موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

مانشستر سيتي علي بعد ٣ نقاط لحصد لقب الدوري الانجليزي بالفوز علي توتنهام ٢-0

اصبح فريق مانشستر سيتي علي بعد ثلاثة نقاط لحصد لقب الدوري الانجليزي للمره الرابعه تواايا بعد ان حقق فوزًا ثمينًا على نظيره توتنهام هوتسبير بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الأخير، في لقاء مؤجل من الجولة الـ 34 من البطوله
ويدين فريق مانشستر سيتي بالفضل لمهاجمه النرويجي إيرلينج هالاند في تحقيق الانتصار أمام توتنهام، بعدما تسجيله الهدفين في الدقيقتين 51 و 89.

وبتلك النتيجة، استعاد فريق مانشستر سيتي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد وصوله للنقطة 88، بفارق نقطتين عن أرسنال صاحب المركز الثاني، .
فيما فقد توتنهام أمل احتلال المركز الرابع والتأهل إلى دوري الأبطال، حيث يتأخر عن أستون فيلا بفارق 5 نقاط.

وهدد سيتي مرمى مضيفه في وقت مبكر، عندما حصل الظهير الأيمن كايل ووكر على كرة فوق المدافعين من رودري، ليمرر إلى كيفن دي بروين الذي ارتدت تسديدته من الدفاع وابتعدت عن المرمى في الدقيقة الثامنة.

ومرة أخرى، انطلق ووكر في الناحية اليمنى، قبل أن يمرر كرة أمام المرمى إلى فيل فودين، لكن لاعب وسط توتنهام بيير إميل هويبرج، قطع الكرة ببسالة في الوقت المناسب بالدقيقة 14.

وبعدها بدقيقتين، حاول هويبرج إبعاد كرة في منطقة جزاء فريقه، لتصل إلى فودين الذي أطلق تسديدة قوية، برع الحارس فيكاريو في إبعادها.

وتلقى لاعب وسط توتنهام رودريجو بنتانكور، كرة من زميله المدافع ميكي فان دي فين في الناحية اليسرى، لكن الجناح برينان جونسون فشل في الوصول لعرضية الدولي الأوروجوياني في الدقيقة 25.

وشق جونسون طريقه متخطيا ظهير مانشستر سيتي جوسكو جفارديول، قبل أن يطلق تسديدة نحو القائم القريب، تألق الحارس إيدرسون في إبعادها بالدقيقة 33.

ورفع ووكر كرة من الناحية اليمنى، وصلت عند القائم البعيد إلى جفارديول، الذي سددها مباشرة لتعلو المرمى في الدقيقة 39.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وصلت عرضية فودين القصيرة من الناحية اليسرى، إلى هالاند، الذي سدد في قدم فان دي فين، لترتد الكرة إلى برناردو سيلفا الذي أبعد المدافع الروماني دراجوسين محاولته القوية برأسه.

وبدأ توتنهام الشوط الثاني مهاجما، ووصلت تمريرة الظهير بيدرو بورو إلى المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونج مين، الذي تصدى إيدرسون لتسديدته في الدقيقة 49.

وتمكن سيتي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 51، عندما مرر دي بروين كرة من الناحية اليمنى مام المرمى، تابعها هالاند من مسافة قصيرة في الشباك الخالية.

وحاول مدافع توتنهام كريستيان روميرو، متابعة كرة عرضية خادعة من زميله البديل ديان كولوسيفسكي، بيد أنه اصطدم في وجه إيدرسون بالدقيقة 62، وأرغمت الإصابة الحارس البرازيلي على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه الألماني ستيفان أورتيجا.

ووجدت تمريرة بورو، زميله كولوسيفسكي داخل منطقة سيتي، فقاوم الدولي السويدي رقابة رودري ومانويل أكانجي، قبل أن يسدد من زاوية ضيقة وينقذ أورتيجا الموقف في الدقيقة 71.

ومرة أخرى تألق أورتيجا في إبعاد كرة جديدة لكولوسيفسكي، إثر ركلة حرة نفذها جيمس ماديسون في الدقيقة 80.

ولعب أورتيجا دورا بطوليا في الدقيقة 86، عندما قام بتصد خرافي لانفراد سون بعد خطأ فادح من أكانجي في منتصف الملعب.

وحصل مانشستر سيتي على ركلة جزاء، بعد تعرض البديل جيريمي دوكو للعرقلة من قبل بورو، ونفذ هالاند الركلة بنجح في الدقيقة 90+1، ليؤمن انتصار فريقه.

ومن المقرر أن تقام مباريات الجولة الـ 38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي يوم الأحد القادم، حيث سيواجه مانشستر سيتي نظيره ويست هام يونايتد، فيما سيلتقي أرسنال مع نظيره إيفرتون.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد