينيين وإقامة الدولة المستقلة بناء على حل الدولتين”.

وتابع سامح شكري، وزير الخارجية،: “ركزنا على ضرورة تجنيب رفح أي مأساة قد تحصل نتيجة توغل إسرائيلي بري”.
أكد سامح شكري وزير الخارجية، أن مصر تبذل كل ما بوسعها من أجل الحد من العمليات العسكرية في قطاع غزة لحماية المدنيين في غزة .

وقال سامح شكري: “مستمرون بشكل فعال في المشاركة مع الأصدقاء لإنهاء الصراع في قطاع غزة”.
وأكمل سامح شكري: “نهتم بالقانون الدولي ويجب حل النزاعات من خلال القنوات الدبلوماسية بناء على المعايير والأسس المتعارف عليها دوليا “.
ولفت سامح شكري إلى أن هناك ازدواجية معايير في التعامل مع أحداث قطاع غزة “.
وتابع سامح شكري: “يجب وقف إطلاق النار في قطاع غزة ووقف استهداف المدنيين”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد