موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

النائبة نجلاء العسيلي: زيارة الرئيس السيسي للصين تسهم في تعزيز التعاون وتدعيم العلاقات

أشادت نجلاء العسيلي عضو مجلس النواب، وعضو امانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين تلبية لدعوة الرئيس الصيني “شي جينبينج”، لافتة الي أنها تؤكد قوة العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقالت “العسيلي” في بيان لها، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين تؤكد مدى أهمية الدور المصري ومحوريته على خريطة السياسة الخارجية بالإضافة الي أن مصر والصين تتمتعان بعلاقات اقتصادية قوية، فالصين شريك تجارى مهم لمصر، والقيادة المصرية لديها حرص على جذب مزيد من الاستثمارات الصينية في مجالات التصنيع ونقل التكنولوجيا وتدريب العمالة الماهرة في مختلف المجالات.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن التعاون المثمر بين البلدين خلال السنوات الأخيرة ساهم في إحداث طفرة غير مسبوقة في العلاقات الثنائية وانعكس ذلك جليا على حركة التبادل التجاري وتشجيع الاستثمارات والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، ونجاح الشراكة الاستراتيجية التنموية الشاملة بينهما.

وأشارت النائبة نجلاء العسيلي الي أن الزيارة تساهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين كونها تشتمل على لقاءات عدة سيعقدها الرئيس مع كبرى الشركات الصينية العاملة في مجالات متعددة، تعزيزًا للاستثمارات الصينية المباشرة في مصر بما يساهم في توطين الصناعات ونقل التكنولوجيا الصينية إلى مصر خصوصا أن مصر والصين ضمن مجموعة البركس.

واوضحت النائبة أهمية الزيارة الرئيس السيسي للصين ايضا في تحقيق المصالح المشتركة خصوصا بعد انضمام مصر لشبكة طريق الحرير وهو الذي يربط بين قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا مما يزيد حجم الاستثمارات الصينية في بناء مصر الجديدة وتحقيق التعاون والمصالح المشتركة وتنمية مستقبلية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد