موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

الاهلي الي نصف نهائي دوري ابطال افريقيا للمره العشرين بالفوز علي سيمبا2-0

صعد الاهلي الي نصف نهائي دوري ابطال افريقيا بالفوز علي سيمبا 2-0 في اياب ربع نهائي البطولة في المباراة التي اقيمت علي استاد القاهره
سجل هدفي الاهلي عمرو السوليه في الدقيقه 48 واضاف كهرباء الهدف الثاني في الدقيقه السابعه من الوقت بدل الضائع
وبهذه النتيجه يصعد الاهلي بالفوز ذهابا وايابا
تأهل فريق الأهلي لدور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ20 تاريخيًا، والخامس على التوالي ليواصل الفريق الأحمر مشواره القاري.
ومن المقرر أن يلعب الأهلي ضد الفائز من مباراة بترو أتلتيكو الأنجولي أو مازيمبي الكونغولي والمقرر لها مساء غدٍ السبت.
شهدت المباراة منذ بدايتها هدوءًا بين الفريقين، قبل أن ينجح المهاجم الفرنسي موديست من تسجيل هدف الأهلي الأول في الدقيقة (22).
ورفض الحكم احتساب الهدف بداعي التسلل على حسين الشحات ليتأكد صحة قرار الحكم وتظل النتيجة سلبية.
وفي الدقيقة (35)، تألق مصطفى شوبير حارس عرين الأهلي بعد تسديدة قوية من لاعب سيمبا يتصدى لها شوبير ثم يشتتها دفاع الفريق الأحمر.
وشهدت الدقيقة (37) خروج خاطئ من مصطفى شوبير الأمر الذي كان سيكلف الفريق الأحمر استقبال هدف قبل أن تمر الكرة دون خطورة.

وفي الدقيقة (48)، استطاع عمرو السولية أن يسجل هدف الأهلي الأول بعد تمريرة من رضا سليم يقابلها لاعب وسط الأهلي بتسديدة قوية تصطدم في العارضة وتدخل الشباك التنزانية.
وحاول علي معلول في الدقيقة (57) أن يعزز النتيجة لصالح الأهلي بعد كرة سريعة من الجهة اليمنى يحاول تمريرها للشحات لكن دفاع سيمبا يتدخل في الوقت المناسب ويبعد الكرة لركنية.
وأهدر رضا سليم في الدقيقة (80) فرصة تعزيز النتيجة بعد خروج أيوب لكرد من مرماه لكن يسدد المغربي كرة ضعيفة مهدرًا فرصة التسجيل.
وفي الدقيقة (87)، أتيحت فرصة للبديل محمود عبد المنعم “كهربا” من أجل التسجيل لكن يسدد كرة ضعيفة تصل لحارس سيمبا.
وفي الدقيقة (90+5)، حصل حسين الشحات على ضربة جزاء لصالح الأهلي بعد سقوطه على يد لاعب من فريق سيمبا التنزاني.
وفي الدقيقة (90+9)، سجل محمود عبد المنعم “كهربا” هدف الأهلي الثاني من ضربة جزاء لتنتهي المباراة عند نتيجة (2-0).

وكان فريق ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، بطاقة التأهل لنصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما نجح في إقصاء ضيفه يانج أفريكانز التنزاني بركلات الترجيح،بنتيجه 3-2 عقب نهاية مباراة إياب ربع النهائي بينهما بالتعادل السلبي، على أرضية ملعب لوفتوس فيرسفيلد، حيث كانت مواجهة الذهاب قد انتهت بالنتيجة ذاتها.

وشهدت المباراة إضاعة فرص من جانب الفريقين، وكاد يانج أفريكانز أن يخطف هدف التقدم بعد تسديدة صاروخية من ستيفان عزيز كي، في الدقيقة 58 من عمر اللقاء، وطالب لاعبو الضيوف باحتساب هدف بعدما اصطدمت الكرة بالعارضة وسقطت على الأرض، حيث أشاروا إلى أنها تجاوزت خط المرمى.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد