موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

فوز السعوديه والامارات وقطر وعمان وفلسطين في تصفيات اسيا المشتركه

شهدت التصفيات الاسيويه المشتركة المؤهلة لمونديال 2026، وكأس آسيا 2027 مساء اليوم فوز السعوديه علي طاجكيستان بهدف والامارات علي اليمن 2-1 وقطر علي الكويت 3-0 وعمان علي ماليزيا  2-0 واكتسح منتخب فلسطين بنجلاديش 5-0 في المباريات التي اقيمت مساء اليوم

ففي المباراه الاولي :سجل هدف المنتخب السعودي سالم الدوسري في الدقيقة 23
هذا الفوز رفع المنتخب السعودي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة مجموعته، بينما تجمد رصيد المنتخب الطاجيكي عند نقطة ، وأصبح الأخضر يحتاج إلى نقطة وحيدة من الثلاث مباريات القادمة لضمان التأهل رسميًا إلى التصفيات النهائية لكأس العالم 2026

بدأ المنتخب السعودي الشوط الأول بإنضباط تكتيكي عالي، ونجح في فرض اسلوبه ليستحوذ على وسط الملعب واضعاً دفاع المنتخب الطاجيكي تحت الضغط.

وكاد سالم الدوسري أن يترجم تفوق الأخضر إلى هدف مبكر عند الدقيقة 11، بعذنا تلاعب بدفاع المنتخب الطاجيكي، إلا أن الحارس أبعد كرته في اللحظة الأخيرة.

وعاد حارس المنتخب الطاجيكي للتألق، وحرم الأحضر من التقدم في نتيجة المباراة، بعدما أبعد رأسية علي البليهي.

وطالب لاعبو الأخضر حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء عند الدقيقة ال12، إثر عرقلة صالح الشهري داخل منطقة الجزاء، إلا الحكم أمر بمواصلة اللعب.

ونجح سالم الدوسري في افتتاح النتيجة للمنتخب السعودي في الدقيقة 23، بعد مجهود مهاري اجتاز فيه دفاع المنتخب الطاجيكي واسكن الكرة في الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول، أنقذ العويس مرماه من هدف محقق، عندما تصدى لإنفرادة مهاجم المنتخب الطاجيكي، ليحتافظ على تقدم الأخضر في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب السعودي نحو منطقة المنتخب الطاجيكي، دون أن ينجح في تهديد المرمى خلال أول 10 دقائق .

ودفع مدرب الأخضر مانشيني، بعباس الحسن عوضاً عن صالح الشهري في الدقيقة 56، محاولاً زيادة الكثافة في وسط الملعب.

وكاد محمد كنو أن يضيف الهدف الثاني للمنتخب السعودي في الدقيقة 66، عندما سدد قذيقة من خارج منطقة الجزاء اعتلت العارضة بقليل.

وقبل نهاية المباراة بدقائق، تألق سعود عبدالحميد واخترق دفاع المنتخب الطاجيكي بمهارة فنية وانفرد بحارس المرمى إلا أن تسديدته ابتعدت عن الخشبات الثلاث.

في المباراه الثانيه :ثنائية الإمارات حملت توقيع علي صالح من ركلة جزاء، وسلطان عادل في الدقيقتين 24 و72.

فيما سجل هدف منتخب اليمن، اللاعب الإماراتي عبد الله إدريس، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 69.

وارتفع رصيد الإمارات إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، فيما تجمد رصيد اليمن عند 3 نقاط في المركز الثالث.

بدأت الإمارات، المباراة، بضغط هجومي قوبل بدفاع منظم وقوي، ولذلك لم تكن هناك هجمات خطيرة حقيقية في البداية.

وأجرى المنتخب الإماراتي، تغييرا اضطراريا بخروج أحمد جميل للإصابة، ونزول زايد سلطان في الدقيقة 22.

وتعرض زايد سلطان للعرقلة داخل منطقة الجزاء، ولم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء للإمارات، أحرز منها علي صالح، الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 24.

وتحسنت تحركات لاعبي اليمن في نصف ملعب الإمارات، ولكن بقيت الخطورة غائبة حتى نهاية الشوط الأول لمصلحة الإمارات بهدف نظيف.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، واصل المنتخب اليمني، البحث عن التعادل، وحصل على فرصة خطيرة بتسديدة قوية من عبد الواسع المطري، حولها الحارس خالد عيسى إلى ركنية.

ورد القائم الأيسر لمرمى منتخب اليمن، كرة اللاعب الإماراتي يحيى الغساني في الدقيقة 60.

وأدرك المنتخب اليمني، التعادل في الدقيقة 69، بهدف من نيران صديقة بالخطأ من لاعب الإمارات عبد الله إدريس.

ورد المنتخب الإماراتي سريعا، بتسجيل الهدف الثاني عن طريق سلطان عادل، برأسية قوية بعد ركلة ركنية لعبت من الجانب الأيسر في الدقيقة 72.

وفرض المنتخب الإماراتي، أفضليته على الدقائق المتبقية من المباراة، وحافظ على تفوقه ليخرج بانتصار مهم على أرضه ووسط جمهوره.

وفي المباراه الثاالثه :وحملت أهداف قطر في المباراة توقيع أكرم عفيف، هدفين “74، 51″، وأحمد الراوي “68”، ليرفع العنابي رصيده إلى 9 نقاط بالعلامة الكاملة، في حين تجمد رصيد الكويت عند 3 نقاط، على أن تكون مباراة الجولة الرابعة بين الكويت وقطر الثلاثاء المقبل في الكويت.

ونجح المنتخب القطري في الوصول لمبتغاه في المباراة، بالشوط الثاني، بعد أن تعادلت الكفة بين المنتخبين في الشوط الاول.

وجاء الاداء في الشوط الأول متعادلا بصورة كبيرة بين الفريقين، بعد ان نجح منتخب الكويت في تضييق المساحات أمام اصحاب الأرض منتخب قطر، كما ضغط لاعبو الأزرق على العنابي في المناطق المتقدمة، وحرموهم من التقدم بصورة منتظمة في اتجاه مرمى الحارس سليمان عبد الغفور.

ولم يبالغ الأزرق الكويتي، في التخلي عن مناطقة الدفاعية، وكان اندفاعه للهجوم بحذر، وهو ما قلل غيب الخطورة المطلوبة على مرمى حارس العنابي مشعل برشم، باستثناء بعض المحاولات ليوسف ناصر، ومحمد دحام، كما كاد عذبي شهاب ان يدرك اول اهداف المباراة، إلا انه سدد بعيدا عن مرمى العنابي.

على الجانب الأخر عول المنتخب القطري مع مدربه الاسباني ماركيز لوبيز على الاطراف، للوصول لشباك الكويت، بتواجد اكرم عفيف على الطرف الأيسر، ويوسف عبد الرزاق في اليمين، يعاونهم المعز علي في الهجوم، ومن وسط المعلب أحمد فتحي، ومحمد وعد، وجاسم جابر.

وحاول اكرم عفيف من خلال تسديدات بعيدة المدى الوصول لشباك الكويت إلا أن الحارس عبد الغفور، زاد عن مرماه بصورة مميزة، كذلك اعتمد المعز على، على مهارته الفردية، لكنه لم يتمكن من اختراق دفاعات الكويت.
وفي الشوط الثاني انقض المنتخب القطري، على الضيوف بهدف مبكر لأكرم عفيف، والذي استغل ارتباك دفاعات الكويت، وتأثر الفريق ككل بالحالة البدنية المتراجعة بعد الجهد الكبير في الشوط الأول.

وكان مدرب العنابي لوبيز حاضر بأكثر من تبديل ما بين شوطي اللقاء، باشراك اسماعيل محمد، وأحمد الراوي، وهو ما صعب في مصلحة المنتخب القطري.

ولم يمهل اصحاب الأرض، منتخب الكويت وقت لالتقاط الأنفاس وتنظيم الصفوف، حيث اضاف أحمد الراوي، هدف التعزيز من تسديدة، بعيدة المدى تصدى لها في المرة الأولى الحارس عبد الغفور، ليردها الراوي مرة اخرى في البباك الزرقاء.

وحاول مدرب الكويت، بينتو تدارك الأمور، واشرك عبد المحسن العجمي، وأحمد الظفيري، إلا أن اكرة عفيف عاد مرة ثانية ليزيد من غلة الاهداف، بعد ان استقبل كرة من الجهة اليمنى ليسددها على مرتين في شباك عبد الغفور.

وكاد العنابي الذي فقد حارسه مشعل برشم بداعي الاصابة، أن يضيف الهدف الرابع في أكثر من مناسبة، إلا أن الحارس عبد الغفور، تصدى بصورة مميزة، لاسيما لتسديدة احمد الراوي، لتنتهي المباراة بثلاثة اهداف من دون رد.

وفي المباراه الرابعه :أحرز الهدف الأول للمنتخب العماني مهاجمه عصام الصبحي في الدقيقة 22، فيما أحرز الهدف الثاني محسن الغساني في الدقيقة 88.

‏وبتلك النتيجة، رفع المنتخب العماني رصيده إلى 6 نقاط، متساويا مع قيرغيزستان وماليزيا في صدارة المجموعة الرابعة.

‏وسبق للمنتخب العماني الفوز على منتخب تايوان في الجولة الأولى من التصفيات، لكنه تلقى هزيمة مفاجأة من قرغيزستان في الجولة الثانية.

‏‏‏وتمكن التشيكي ياروسلاف شيلهافي المدير الفني الجديد للمنتخب العماني، من تسجيل بصمة فنية جيدة لدى الجمهور العماني في أول مباراة رسمية له مع الفريق ‏إذ قدم المنتخب العماني أداء متوازنا دفاعا وهجوما.
وفي المباراه الخامسه :اكتسح منتخب فلسطين نظيره منتخب بنجلاديش 5 / صفر ، اليوم الخمي

ورفع منتخب فلسطين رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني، بفارق خمس نقاط خلف منتخب أستراليا المتصدر.

على الجانب الأخر، يحتل منتخب بنجلاديش المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة، بفارق نقطة خلف منتخب لبنان صاحب المركز الثالث.

وسجل عدي الدباغ الهدف الأول في الدقيقة 43، وأضاف شهاب قمبور الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وفي الدقيقة 49 عاد قمبور ليضيف الهدف الثاني له والثالث لفلسطين، فيما سجل عدي الدباغ الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 53 و77.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد