موقع مصر الإخباري
أخبارسياسة وبرلمان

محلية النواب تتفقد موقف البيجو والأقاليم بمدينة الغردقة لرفع الكفاءة

تفقدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، خلال زيارتها محافظة البحر الأحمر، موقف البيجو والأقاليم بمدينة الغردقة، للوقوف على حالته وأعمال التطوير ورفع الكفاءة.

رافق الوفد البرلماني خلال الزيارة اللواء محمد البنداري، سكرتير عام محافظة البحرالأحمر، وعدد من القيادات التنفيذية.

يشار إلى أن المساحة الإجمالية للموقف، تبلغ 24000 م2، ويضم مبنى رئيسي للإدارة، و6 مبان كل مبنى به 13 باكية انتظار سيارات بمساحة 4500 م2، وتم تطوير ورفع كفاءة عدد 3 مبنى من باكيات الانتظار بمسطح 2250 م2، بتكلفة تقديرية 2500000 جنيه، وجارى رفع كفاءة عدد 3 مبانى من باكيات الانتظار بمسطح 2250 م2، وعمل سور يحيط بالموقف الخارجي بالكامل للسلامة العامة بكلفة تقديرية 5800000 جنيه.

وأوضح مسئول الموقف، أنه يتم تحصيل حوالي 150 ألف جنيه شهريا، ولا توجد سيارات تعمل في تحميل الركاب عشوائياً خارج الموقف، قائلا: ولكن ذلك قد يحدث في الموقف القديم الداخلي، وأن أى سيارة تسير في غير خطها يتم تحرير محضر، وقد يصل الأمر إلى مصادرتها.

من جهته وجه النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، سؤالا حول آليات تعظيم إيرادات الموقف وإيراداته ومصروفاته، ومدى إمكانية دراسة طرحه على القطاع الخاص لتطويره وإدارته.

وقال مسئول الموقف بمدينة الغردقة: ذلك أمر وارد بعد الانتهاء من عمليات التطوير ورفع الكفاءة.

وطالب الوفد البرلماني، بتقرير عن إيرادات ومصروفات الموقف، ونوع المصروفات والاستخدامات، وآليات تعظيم الإيرادات.

كما اطلع الوفد البرلماني على دفاتر التحصيل وفواتير الكارتة وغيرها من الأوراق، وطلب التحقيق في سبب عدم تطابق الأرقام وموافاة اللجنة بالتفاصيل.

ويترأس وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، المهندس أحمد السجيني، ويضم الوفد أعضاء هيئة مكتب اللجنة النائب محمد الحسيني والنائب محمد وفيق، وكيلي اللجنة، والنائب عمرو درويش، أمين السر، وكلا من النواب: أسامة الأشموني، زكي عباس، أحمد رمزي، سعودي عبد الرحمن، محمود البرعي، رحاب الغول، سناء السعيد، إيمان الألفي، وسامية توفيق، ومن أمانة اللجنة محمد صبحي، وعمرو فؤاد.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد