موقع مصر الإخباري
أخبارسياسة وبرلمان

تحرك جاد لفضح جرائم الاحتلال.. النائب أبو النجا المحرزي يشيد بدعم مصر لجنوب إفريقيا ضد جرائم إسرائيل 

ثمن ابو النجا المحرزي عضو مجلس الشيوخ، إعلان الخارجية المصرية اعتزام مصر التدخل لدعم دعوى جنوب إفريقيا ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، قائلا:” يؤكد تحرك الدولة المصرية لفضح جرائم الاحتلال الصهيوني حيث أن مصر لم و لن تتوانى عن تقديم الدعم الإنساني والمادي للشعب الفلسطيني، خاصة في أوقات الأزمات.

 

وأضاف “المحرزي” في تصريح خاص لموقع مصر الأخباري” أن مصر تتابع عن كثب تطورات الأوضاع فى رفح الفلسطينية؛ والعدوان الاسرائيلى على الشعب الفلسطينى؛ حيث تبذل مصر جهودا حثيثة دون المزيد من التصعيد، مطالبة الدول الكبرى والمجتمع الدولى بضرورة التدخل لمنع العدوان الاسرائيلى على الشعب الفلسطينى؛ حفاظا على أرواح الفلسطينيين؛ وعدم تعرضهم للتهجير القسرى.

 

وأشار عضو مجلس الشيوخ الي أن مصر تمتلك كوادر قانونية ودبلوماسية قادرة على عرض الأدلة والحجة القضائية بكفاءة وقدرة عالية، مشيرًا إلى أن دعم مصر لدعوى جنوب إفريقيا للمرة الثانية يؤكد موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني ورفض ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الغاشمة، لاسيما وأن الكيان الصهيوني يعمل عمدًا على رفض مرور المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء في غزة، رغبة منه في تصفية القضية إما بالإبادة أو بالتهجير القسري للفلسطينيين عن أراضيهم، وهو ما ترفضه مصر رفضًا قاطعًا.

كما أوضح النائب أن مصر لم تكتف بالتنديد أو حشد الرأي العام العالمي واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمحاولة وقف العدوان الإسرائيلي، بل دفعت جهودها لإطلاق أكثر من مبادرة نحو إقرار هدنة إنسانية ووقف إطلاق النار، وإرسال أطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء في غزة، وفتحت معابرها أمام هذه المساعدات، إلا أن الاحتلال الإسرائيلي حاول ومازال يحاول عرقلة مرور هذه المساعدات إلى الفلسطينين، في محاولة لممارسة أبشع أنواع القتل والإبادة، الأمر الذي يتطلب تدخل الجميع وتحركات عاجلة لوقف هذه الأزمة الإنسانية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد