موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

التصالح في مخالفات البناء وحياة كريمة يسيطرون على اجتماع لجنة الخطة والموازنة

وجه النائب نبيل عسكر، عضو مجلس النواب سؤال ، حول دور وزارة الإسكان في مراقبة تطبيق قانون التصالح في بعض مخالفات البناء الجديد، الذى بدأ تطبيقه

جاء ذلك خلال مناقشات لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن العام المالي 2024/2025.

و أكد النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: “إن ما حدث بشأن تطبيق القانون خلال الفترات السابقة أمر غير مقبول، وهناك حالة عزوف من قبل المواطنين بسبب الإجراءات، متسائلا: “هل وزارة الإسكان لديها احصائية سواء بالطلبات المقدمة أو طبيعة سير الإجراءات على مستوى الجمهورية”.
و قال مصطفى النجار، رئيس قطاع الإسكان والمرافق بوزارة الإسكان: “وزارة الإسكان سلطتها تشريعية، والرقابة للتنمية المحلية، وهناك رصد شهرى من قبل الوزارة للقياس الفعلى للأثر التشريعي للقانون على أرض الواقع ، و يتم التعامل مع الملاحظات حال وجودها”.

و هاجمت النائبة سناء السعيد، تكسير الاسفلت فى منطقة حدائق الأهرام بمحافظة الجيزة أكثر من مرة على الرغم من الانتهاء من الأعمال منذ أيام، مطالبة بجدول زمنى لتسليم الوحدات المدرجة ضمن مبادرة حياة كريمة. و من جانبه قال ياسر عمر، وكيل اللجنة، المرحلة الثانية والثالثة من مبادرة حياة كريمة مدرجة، ولكن من الممكن أن تكون هناك أولويات، ولكن بشكل علم الكلام مطمئن بشأن الملف بشكل عام.
و أكد ياسر عمر، وكيل اللجنة: “الاعتمادات المالية للمبادرة موجودة وسيتم الانتهاء من الأعمال في مواعيدها”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد