موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

عشرات الطائرات المسيره الايرانيه في طريقها لاسرائيل

اعلنت اسرائيل ان الهجوم الايراني عليها قد بدء
أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت، أن إيران أطلقت طائرات بدون طيار من أراضيها إلى باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: “سوف يستغرق وصول الطائرة إلى إسرائيل عدة ساعات، ويُطلب من الجمهور توخي اليقظة واتباع تعليمات الجبهة الداخلية”،

وتابع: “سنحاول منع الطائرات بدون طيار من الوصول إلى أراضي إسرائيل.. سنتعامل مع الطائرات الدرون الإيرانية فور وصولها لكن ننبه إلى أن الدفاع لن يكون 100%”.

وأشار المتحدث باسم جيش الاحتلال إلى أن خدمات GPS غير متاحة في مواقع عدة بالبلاد، وتم التشويش عليها بشكل مركز ومؤقت.
قال مسؤولون إسرائيليون إن عشرات الطائرات بدون طيار (درون) أطلقت من الأراضي الإيرانية باتجاه إسرائيل.

وكانت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية، قد أعلنت أن إيران بدأت هجوما على إسرائيل بعشرات الطائرات الانتحارية بدون طيار (درون)، ومن المتوقع وصولها خلال الساعات القليلة إلى الأجواء الإسرائيلية.

وذكرت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية “كان” أن إيران أطلقت طائرات بدون طيار (درون) على إسرائيل،
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل مستعدة لأي هجوم إيراني، داعيا الإسرائيليين إلى المحافظة على على أعصابهم.

وقال نتنياهو في بيان أصدره الليلة “أنظمتنا الدفاعية منتشرة، ونحن مستعدون، دفاعياً وهجومياً. إسرائيل قوية، والجيش الإسرائيلي قوي”، على حد زعمه.

وقال نتنياهو: “لقد وضعت مبدأ واضحا: من يؤذينا نؤذيه. سوف ندافع عن أنفسنا ضد أي تهديد وسنفعل ذلك ببرود وتصميم”. وتابع “أعلم أنكم أيها المواطنون الإسرائيليون تحافظون على أعصابكم أيضا.

أحثكم على الاستماع إلى توجيهات قيادة الجبهة الداخلية”
أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، السبت، تأجيله زيارته إلى النمسا والمجر نتيجة “الوضع الأمني” الداخلي.

جاء ذلك في بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، وسط تأهب تل أبيب لرد انتقامي إيراني محتمل، بعد “اغتيال” الأولى قياديا كبيرا بالحرس الثوري في غارة استهدفت مبنى القسم القنصلي بسفارتها في دمشق مطلع الشهر الجاري، بحسب وكالة الأناضول التركية.

وأفاد البيان، بأن “وزير الخارجية يؤجل زيارته الدبلوماسية غدا (الأحد) إلى المجر والنمسا، بسبب الوضع الأمني”، دون ذكر تفاصيل أكثر.

وأضاف أن الزيارة تم تأجيلها “إلى إشعار آخر”.

وأشار البيان، إلى أن الزيارة المؤجلة كانت “تتضمن عددا من اللقاءات السياسية مع رئيس المجر (تاماس سوليوك) ومستشار النمسا (كارل نيهامر) ووزيري خارجية المجر (بيتر سيارتو) والنمسا (ألكسندر شالنبرغ)، برفقة عائلات الأسرى المحتجزين في غزة”.

وفي وقت سابق السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي حظر النشاطات التربوية والتجمعات لأكثر من ألف شخص، تحسبا لرد إيراني محتمل.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد