موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

اسرائيل :تصدينا الي 99% من المسيرات والصواريخ الايرانية..والحرس الثوري :حققنا اهدافنا

اعلن مسئول عسكري اسرائيلي ان الدفاعات الجويه الاسرائليه تصدت الي 99 % من المسيرات والصواريخ الايرانيه التي وصلت الي الاجواء الاسرائليه
قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن عدد الصواريخ الإيرانية التي انطلقت باتجاه إسرائيل تجاوز الـ200 صاروخ.

وأوضح أدرعي: “تم إطلاق أكثر من 200 تهديد جوي على إسرائيل حيث تم اعتراض عشرات صواريخ الكروز والمسيرات خارج الأراضي الإسرائيلية. كما تم اعتراض الأغلبية الساحقة من الصواريخ الباليستية الإيرانية التي دخلت الأجواء الإسرائيلية”.
وقال الهجوم الإيراني بـ”التصعيد الخطير”.
وتابع أن هناك تهديدات قادمة لإسرائيل وقال “إيران شنت هجوما واسعا ومنسقا على إسرائيل”.

واوضح هاغاري أن أيران أطلقت أكثر من 200 صاروخ ومسيرة منها صواريخ باليستية ومجنحة ومسيرات.

وقال إن هناك “صواريخ سقطت في إسرائيل. وتضررت البنية التحتية في قاعدة عسكرية في الجنوب” في اشارة للقاعدة الجوية في النقب التي تعرضت لوابل من الصواريخ.
في حين اعلن الحرس الثوري الايراني ان الهجوم حقق اهدافة وتم تدمير مواقع اسرائلية في العمق بالكامل
أظهرت مقاطع فيديو نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي لحظات سقوط صواريخ أطلقها الحرس الثوري الإيراني تجاه أهداف في أنحاء متفرقة من إسرائيل.
ويظهر مقطع الفيديو الأول سقوط صواريخ في منطقة النقب جنوب إسرائيل، ويسمع فيها مواطن عربي يتحدث باللهجة البدوية مشيرا إلى سقوط الصواريخ في أحد المطارات بالمنطقة، ويرجح أنه مطار “نيفاتيم” العسكري.
واعلنت ايران انه تم تدميرة بصاروخ خيبر
حذر الحرس الثوري الإيراني من أي دعم أو مشاركة أمريكية في الإضرار بالمصالح الإيرانية.
وقال الحرس الثوري: “نحذر من أي دعم أو مشاركة أمربكية في الإضرار بمصالح إيران سيؤدي إلى رد حاسم من قبلنا”.واعلن الاسعاف الاسرائيلي عن اصابه طفل من بدو النقب جراء سقوط شظايا صاروخ بالستي تم اعتراضه علي المنطقه وقالت ان حالته خطيره
و أفادت وسائل إعلام عبرية نقلا عن مصادر في وزارة الدفاع الإسرائيلية أن القوات الأمريكية والبريطانية اعترضت أكثر من 100 طائرة إيرانية مسيرة خارج إسرائيل.
ذكرت قناة “إي بي سي” أن القوات الأمريكية اعترضت عددا من المسيرات كانت تحلق باتجاه إسرائيل.
قالت وسائل إعلام إسرائيلية فجر يوم الأحد، إن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت عشرات الأهداف فوق مناطق واسعة في أنحاء واسعة من إسرائيل.
ودوت صافرات الإنذار الإسرائيلية في أعقاب هجمات صاروخية إيرانية على جنوبي إسرائيل والبحر الميت ومنطقة القدس الكبرى وشمالي البلاد، وفقا للجيش الإسرائيلي، وسط هجوم إيراني واسع النطاق بالمسيرات والصواريخ ليل السبت.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد