موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

إشادة برلمانية وحزبية بتوجيهات الرئيس السيسي لأهمية الإعلام.. ويؤكدون أنها  تعكس رؤيته الثاقبة لأهمية “الإعلام” في تحقيق التقدم والازدهار ونقل الصورة الحقيقية للمواطن

نواب البرلمان والاحزاب السياسية عن توجيهات السيسي لأهمية الإعلام:
  • لبناء مجتمع واعٍ وقادر على المشاركة الفعالة في عملية التنمية
  • الإعلام يلعب دورًا حيويًا في نقل الصورة الحقيقية للجهود التنموية
  • الرئيس عبد الفتاح السيسى، داعم لحرية الإعلام وحرية التعبير عن الرأي

 

 

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب والأحزاب السياسية بكلمة ة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه عددًا من المشروعات التنموية في محافظة الوادي الجديد، والتي أكد فيها على أهمية الإعلام في تنمية الوعي لدى المواطنين ودعا المسؤولين إلى الخروج والتحدث عن الواقع بوضوح وشفافية، مؤكدين أن توجهاته تستهدف تعزيز الوعي والتنمية تعكس إدراكه العميق لأهمية الإعلام كأداة لبناء مجتمع واعٍ وقادر على المشاركة الفعالة في عملية التنمية.

ثمن النائب أحمد سعد نويصر، عضو مجلس النواب، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه عددًا من المشروعات التنموية في محافظة الوادي الجديد، والتي أكد فيها على أهمية الإعلام في تنمية الوعي لدى المواطنين ودعا المسؤولين إلى الخروج والتحدث عن الواقع بوضوح وشفافية.

 

وقال نويصر، في تصريحات صحفية له، إن توجيهات الرئيس السيسي حول دور الإعلام في تعزيز الوعي والتنمية تعكس إدراكه العميق لأهمية الإعلام كأداة لبناء مجتمع واعٍ وقادر على المشاركة الفعالة في عملية التنمية.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن توجيهات الرئيس السيسي للمسؤولين بضرورة التحدث بصدق وشفافية تعزز من مصداقية الحكومة وتبني جسور الثقة مع المواطنين.

ولفت النائب أحمد نويصر، إلى أن المشروعات التنموية التي تم افتتاحها في الوادي الجديد تمثل خطوة كبيرة نحو تحقيق تنمية متوازنة ومستدامة في جميع أنحاء مصر.

وتابع عضو مجلس النواب، أن هذه الإنجازات هي دليل على العمل الجاد والتفاني من جانب الحكومة تحت قيادة الرئيس السيسي.

وأكد النائب أحمد نويصر، أن الإعلام يلعب دورًا حيويًا في نقل الصورة الحقيقية للجهود التنموية وتوعية المواطنين بالتحديات والإنجازات على حد سواء.

وطالب عضو مجلس النواب، وسائل الإعلام بضرورة تبني نهج مهني ومسؤول في تغطية الأخبار والمشروعات التنموية.

ومن جانبه، قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى حريص طوال الوقت على مصارحة ومكاشفة الشعب المصرى، ويتسم حديثه دائما بحديث المصارحة، وهذا أمر لم يكن موجود فى العصور السابقة، وبالأمس القريب الرئيس طلب من المسؤولين الظهور والرد على الرأي العام.

 

وأكد أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن أن هذا الأمر من شأنه المزيد من المصداقية بين المسئولين والشعب المصرى، وفى نفس الوقت تأكيد على مدى المصداقية التى تتمتع بها القيادة السياسية، خاصة فى ظل التحديات الراهنة، قائلا:” الرئيس عبد الفتاح السيسى، داعم لحرية الإعلام وحرية التعبير عن الرأي والاستماع لمطالب المواطنين واستفساراتهم والرد عليها بالأرقام والحقائق على أرض الواقع”.

 

وأشار المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، إلى أن الدولة المصرية تشهد انجازا غير مسبوقة، وأصبحت لغة الأرقام هي التى تتحدث عن نفسها، وأصبح الجميع يتفاجئ بافتتاح مشروعات، وليس تنظيم مؤتمر للإعلان عن تدشين مشروع، بل الجميع يستيقظ على افتتاح مشروعات، وهذه الحقائق لابد أن تصل للمواطنين ، وهذا ما يحرص عليه الرئيس طوال الوقت وهو خلق حالة من التواصل بين الشعب والسلطة التنفيذية للوقوف على ما يجرى من مشروعات على أرض الواقع.

 

وأضاف أمين الشئون القانونية لحزب مستقبل وطن، أن الهدف من ذلك الرد على تساؤلات المواطنين وعدم تركهم فريسة لأى محاولات من شأنها التقليل من الجهود المبذولة، وفى نفس الوقت تكون هناك حالة من التواصل بين المواطنين والمسئولين وهو ما يخلق شعور بالمسئولية تجاه الدولة من قبل جميع الأطراف.

كما،

ثمنت ماجدة بدوي، أمينة الإعلام بحزب المؤتمر، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه عددًا من المشروعات التنموية في محافظة الوادي الجديد، خاصة اهتمام الرئيس بدور الإعلام التنموي وأهمية نقل الحقيقة بموضوعية وشفافية إلى الجمهور.

 

وقالت بدوي، في تصريحات صحفية لها، إن كلمة الرئيس السيسي تعكس رؤيته الثاقبة لأهمية الإعلام التنموي في تحقيق التقدم والازدهار.

 

وأكدت أمينة الإعلام بحزب المؤتمر، أن توجيهاته بضرورة أن يتحدث المسؤولون عن الواقع الحقيقي تعزز من ثقة المواطنين في المؤسسات وتدعم جهود التنمية المستدامة في مصر.

 

وأشارت أمينة الإعلام بحزب المؤتمر، إلى ما تحقق من إنجازات ملموسة على أرض الواقع في مختلف المجالات، بفضل القيادة الرشيدة للرئيس السيسي ورؤيته الاستراتيجية لتنمية كل جزء من مصر.

 

وتابعت ماجدة بدوي، أن هذه المشروعات التنموية في الوادي الجديد هي دليل آخر على التزام الدولة بتحقيق تنمية متوازنة وشاملة.

وطالبت أمينة الإعلام بحزب المؤتمر، جميع المسؤولين بالخروج والحديث بشفافية وصراحة مع المواطنين من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

كما دعت ماجدة بدوي، كافة وسائل الإعلام إلى تبني نهج إعلامي بنّاء يسلط الضوء على الإنجازات والتحديات على حد سواء، ويساهم في رفع وعي المواطنين بأهمية المشاركة في جهود التنمية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد