موقع مصر الإخباري
أخبارحوادث

موجة 22 لإزالة تعديات بالأقصر.. تنفيذ 6 حالات تعد فى 3 مدن

واصلت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الأقصر، تنفيذ أعمال إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ضمن أعمال الموجة 22 لإزالة التعديات، بناءً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بالتنسيق الكامل بين جميع جهات الولاية بالمحافظة والأجهزة المعنية لتنفيذ قرارات الإزالة لكافة التعديات بكل قوة وحزم.

 

وفى هذا الصدد أعلن اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر عن تنفيذ عدد 2 قرار إزالة تعدٍ على مباني مخالفة ومقامة بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة الأقصر على مساحة 150 م2 بمنطقة جنوب وشرق مدينة الأقصر، وذلك في ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن، بتنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من الموجة 22 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وإزالتها فى المهد، والتعديات على أراضي أملاك الدولة والبناء المخالف بدون ترخيص.

وأوضح اللواء على الشرابي، أن الحملة أسفرت عن تنفيذ القرار رقم 106 لسنة 2024 والكائن بمنطقة ترعة البسوس القباحي الغربي وذلك بمخالفة بناء سور من الطوب الأبيض والمونة الأسمنتية بدون ترخيص على مسطح 90 م تقريباً، وتنفيذ القرار رقم 13 لسنة 2024 والكائن بشارع متفرع من شارع الشيراتون وذلك بمخالفة بناء سور من الطوب الأبيض والمونة الأسمنتية بدون ترخيص على مسطح 60 متر تقريبا وتمت الإزالة حتى سطح الأرض بحضور مشرفي التنظيم وموظفى المتابعة الميدانية بمجلس مدينة الأقصر وبتأمين قوة أمنية من قسم شرطة الأقصر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

وفى مدينة الزينية تم تنفيذ أعمال إزالة تعدي بالزراعة على أملاك الدولة ولاية الصرف الزراعي على مساحة 1400 متر مربع تقريبا ( سبعه قيراط وثمانية أسهم )، حيث أوضح العميد أحمد الهوارى رئيس مركز ومدينة الزينية، أن أعمال الإزالة تمت بقيادة حجازى النحاس نائب رئيس المركز، ومكي عمر رئيس قرية الزينية بحرى، ومحمد إسماعيل مسئول أملاك الدولة بالمركز، والمهندس أحمد عبد الله مدير هندسة صرف الأقصر، والمهندس أبو بكر حجاجي مدير الإدارة الزراعية، وعبد القوي أحمد رئيس قسم مخلفات هندسة الصرف، وقوة تأمين من مركز شرطة طيبة، وذلك بمعدات مركز ومدينة الزينية .

وفى مدينة أرمنت أعلن علي عثمان رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت، عن تنفيذ حالة إزالة تعدي على أراضي زراعية بقرية الرياينة بالتنسيق مع الادارة الزراعية على مساحة 175 متر، وكانت إزالة رقاب أعمدة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة، حيث شارك في الإزالة رئيس قرية الرياينة ومشرف التنظيم، ومدير المتابعة وموظفى المتابعة بالمركز ومشرف الزراعة ومشرف حماية الأراضي.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت برئاسة علي عثمان، بتنفيذ حالتان إزالة تعدى على أراضى زراعية بأرمنت الحيط بحوض الرزقة بالتنسيق مع الإدارة الزراعية على مساحة 275 متر، حيث كانت الحالات عبارة عن إزالة رقاب أعمدة وأسوار بالطوب الأبيض، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حيث شارك في الإزالة مدير المرافق و مدير المتابعة وموظفى المتابعة بالمركز ومشرف الزراعة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد