موقع مصر الإخباري
رياضة

باريس سان جيرمان بطلا لكاس فرنسا بالفوز علي ليون 2-1

حقق نادي باريس سان جرمان لقب كاس فرنسا بعد الفوز على ليون 2-1 السبت في ليل في المباراة النهائية ليتوّج بطلا لمسابقة كأس فرنسا في كرة القدم للمرة الخامسة عشرة في تاريخه.
سجل عثمان ديمبيليه (22) والإسباني فابيان رويس (34) هدفي باريس سان جرمان في المباراة الأخيرة لنجمه الدولي كيليان مبابي بألوانه، والإيرلندي جاك أوبراين (55) هدف ليون.
واستعاد سان جيرمان كأس فرنسا بعد غياب 3 أعوام ليعزز الرقم القياسي بكونه الأكثر تتويجا برصيد 15 لقبا، بينما بقى ليون عند 5 ألقاب فقط.

وفي مباراته الأخيرة مع سان جيرمان بعد إعلان رحيله حقق كيليان مبابي الثلاثية المحلية بعد التتويج بلقبي الدوري والسوبر المحلي.

ودفع الإسباني لويس إنريكي مدرب سان جيرمان بالقوة الضاربة منذ البداية: الثلاثي الهجومي مبابي وعثمان ديمبلي وبرادلي باركولا.

سار الشوط الأول في اتجاه واحد فقط نحو مرمى ليون حيث أضاع باركولا فرصة مبكرة بعد مرور ثلاث دقائق، بخلاف مناوشات أخرى من مبابي وزاير إيمري.

وسجل عثمان ديمبلي الهدف الأول (ق 22)، بضربة رأس بعد عرضية من نونو مينديس، بينما صنع ديمبلي الهدف الثاني الذي سجله زميله الإسباني فابيان رويز (ق 34).

في المقابل، لم يستفد ليون من نجومه رايان شرقي وكاكيريه ونيمانيا ماتيتش وكورنتين توليسو وألكسندر لاكازيت على مدار 45 دقيقة كاملة.

في الشوط الثاني كشر ليون عن أنيابه، وقلص الفارق (ق 55) من ركلة ركنية قابلها جاك أوبراين برأسية قوية في شباك جيانلويجي دوناروما.

وبعدها بدقائق قليلة كاد السيناريو أن يتكرر من ركلة ركنية أخرى ارتقى لها الأرجنتيني نيكولاس تاليافيكو برأسية قوية أبعدها دوناروما بصعوبة.

واستشعر باريس الخطر وبدأ يهاجم منافسه، بينما تألق لوكاس بيري حارس مرمى ليون بالتصدي لفرصتين محققتين أمام أشرف حكيمي وديمبلي.

وسدد مبابي كرة أرضية بجوار القائم، في الوقت الذي أجرى إنريكي تبديلا بإشراك لي كانج إن مكان باركولا بسبب الإصابة، ثم شارك أسينيسيو مكان ديمبلي في الدقائق الأخيرة.

في المقابل، لم يستفد بيير ساج مدرب ليون بالشكل الأمثل من البدلاء الذين شاركوا في الشوط الثاني مثل ماما بالدي ومالك فوفانا ومانجالا ونواما وميتلاند نيلز.

وقدر الحكم الوقت الضائع بأربع دقائق، استغلها لاعبو باريس بالاستعراض في الاستحواذ على الكرة حتى أطلقت صافرة النهاية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد